شاهد بالفيديو

لأوّل مرّة.. الدفاع السعودية تنشر فيديو لتخرج دفعة نسائية بالجيش

نشرت وزارة الدفاع السعودية عبر صفحتها الرسمية على منصة “تويتر”، مساء أمس الأربعاء، مقطع فيديو من مراسم تخريج أول دفعة نسائية بالجيش السعودي من مركز تدريب الكادر النسائي؛ وذلك بعد إتمامهن دورة “الفرد الأساسي” في المركز.

الدفاع السعودية تنشر فيديو لتخرج دفعة نسائية

وأكد رئيس هيئة تعليم وتدريب القوات المسلحة اللواء الركن عادل بن محمد البلوي، في كلمة أثناء الحفل أن “المركز يهدف إلى تقديم خدمات تدريبية مميزة للمعينات بوزارة الدفاع بكفاءة واحترافية في المجالات الوظيفية التي تحتاجها الوزارة”.

وأضاف البلوي: “للمركز رسالة مهمة وهي توفير برامج ومناهج تدريبية متميزة وبيئة تعليمية مثالية وفقاً لمقاييس عالمية للجودة تلبي احتياجات القوات المسلحة من الكادر النسائي بهدف الوصول إلى أداء أفضل يساعد على تحقيق أهداف الوزارة مستقبلاً”.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن حفل التخرج الذي يحدث لأوّل مرّة في المملكة، بدأ بآيات من القرآن الكريم.

وذكرت في تقريرها أن “الدورة بدأت بمركز تدريب الكادر النسائي للقوات المسلحة واستمرت 14 أسبوعاً”.

 

الدفاع السعودية تفتح باب التوظيف

وعلى صعيدٍ متصل، أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الخميس، فتح باب القبول في مختلف فروع وقطاعات القوات المسلحة للقوات البرية والجوية والبحرية و الدفاع الجوي ضمن فروع القوات المسلحة و سلم الرواتب العسكرية رقيب ووكيل رقيب وعريف وجندي أول وجندي.

وبحسب الوزارة، يشترط على المتقدم للوظيفة أن يكون سعودي الجنسية والمنشأ، وألا يقل سنه عن 17 عاماً ولا يزيد عن 40 عاماً وألا يكون ملتحقاً بوظيفة حكومية.

ويجب أن تتوافر لدى الفرد صاحب المؤهل الفني مؤهلات تحددها اللائحة التنفيذية، كما يشترط على المتقدم حصوله على كافة المؤهلات المطلوبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى