اخبار العالم العربيخبر عاجل

وزير الخارجية العراقي يُعلن نتائج التحقيقات في قصف منطقة دهوك

كشف وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، عن نتائج التحقيقات في قصف منتجع بمحافظة دهوك الأسبوع الماضي، الذي نفت تركيا وقوفها وراءه، وحمّلت حزب العمال الكردستاني المسؤولية عنه.

وقال فؤاد حسين في تصريحات لقناة “الحرة عراق”، إن نتائج التحقيقات أظهرت أن الجيش التركي وراء قصف المنتجع في دهوك، مشيراً إلى أن المعلومات تؤكد عدم وجود PKK في منطقة الهجوم.

وأضاف حسين، إن العراق يسعى لإصدار قرار من مجلس الأمن لإخراج القوات التركية، كما يسعى أيضاً لإخراج حزب العمال الكردستاني من البلاد.

ووصل وزير الخارجية العراقي اليوم إلى نيويورك لحضور جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الاعتداء على الأراضي العراقية، وخاصة الهجوم الذي وقع على منتجع عراقي الأسبوع الماضي.

ويأتي اجتماع مجلس الأمن، استجابة لطلب من العراق لبحث الهجوم التركي على الأراضي العراقية، مما أسفر عن مقتل 9 مدنيين وإصابة 23 بجروح.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي قد وجه بإعداد ملف شامل لما وصفها بالانتهاكات التركية المستمرة للأراضي العراقية وتقديمه إلى مجلس الأمن، كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يوم الجمعة الماضي، إلى إجراء تحقيق عاجل في القصف المدفعي على دهوك.

وكان أعضاء مجلس الأمن الدولي نددوا أمس الاثنين، بأشد العبارات بالهجوم الذي وقع في قضاء زاخو في محافظة دهوك بكردستان العراق. وأكد المجلس في بيان، أنه يدعم السلطات العراقية في التحقيقات بشأن الهجوم، ويحث جميع دول الأعضاء على التعاون مع الحكومة العراقية لدعم التحقيقات.

وزير الخارجية العراقي يُعلن نتائج التحقيقات في قصف منطقة دهوك
وزير الخارجية العراقي يُعلن نتائج التحقيقات في قصف منطقة دهوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى