ترند - Trend

منذ عام 2014.. مسلسل الروح الفلسطيني يصور أحداث “نفق الحرية” ويتنبأ بعملية سجن جلبوع (فيديو)

ما يزال نفق الحرية ونجاح 6 أسرى فلسطينين بالهروب من سجن جلبوع الخاضع لإجراءات أمنية إسرائيلية مشددة، حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مختلف الدول العربية.

– أحداث سجن جلبوع تتصدر المشهد

أعادت عملية نجاح الأسرى الفلسطينين بالهروب من السجن الإسرائيلي لأذهان المتابعين مسلسل الروح الفلسطيني الذي أنتج في قطاع غزة عام 2014، والذي تحاكي أحد مشاهده عملية حفر أسرى داخل زنزانة للاحتلال، نفقاً والعبور من خلاله لتحرير أنفسهم من السجن.

وتداول مغردون مقطع مصور من المسلسل، يصور عملية هروب أسرى فلسطينين عن طريق نفق حفروه بأنفسهم وتمكنوا من الحصول على حريتهم.

وقال أحد المغردين: “تقريباً والأسرى الستة الذين تمكنوا من الهروب من سجون الاحتلال الاسرائيلي شاهدوا مسلسل الروح الفلسطيني قبل لما يحفر النفق نفس القصة حفر النفق بالمعلقه”.

وقالت مغردة آخرى: “أيام بث مسلسل الروح ماكنت مصدقة إنه في أسرى ممكن يهربوا وإنه تمثيل ودراما بس اليوم أسرانا أثبتوه على أرض الواقع ومافي شي اسمه خيال”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| إسرائيل تبدأ بإخلاء سجن جلبوع.. ومعلومات هامة عن الأسير محمود العارضة قائد العملية

– تعليق مخرج المسلسل

وفي السياق، أفادت تقارير إعلامية، نقلاً عن مخرج المسلسل عمار التلاوي، قوله: “إن الدراما تلعب دائماً دوراً كبيراً في حياة الناس، وطرح الأفكار وإرسال الرسائل وتحفيزهم، وربما قد يكون هذا المسلسل أعاد الفكرة للأذهان، فكرة محاولات الأسرى التخلص من سجون القهر للاحتلال”.

وأكد التلاوي، أن هذا المسلسل ممنوع من العرض، بالأساس داخل سجون الاحتلال، وكذلك قناة الأقصى التي بث عبرها عام 2014، خوفاً من وصول هكذا أفكار للأسرى، رغم أنها ليست ابتكاراً جديداً”.

وأوضح التلاوي بأنه وفور سماعه أنباء خروج الأسرى عبر النفق، عاد بالذاكرة إلى مشاهد الهروب بالمسلسل، وقال: “إنه حين شاهد اللقطات التي بثها الاحتلال، ظهرت وكأنها مشاهد من المسلسل، حيث زاوية التصوير والمكان وشكل الحفرة، وحتى عدد الأسرى في سيناريو المسلسل كانوا 6 أسرى”.

والجدير ذكره أن المسلسل الفلسطيني، قام بذلك الوقت بعرض تفاصيل دقيقة، لمحاكاة عمليات الهروب من سجون الاحتلال، باختيار المكان والحفر، والتخلص من مخلفات الحفر والانطلاق بعد الحصول على الحرية.

منذ عام 2014.. مسلسل الروح الفلسطيني يصور أحداث "نفق الحرية" ويتنبأ بعملية سجن جلبوع (فيديو)
منذ عام 2014.. مسلسل الروح الفلسطيني يصور أحداث “نفق الحرية” ويتنبأ بعملية سجن جلبوع (فيديو)

اقرأ أيضاً : 6 أسرى فلسطينين ينجحون بالهروب من سجن جلبوع الأكثر تحصناً في إسرائيل.. تعرف عليهم (فيديو وصور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى