أخبار العالم العربي

أسرة تعفو عن قاتل ابنها في السعودية وتسقط الثأر والدّية مقابل شرطين

 

قالت وسائل إعلام سعودية، اليوم الخميس، إن أسرة قتيل في مدينة الطائف السعودية، قررت العفو عن قاتل ابنهم لوجه الله، وأسقطت الدّية و الثأر مقابل شرطين اشترطتهما على القاتل.

أسرة تسقط الثأر والدّية مقابل شرطين

وذكرت أن، محمد بن طليحان الحارثي، وزينب بنت جارالله الحارثي، والدا القتيل عبدالله، قررا العفو عن الجاني لوجه الله دون أي قيد أو الحصول على أي مبالغ مالية، لافتةً إلى أنه تم عرض الملايين عليهما من قبل فاعلي الخير، ولكنهما رفضا ذلك.

اقرأ أيضاً:

الإسراء والمعراج .. ماذا رأى نبي الله محمد عند ما سرى من مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى ؟

وأشارت إلى أن والدا الضحية وضعا شرطان مقابل التنازل عن الثأر والدّية، وهما بناء جامع داخل مدينة الطائف باسم المجني عليه، وفقاً لاشتراطات وزارة الشؤون الاسلامية، وتسليمه بعد الانتهاء إلى فرع الوزارة لتشغيله بالكامل، شريطة أن تتم عمليات البناء والتسليم خلال فترة لا تتجاوز عاماً ونصف لاستكمال إجراءات التنازل، كما اشترطا إجلاء الجاني من داخل مدينة الطائف فقط، وعدم الحضور للمناسبات أو خلافه في داخل المدينة، أي إبعاده بشكل دائم.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| القبض على رجل اقتحم منبر الإمام في مكة المكرمة أثناء صلاة الجمعة

ردود فعل على عفو الوالدين عن القاتل

بدوره، قال أمين لجنة إصلاح ذات البين بالطائف، أحمد بن حسن الزهراني إن: “والد ووالدة المجني عليه، مشكوران على هذا العمل الخيري”، مشيراً إلى أن هذه القضية حظيت بدعم واهتمام من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، الذي يدعم مثل هذه الأعمال الخيرية.

اقرأ أيضاً:

من ضمنها منع إضافة العم والخال إلى الطلب.. السعودية تعلن  شروط “المَحرَم” لموسم الحج

ومن جانبه، أعرب وكيل محافظة الطائف ناصر السبيعي، عن سعادته بهذا العفو، معرباً عن شكره وتقديره لأسرة القتيل على هذه المبادرة المتميزة، سائلاً المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى