ترند - Trend

لأول مرة.. السعودية تعرض فيلماً تاريخياً يظهر تسجيل نادر للملك مؤسس الدولة عبد العزيز (فيديو)

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون، يوم أمس الاثنين، عن عزمها عرض فيلم ملون نادر يعرض للمرة الأولى تاريخياً، ويوثق زيارة مؤسس الدولة الملك عبد العزيز، إلى مصر بالألوان الطبيعية عبر قناة السعودية.

– السعودية تعرض فلماً نادراً للملك المؤسس

وجاء الإعلان عن الفلم النادر، بتغريدة نشرها رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون، محمد بن فهد الحارثي، عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر”، مشيراً إلى أنه سيتم عرض الفلم على قناة السعودية بمناسبة اليوم الوطني الـ91.

وقال الحارثي في تغريدته: ” لأول مرة هيئة الإذاعة والتلفزيون تعرض فيلماً ومشاهد جديدة عن رحلة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه إلى مصر، وذلك باستخدام أحدث التقنيات ليظهر بألوانه الطبيعية وسيعرض بمناسبة اليوم الوطني الواحد والتسعين على قناة السعودية”.

ووفقاً للإعلام السعودي، فإن العمل يعتبر رهاناً مختلفاً من الهيئة في زمن التنافس الإعلامي لاسيما، وهي تملك أرشيفاً ضخماً ويعتبر مرجعية وطنية إذ اتضح تركيز الهيئة على ملامسة الجانب الوطني واستمالة المشاهد المحلي بعد ما تحقق للهيئة خلال الدورات البرامجية السابقة في شهري يناير ورمضان.

هذا وأتى الإعلان عن فيلم زيارة المؤسس بالتوافق مع الدورة البرامجية لشهر سبتمبر / أيلول الجاري والتي اتخذت من الخزامى هوية لها لتكون دلالة واضحة على الرغبة من الهيئة في المحافظة على الهوية التاريخية وحفظ الإرث التاريخي للمجتمع السعودي.

وبحسب القناة السعودية، فإن الفلم سيبث عند الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس القادم، ضمن سلسلة من المبادرات التي تقدمها الهيئة في اليوم الوطني، وتغطية هذه المناسبة الخالدة، عبر برامج متعددة واستديوهات مفتوحة منتشرة بمختلف مناطق المملكة.

– اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية في يوم الخميس الموافق في 23 سبتمبر / أيلول 2021 باليوم الوطني السعودي الـ91 تحت شعار “هي لنا دار”، وهي ذكرى الإعلان التاريخي للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود عن توحيد البلاد.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، سعد آل حماد، أعلن قبل عدة أيام، أن عطلة اليوم الوطني ستكون يوم الخميس 23 سبتمبر 2021، لجميع القطاعات العام والخاص وغير الربحي.

اقرأ أيضاً : بالصور|| السعودية تتمكن من حجز 85% من مساحات “معرض الدفاع العالمي” بحضور شركات عالمية

– من هو الملك عبد العزيز

عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، ولد في العاصمة السعودية الرياض في يناير / كانون الثاني عام 1876، وتوفي في نوفمبر / تشرين الثاني عام 1953.

والملك عبد العزيز، هو مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة وأول ملوكها، والحاكم الرابع عشر من أسرة آل سعود، نشأ تحت رعاية والده الإمام عبدالرحمن بن فيصل أصغر أبناء الإمام فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود.

وفي عام 1886 في سن العاشرة من عمره، غادر مع عائلته إلى الكويت بعد هزيمة آل سعود على يد آل رشيد وسيطرتهم على كل البلاد النجدية.

واستطاع الملك عبدالعزيز عام 1902، من استرداد الرياض من عجلان أمير آل الرشيد بعد قتله واستسلام الحامية الرشيدية، وبهذا الحدث ظهرت الدولة السعودية الحديثة (الثالثة).

من عام 1927 إلى عام 1932، استطاع الملك عبدالعزيز السيطرة على معظم الجزيرة العربية، فقام بتغيير اسم المنطقة من أرض نجد والحجاز، إلى المملكة العربية السعودية.

والجدير ذكره أن المغردين والنشطاء السعوديين، بدأوا بتداول هاشتاغ “اليوم الوطني 91” منذ عدة أيام، على منصة “تويتر”، وحاولوا من خلاله الكشف عن أبرز التحضيرات التي تقوم بها المملكة احتفالاً بهذا اليوم الوطني.

لأول مرة.. السعودية تعرض فيلماً تاريخياً يظهر تسجيل نادر للملك مؤسس الدولة عبد العزيز (فيديو)
لأول مرة.. السعودية تعرض فيلماً تاريخياً يظهر تسجيل نادر للملك مؤسس الدولة عبد العزيز (فيديو)

اقرأ أيضاً : لأوّل مرّة.. الدفاع السعودية تنشر فيديو لتخرج دفعة نسائية بالجيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى