أخبار العالم العربي

بالفيديو|| مشهد مذهل.. صاعقة رعدية تضرب برج الساعة في مكة المكرمة مع استمرار هطول الأمطار في المملكة

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، فيديو مذهل يوثق صاعقة رعدية تضرب برج الساعة في مكة المكرمة وتضيء السماء خلفه.

 

صاعقة رعدية تضرب برج الساعة

 

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الفيديو يظهر لحظة ضرب صاعقة رعدية لقمة برج الساعة المطل على الحرم المكي خلال العاصفة التي شهدتها مكة المكرمة، مساء أمس الخميس.

 

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| لحظة وفاة مؤذن أردني داخل مسجد في مكة المكرمة وهو يصلي

ومن جانبها نشرت رئاسة شؤون الحرمين صوراً على حسابها الرسمي في موقع تويتر علقت عليها بالقول: ” ضمن حملة “خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا” توزيع ( ١٥٠٠) مظلة وقت هطول الأمطار بالمسجد الحرام.”

 

 

 

تحذيرات المركز الوطني للأرصاد

 

وبدوره، أصدر المركز الوطني للأرصاد، أمس الخميس، تنبيهات بأمطار رعدية بعدد من المناطق، ورياح نشطة وسحب رعدية وأمطار من متوسطة إلى غزيرة في مناطق أخرى.

 

وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى إن عدداً من محافظات مناطق: مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وعسير، والباحة، وجازان ستشهد أمطاراً رعدية يصحبها نشاط في الرياح السطحية، موضحاً أن الحالة تبدأ في عسير من الساعة الـ10 صباحاً وفي جازان والباحة من الـ11 صباحاً، وفي مكة من 12 ظهراً، وفي المدينة عند الـ1 ظهراً، وتستمر في جميعها حتى العاشرة مساءً.

اقرأ أيضاً:

ضمن خطة محكمة وإجراءات احترازية مشددة خلال مناسك الحج.. مكة المكرمة تستقبل الحجاج غداً

وأكد المركز أن عدداً من محافظات مناطق (مكة المكرمة وجازان وتبوك) ستشهد رياحاً نشطة وسحباً رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية، لافتاً إلى أن الحالة في مكة المكرمة تبدأ عند الـ12ظهراً وتستمر حتى التاسعة مساءً، أما في جازان فتبدأ 12 ظهراً وفي تبوك 2 ظهراً، وتستمر في جميعها حتى الثامنة مساءً.

اقرأ أيضاً:

الإسراء والمعراج .. ماذا رأى نبي الله محمد عند ما سرى من مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى ؟

وأضاف المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الجمعة، أنه يتوقع هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة ونجران وتبوك.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى