منوع

بعد 20 عاما.. “ناسا” تكشف كيف بدت هجمات 11 سبتمبر في نيويورك من الفضاء (صورة)

اشترك الان

تصدرت هجمات 11 سبتمبر، اليوم السبت، قائمة الترند على مواقع التواصل الاجتماعي في معظم الدول العالم، وبهذه المناسبة قامت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” بنشر صورة التقطها أحد روادها من الفضاء للهجمات التي طالت برجي مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك.

– هجمات 11 سبتمبر

وعلقت الوكالة على الصورة التي نشرتها بتغريدة على حسابها عبر “تويتر”، قائلةً: “إن رائد الفضاء فرانك كولبيرتسون كان على متن محطة الفضاء الدولية في عام 2001 وشهد الهجمات من الفضاء”.

وتظهر الصورة الفضائية مشهد الدخان الكثيف الذي نجم عن الهجوم على البرجين في نيويورك.

– هجمات سبتمبر

تمثل هجمات 11 سبتمبر 2001، أكبر عملية إرهابية ضربت الولايات المتحدة على مدى تاريخها، ونفذت على يد مجموعة من عناصر تنظيم “القاعدة”، خيث اختطفت عدة طائرات ركاب ووجهتها إلى برجي مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك الأمريكية ومقر البنتاغون، ما أودى بحياة أكثر من 3000 شخص.

وعلى خلفية هذه الأحداث، أثير في الولايات المتحدة جدل كبير حول المعلومات التي امتلكتها سلطات البلاد بشأن الهجمات المحتملة وعدم اتخاذ الحكومة إجراءات كافية لمنع تنفيذ مثل هذه العملية.

والجدير ذكره أنه تمر اليوم ذكرى أحداث 11 سبتمبر، التي غيّرت مسار دول عدّة ووجهت سياسات أخرى وتسببت بحروب امتدت لعقود من الزمن.

11 222


تابع المزيد:

))بالفيديو|| انهيار شاب أردني مفجوعاً على كلبته في عمّان يثير غضب رواد مواقع التواصل بالبلاد

)) تفاصيل جديدة في أحداث 11 سبتمبر.. من هم منفذو الهجمات والعقل المدبّر وماذا فعل بايدن مع بوش

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى