الشأن السوريسلايد رئيسي

بالفيديو || في زيارة غير معلنة… الأسد يلتقي بوتين في موسكو لمناقشة “أبرز مشكلة”

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء، بأن رأس النظام السوري بشار الأسد، قد عقد اجتماعاً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فور وصوله إلى موسكو مساء أمس، في زيارة غير معلنة.

وجرى خلال اللقاء التباحث في ملفات التعاون الثنائي القائم بين الطرفين، والإجراءات المتخذة لتوسيعه تحقيقاً للمصالح المشتركة.

اجتماع مطول في موسكو

وقالت رئاسة النظام السوري في بيان، إن القمة ابتدأت باجتماع ثنائي مطول بين الرئيسين الأسد وبوتين ثم انضم إليه لاحقاً وزير الخارجية، فيصل المقداد ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، بحثت التعاون المشترك بين جيشي البلدين في عملية “مكافحة الإرهاب”، واستكمال “تحرير الأراضي” التي ما زالت تخضع لسيطرة التنظيمات الإرهابية.

وأضاف البيان، أن الجانبان أكدا على أهمية استكمال العمل على المسار السياسي من أجل التوصل إلى توافقات بين الأطراف السوريّة ودون أي تدخل أجنبي.

من جهته، أشار الرئيس الروسي خلال اللقاء إلى أن الرئيس السوري “يُفعّل الكثير لإقامة حوار مع المعارضين السوريين”، على حد قوله.

وقال بوتين إن قوات النظام السوري تسيطر الآن على أكثر من 90 بالمئة من أراضي البلاد، معتبراً أن “هناك جيوب مقاومة للإرهابيين الذين لا يسيطرون فقط على جزء من الأراضي السورية، بل يواصلون ترهيب المدنيين أيضاً”.

أبرز مشكلة لدى بوتين

ورأى الرئيس الروسي أن المشكلة الرئيسية في سوريا تكمن في أن القوات الأجنبية غير الشرعية موجودة في مناطق معينة من البلاد، وهو ما يحول دون توحيدها”.

وأضاف “القوات الأجنبية موجودة في مناطق معينة دون قرار من الأمم المتحدة ودون إذن من النظام السوري، الأمر الذي يتعارض مع القانون الدُّوَليّ”.

مواضيع ذات صِلة : مؤتمر معارض داخل سوريا يبحث مصير الأسد وخطة الملك عبدالله بين يدي بوتين اليوم

في هذا الصدد، وصف الأسد العقوبات المفروضة على نظامه بأنها لا إنسانية ولا شرعية، وأشار إلى أن الجيشين الروسي والسوري حققا نجاحات ملموسة في القضاء على الإرهاب.

شاهد أيضاً : العثور على ظاهرة “ملك الجرزان” على قيد الحياة في روسيا…حالة تعتبر في علم الأحياء نادرة للغاية

بالفيديو || في زيارة غير معلنة... الأسد يلتقي بوتين في موسكو لمناقشة "أبرز مشكلة"
بالفيديو || في زيارة غير معلنة… الأسد يلتقي بوتين في موسكو لمناقشة “أبرز مشكلة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى