أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم العربي

شاهد|| صورة لمجموعة من الجنود الإسرائيليين بغزة تشعل الغضب والقسام ترد برسالة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمجموعة من الجنود الإسرائيليين يرتدون فساتين قيل إنها “لنساء غزة” أثارت غضباً واسعاً، فيما نشرت كتائب القسام رسالة جديدة تتعلق بالأسرى.

 

صورة لمجموعة من الجنود الإسرائيليين تثير الغضب 

 

وقال نشطاء على منصة “إكس” إن الصورة تعود إلى الجنود الإسرائيليين من أحد الكتائب التي تقاتل بغزة وتم التقاطها كنوع من السخرية من الأوضاع التي يعيشها الفلسطييون في القطاع، حيث ظهروا وهم يرتدون فساتين قيل إنها لنساء غزة، ويحملون أسلحتهم داخل أحد المنازل المبعثرة.

 

وفجرت الصورة موجة من الغضب، في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشها سكان القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل ونقص الأدوية والأغذية. 

 

رسالة القسام

 

من جانبه نشر الإعلام الحربي لـ”كتائب القسام” تصميما توجه فيه إلى أهالي الأسرى الإسرائيليين، مشيرا إلى أنهم ما زالوا في الأسر بسبب حسابات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو السياسية. 

 

ويظهر في التصميم نتنياهو وهم يتكلم عبر المنبر وفي الخلفية قضبان سجن ورسم لأحد الأسرى في الظلام. 

 

وكتب على التصميم باللغتين العربية والعبرية: “بسبب المصالح السياسية لنتنياهو.. ما زال أبناؤكم في الأسر”، كما أرفقته بوسم “#الوقت_ينفد، #حكومتكم تكذب”. 

 

6630d8624c59b74dcb5959b7

وأمس الاثنين شهدت تل أبيب احتجاجات مطالبة بالتوصل إلى اتفاق مع حركة “حماس” لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين، وقد تحولت المسيرة إلى اشتباكات مع قوات الشرطة. 

 

وتشير تقارير إلى أن 129 أسيراً ما زالوا في غزة، وليسوا جميعهم على قيد الحياة، وذلك بعد إطلاق سراح 105 خلال الهدنة في نوفمبر، في حين جرى إطلاق سراح 4 أسرى قبل ذلك.

شاهد|| صورة لمجموعة من الجنود الإسرائيليين بغزة تشعل الغضب والقسام ترد برسالة
شاهد|| صورة لمجموعة من الجنود الإسرائيليين بغزة تشعل الغضب والقسام ترد برسالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى