الشأن السوري

جيش الإسلام يفشل محاولة تقدم جديدة للنظام إلى مدينة دوما

حاولت قوات النظام والميليشيات المساندة لها التقدم في غوطة دمشق الشرقية من جهة أوتوستراد دمشق حمص الدولي لليوم الثاني على التوالي، حيث دارت اشتباكات عنيفة فجر اليوم الاثنين الثاني عشر من ديسمبر كانون الأول الجاري، بين الثوار في جيش الإسلام و قوات النظام في محيط مدينة دوما في محاولة للأخير اقتحام المدينة من محوري كازية الأمان بالله، ومباني الإسكان، وسط قصف مدفعي و صاروخي عنيف على مواقع الثوار. بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة .

 

و قال المراسل إنّ مقاتلي جيش الإسلام تمكنوا صباح اليوم من التصدي لمحاولة نظام الأسد التقدم باتجاه دوما و أوقعوا خسائر بشرية بصفوفه بالإضافة إلى عطب دبابة .

 

وفي حديث لوكالة خطوة يوم أمس قال السيّد ” حمزة بيرقدار ” الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام ” إنّ أهمية الأوتوستراد للثوار تأتي كونه يعتبر شريان الغوطة الشرقية كما هو شريان العاصمة بالنسبة لنظام الأسد، ومحاولات الاقتحام و التقدم المستمرة على تلك الجبهة والهدف منها إبعاد الثوار عن طرف الأوتوستراد الجنوبي و تأمين طرفيه و جعل هامش أمان بين الأوتوستراد و نقاط الثوار ليتسنى للنظام الأسد إمداد قواته و ميليشياته من هذا الطريق .

معاذ4-خ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى