ترند - Trendسلايد رئيسي

رغد صدام حسين تكشف أسرار القصر الجمهوري العراقي وهدية والدها لها قبيل حربه على إيران

تصدر وسم صدام حسين، اليوم الخميس، قائمة الترند في العراق وعدة دول عربية أُخرى، وذلك بعد قيام ابنته رغد بفتح صندوق أسرار القصر الجمهوري وسرد بعد القصص القديمة التي دارت فيه أيام حكم والدها بمناسبة عيد ميلادها الموافق 2 سبتمبر / أيلول الجاري.

– أسرار رغد صدام حسين

خلال حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، كتبت رغد منشوراً كشفت فيه عن هدية والدها لها في عيد ميلادها الذي سبق حربه على إيران، كما كشفت سر عَلاقة عائلتهم بشهر سبتمبر / أيلول.

وقالت رغد في منشورها: “شهر أيلول ولد فيه الكثير من عائلتنا.. أولاداً وأحفاداً.. تزوجت من حسين أيضاً في هذا الشهر.. أتذكر في ميلادي الذي سبق حربنا مع إيران بأيام قليلة حضر والدي كعادته للغداء في فترة استراحة بين الدوامين الصباحي والمسائي في القصر الجمهوري في كرادة مريم..”.

وأكملت قائلةً: “صار يناديني أبو الرغد.. أبو الرغد.. نزلت مسرعة وقد تحضرت لحفلة المساء لقضاء هذا اليوم مع صديقات المدرسة.. كانت الساعة الثانية ظهراً وكان والدي ينتظرني أسفل السلم في بيت أهلي القديم في منطقة القصر الجمهوري، المنطقة الجميلة المليئة بالبطولات والفخر للعراقيين وتاريخهم، المنطقة التي صار يطلق عليها اسم (الخضراء) وسْط تاريخ أغبر لا يمت بأي صلة للخضار والأصالة..”.

وأضافت: “كان والدي مبتسماً وحاملاً علبة صغيرة بيده، عندما وصلت قبلني وهنأني بيوم ميلادي وسألني عن التحضيرات لهذا اليوم.. ابتسمت خجلة وصرت أسرد له التفاصيل بشكل واضح ومختصر، فتح العلبة وهو ينظر إلي مبتسماً، كان بداخل العلبة خاتم جميل به حجر دائري لبسته بالحال وكنت سعيدة جداً بذلك الخاتم..”.

وتفاعل عدد من المغردين مع وسم صدام حسين، وأعاد بعضهم نشر مقاطع مصورة قديمة وصوراً للرئيس العراقي الراحل، وبعضهم هنأ رغد بعيد ميلادها وتمنى لها العمر الطويل.

والجدير ذكره أن الحرب العراقية الإيرانية (1980-1988) تعتبر أطول حرب في القرن العشرين وأحد أكثر الصراعات دموية وكلفة من الناحية الاقتصادية والبشرية.

مواضيع ذات صِلة : بمناسبة ذكرى غزو الكويت… صحيفة بريطانية تروي قصة الصبي الذي “ركل ساق” صدام حسين

أراد الرئيس العراقي السابق أن يعيد تأكيد سيادة بلاده على ضفتي شط العرب الذي جرى تقاسم السيطرة عليه بموجب اتفاقية الجزائر بين البلدين عام 1975.

شاهد أيضاً : فاجعة تهز العراق… امرأة تقتل ابنتيها وحماتها بدافع الانتقام من زوجها

رغد صدام حسين تكشف أسرار القصر الجمهوري العراقي وهدية والدها لها قبيل حربه على إيران
رغد صدام حسين تكشف أسرار القصر الجمهوري العراقي وهدية والدها لها قبيل حربه على إيران

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى