عالم الرياضةدوري اسباني

مباراة حاسمة بين ريال مدريد وفالنسيا لتصدر الدوري الإسباني والتشكيلة المتوقعة للفريقين

 

يخوض فريق فالنسيا مواجهة قوية في بطولة الدوري الإسباني، حيث سيلتقي مع نظيره ريال مدريد في لقاء خارج عن التوقعات، اليوم الأحد،  في ملعب ميستايا ضمن الجولة الأسبوع 5 من الدوري الاسباني 2021-2022.

 

ريال مدريد في مواجهة فالنسيا

 

وسوف تحدد المباراة متصدر الترتيب، فمن سيحقق الفوز سيتصدر الترتيب حتى نهاية الجولة، لكن في حالة تعادلهما فسيحصل فريق آخر على فرصة اعتلاء صدارة “الليجا”.

 

 

وذكر خبراء أن المباراة تمثل أول اختبار حقيقي لفريق فالنسيا بعد استقدام المدرب الإسباني، خوسيه بوردالاس، الذي سيختبر الصلابة الدفاعية لفريقه أمام الفعالية الهجومية لفريق ريال مدريد.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| دوري أبطال أوروبا يبدأ بلقاء ناري بين مانشستر يونايتد ويونغ بويز والقنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ مع برشلونة

ولعب فالنسيا 4 مباريات في الدوري الإسباني هذا الموسم انتصر في 3 وتعادل في واحدة.

 

وبانتصاره الأحد الماضي في ملعب (إل سادار) سجل انتصاره الثاني على التوالي، وهو ما لم يحدث طوال الموسم الماضي، كما أنه انتصر خارج دياره، وهو ما لم يحدث منذ شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

 

ومن المتوقع أن يحتفظ بوردالاس بتشكيلته الأساسية التي شاركت في اللقاءات الماضية، لكنه قد يجري تبديلات في الجناحين لوقف خطورة “المرينجي”.

 

وأشارت وسائل إعلام إلى أن بودالاس سوف يجري تغييرات في الجناح الأيسر، بسبب غياب دينيس تشيريتشيف، والخيار المرجح بصورة أكبر هو مشاركة الفرنسي ديميتري فولكييه في مركز الظهير الأيسر خلف أو أمام خوسيه لويس جايا، الذي تجاوز مؤخراً مشكلاته العضلية.

اقرأ أيضاً:

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا.. وريال مدريد في المجموعة الأسهل

وكشفت أن أن بوردالاس قد يراهن على توني لاتو في الجناح الأيمن خلف أو أمام تيري كوريا.

 

تشكيلة فالنسيا وريال مدريد

 

وعلى ما يبدو، أن بوردالاس لن يغير عناصره الأساسية التي قدمت انطلاقة جيدة في الليجا، ففي مركز حراسة المرمى سيدفع بالمفاجأة جيورجي مامارداشفيلي، الحارس الذي جاء ليكون الثالث، لكنه يشارك في الوقت الحالي على حساب الهولندي ياسبر سيليسن.

 

وفي خط الدفاع سيلعب جابرييل باوليستا وعمر ألديريتي، وسيلعب في محور الارتكاز هوجو جيامون، ومن أمامه جونسالو جيديس وماكسي جوميز.

 

أما بالنسبة إلى، ريال مدريد، بقيادة المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، فسيخوض تحدياً جديدا، وذلك بعد تفوقه على إنتر ميلانو الإيطالي بهدف دون رد في أولى جولات دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضاً:

تعرف على وجهة المدرب زين الدين زيدان المقبلة بعد ريال مدريد

وسيخوض ريال مدريد المباراة في واحد من أصعب ملاعب إسبانيا ولديه عنه ذكريات سيئة حدثت في الآونة الأخيرة، ففي آخر مباريات لعبها ريال مدريد في (ميستايا) خرج منتصراً في واحدة وخسر 4 لقاءات، منها لقاء الدور الثاني من الموسم الماضي بأربعة أهداف لهدف.

 

وكان فالنسيا أسوأ في الموسم الماضي عن الحالي، ورغم ذلك انتصر على الفريق الملكي بأربعة أهداف لهدف في مباراة الدور الثاني.

 

ويعاني فريق ريال مدريد من مشكلات دفاعية هذا الموسم، وبالتالي فإن تحسين الأداء الدفاعي هو الهدف الرئيسي لأنشيلوتي.

 

ورغم حفاظ ريال مدريد على نظافة شباكه في لقاء الإنتر، فإن الفريق عانى كثيرا دفاعيا، وتصدى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا لخمس فرص محققة.

 

ومن المتوقع مشاركة، ديفيد ألابا، في مركز قلب الدفاع أمام فالنسيا، وبالتالي سيكون لدى أنشيلوتي خياران في مركز الظهير الأيسر، في ظل غياب مارسيلو وفيرلاند ميندي بداعي الإصابة، هما إما الدفع بناتشو أو الرهان على الشاب ميجيل جوتيريز.

 

وغاب الجناح البلجيكي إدين هازارد عن مباراة إنتر ميلانو وظل على مقاعد البدلاء طوال اللقاء، وهذا يدعو للاعتقاد بأنه قد يبدأ مباراة فالنسيا، لكنه لن يشارك في مركز الجناح الأيسر الذي استحقه البرازيلي فينيسيوس جونيور، خصوصا بعد التفاصيل الرائعة الذي قدمها الجناح البلجيكي أمام سيلتا فيجو عندما حصل على حرية الحركة في اللقاء.

 

وهناك منافسة قوية على مراكز الخط الأمامي في ريال مدريد، لا سيما بعد عودة ماركو أسينسيو إلى دائرة الضوء والهدف الذي جاء بأقدام رودريجو جويس وأنقذ الفريق في أولى مباريات التشامبيونز ليج.

 

أما بالنسبة إلى مركز قلب الهجوم، فمن المتوقع أن يكون الفرنسي كريم بنزيما، هدّاف الفريق والمنافسة برصيد 5 أهداف، جاهزا لقيادة الفريق أمام فالنسيا.

 

ويقدم ريال مدريد سلسلة من النتائج الإيجابية في الليجا، ففي آخر 22 مباراة انتصر في 16 وتعادل في 6 ولم يتعرض لأي خسارة منذ 30 يناير/كانون الثاني الماضي، منذ خسارته أمام ليفانتي.

 

وينطلق موعد مباراة ريال مدريد وفالنسيا في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى