اخبار العالم

الكشف عن تسريبات عسكرية تثير القلق في صفوف الجيش الإسرائيلي ووزير الدفاع يحذّر

أعربت قيادة الجيش الإسرائيلي، عن قلقها الكبير من سلسلة التسريبات في العمليات العسكرية التي يعتزم الجيش تنفيذها، بطريقة تعرض تنفيذها للخطر، أو تؤدي إلى إرجائها في بعض الأوقات.

الكشف عن تسريبات عسكرية تثير القلق

وحذر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت من أنّ تماسك الجيش يتآكل، حيث أكد أنّ هناك ثمة خلل في الجيش من الداخل، مشيراً إلى أنّ ذلك قد يؤثر على قدراته في المستقبل.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي خلال اجتماع أمني مغلق رفقة أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست، أن الجيش مؤهل في الوقت الحالي لأداء مهامه، لكنه يُعاني من أزمة نتيجة للاضطرابات السياسية التي تشهدها البلاد.

وتابع: “هناك ضرراً قد يكون له تأثير على المدى الطويل. هناك شعور بأن التماسك الداخلي يتآكل”.

ووفقاً لما نشره موقع “يديعوت أحرونوت”، اليوم الاثنين، فإن التسريبات العسكرية قد بلغت ذروتها في الأسبوع الأخير بعد تمرير قانون إلغاء “حجة المعقولية”.

وأضاف الموقع أن الجيش الإسرائيلي حاول الحفاظ على سرّية العمليات من أجل عدم تعريض جنوده للخطر، لكن مرة تلو الأخرى أدت هذه التسريبات إلى تحويل الأنظار عن القضايا المشتعلة.

وتصاعدت الازمة في إسرائيل التي دخلت شهرها السابع، تزامناً مع إقرار الكنيست الاثنين الماضي أول تعديل يُقلص سلطات المحكمة العليا في إلغاء قرارات الحكومة، وهو ما أثار مخاوف كبيرة إزاء استقلال المحكمة.

اقرأ أيضاً.. مبالغ هائلة لصالح متشددين.. اتهامات لحكومة نتنياهو بـ “أكبر عملية سطو” بتاريخ إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى