الفيديو

بالفيديو|| جندي إسرائيلي يدوس على رأس الطبيب الفلسطيني حازم الجولاني بعد إصابته خلال تنفيذ عملية طعن

قتلت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، الطبيب الفلسطيني حازم الجولاني بعد إصابته برصاص القوات الإسرائيلية عند باب المجلس في البلدة القديمة بالقدس.

 

مقتل الطبيب الفلسطيني حازم الجولاني 

وذكرت الشرطة الإسرائيلية بأنها أطلقت النار على الطبيب الفلسطيني حازم الجولاني بعد محاولته تنفيذ عملية طعن عند أحد أبواب المسجد الأقصى في مدينة القدس.

وأكد مستشفى “هداسا” في جبل المشارف أن “المواطن الفلسطيني المذكور وصل في حالة حرجة وتوفي متأثرا بجروحه”، بينما تحدثت هيئة شؤون الأسرى والمحررين” الفلسطينيين أن القتيل هو الدكتور حازم الجولاني.

وأظهر فيديو جديد متداول خلال عملية قتل الطبيب الفلسطيني، أحد الجنود الإسرائيليين وهو يقف فوق رأس الجولاني ويضع قدمه عليه في مكان الحادثة قبل نقله إلى المستشفى.

وعقب إعلان مقتله اقتحمت قوات إسرائيلية منزل الجولاني في بلدة شعفاط شمالي القدس، واعتقلت شقيقيه واثنين من أبنائه.

طبيب فلسطيني شهير

وتفيد المعلومات بأن الجولاني عمل على تأسيس كلية للطب المكمّل للطلبة الفلسطينيين في القدس بعدما واجهه من عنصرية أثناء دراسته بجامعة تل أبيب الإسرائيلية.

وضمت “كلية ريان للطب المكمّل” 4 تخصصات رئيسية، وافتتحها الطبيب حازم الجولاني بعدما واجه صعوبات كثيرة أثناء دراسته الطب الطبيعي والصيني في جامعة تل أبيب الإسرائيلية عام 1994، وتم افتتاح الكلية عام 2006، وبدأ بتعليم كل من الطب الصيني والطبيعي، بالإضافة إلى تخصصي التدليك وعلاج البشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى