أخبار العالم العربي

جورج قرداحي وزيراً في لبنان.. “قرداحي” الإعلامي والوزير كما لم تعرفه من قبل

تمّ تعيين الإعلامي اللبناني الشهير، جورج قرداحي، اليوم الجمعة، كوزير في الحكومة الجديدة التي قدّمها رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، لرئيس الجمهورية، ميشال عون، حيث نال حقيبة “الإعلام”.

معلومات عن مسيرة جورج قرداحي

جورج قرداحي، إعلاميٌّ لبنانيٌّ شهير، درس العلوم السياسية أكاديمياً وحصل على إجازةٍ جامعيةٍ فيها، إلا أنّ شهرته التي ذاع صيتها في الوطن العربي أتت من كونه انخرط في مجال الإعلام، حيث عمل كمقدّمٍ تلفزيوني في عدّة برامج ذاع صيتها على مستوى الوطن العربي، كان أبرزها برنامج “من سيربح المليون”، و”المسامح كريم”.

ولد الإعلامي، جورج فؤاد قرداحي، في فيطرون التابعة لقضاء كسروان في محافظة جبل لبنان، في تاريخ الـ 1 أيار/ مايو عام 1950، وأمضى طفولته بلبنان كما درس العلوم السياسية والقانون في الجامعة اللبنانية.

اتخذ “قرداحي” قراراً بالتوّجه إلى عملٍ مختلفٍ تماماً عن مجاله المهني واختار العمل الإعلامي خلال دراسته الجامعية، حيث نال لاحقاً العديد من الشهادات في دوراتٍ تطبيقية، كما حصل على دبلوم في الإعلام المكتوب والمسموع والمقروء من معهد لوفر في فرنسا.

تلقّى “قرداحي” دروساً في عدّة لغات حتّى بات يتقنها، وهي كل من الإنجليزية والإيطالية والفرنسية، فيما احتلت لغته الأم “اللغة العربية” مكانةً خاصّة لديه حيث أولاها اهتماماً كبيراً عبر دراسة ثقافة الأدب العربي.

اقرأ أيضاً : ميقاتي يفي بوعده ويقدّم لعون تشكيلة حكومية كاملة مؤلفة من 24 وزيراً

المسيرة الإعلامية لجورج قرداحي

أمّا عن مسيرته الإعلامية، فقد بدأها خلال دراسته الجامعية، فانطلق بمشواره مع جريدة “لسان الحال” عام 1970، ثم انتقل منها للعمل في الإعلام المرئي وتحديداً في تلفزيون لبنان في العام 1973، ليعمل كمقدّمٍ للأخبار والبرامج السياسية فيه.

أمّا القفزة النوعية في مسيرته فقد كانت بانتقاله من الإعلام المحلّي إلى العالمي بعد انضمامه إلى إذاعة “مونت كارلو” الدولية، والتي عمل فيها كمعدٍّ ومقدّمٍ للبرامج الإذاعية السياسية، ثمّ انتقل بعد ذلك للعمل في منصب سكرتير تحرير أوّل ثم رئيس تحرير، وحقق بذلك شهرةً واسعةً من خلال برامجه التي نالت شعبيةً كبيرة.

وبقيت كل تلك المحطّات “انتقاليةً” إلى حدٍّ كبير في مسيرته، إلا أنّ كثيرين يجمعون على أنّ انطلاقته الحقيقية كانت في العام 2000 حين انصبّ اهتمامه بالعمل التلفزيوني، خاصّةً بعد النجاح الذي حقّقه برنامج “من سيربح المليون” على محطة “إم بي سي”، حيث استمرّ في تقديمه وهو برنامج “مسابقات” لمدّة ثلاث أعوام.

الجدير ذكره، أنّ قرداحي يعدّ أبرز الوجوه في حكومة ميقاتي الجديدة، الذي قدّم تشكيلةً من 24 وزيراً اليوم لرئيس الجمهورية، ميشال عون، وذلك بحضور رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي، عقب سلسلة مشاوراتٍ عُقدت بهدف تشكيل الحكومة الجديدة.

جورج قرداحي وزيراً في لبنان.. "قرداحي" الإعلامي والوزير كما لم تعرفه من قبل
جورج قرداحي وزيراً في لبنان.. “قرداحي” الإعلامي والوزير كما لم تعرفه من قبل

اقرأ أيضاً : جورج قرداحي يُمنع من دخول الكويت بسبب مواقف من النظام السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى