الشأن السوري

أتراك يقفون في وجه تركي تنمر على لاجئ سوري وهدده بـالطرد على يد “إمام أوغلو” (فيديو)

تداولت صفحات إعلامية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يوم أمس الثلاثاء، مقطعاً مصوراً، يظهر تعرض لاجئ سوري من “أصول تركمانية” لحادثة تنمر من مواطن تركي أثناء إجراء إحدى القنوات التركية لقاء معه وسط الطريق في مدينة إسطنبول شمال غرب تركيا.

– تنمر على لاجئ سوري

أظهر المقطع المتداول، لقاء مع شاب سوري وهو يتحدث عن عمله وإيجار منزله، مؤكداً أنه يُعيل أسرته المؤلفة من زوجته و4 أطفال من عمله ويدفع الفواتير بانتظام، وأنه لم يأخذ من الدولة أي مساعدة.

وتطرق المذيع لسؤال حول انزعاج السوريين من الأفغان، إلا أن الشاب دخل بموضوع الحملة الإعلامية ضد السوريين مباشرة وقال: “يشتكون دائماً من السوريين ولكن لا أحد يستطيع إخراجهم لأن الدولة التركية هي من سمحت لهم بالدخول”.

وعلى ما يبدو أن كلام الشاب السوري، أزعج أحد المتواجدين من المواطنين الأتراك ليقاطعه قائلاً: “لا يمكن لأحد إخراجكم من تركيا؟ هل أردوغان أصبح الدولة؟”، ليجيبه السوري: “إنّ رقابنا معلّقة تحت جناح الدولة ونحن نشكر أردوغان والشعب التركي الذين أعانونا وقدّموا لنا الطعام والشراب وكل شيء ولكن لا يمكن لأحد إخراجنا سوى الدولة”.

وهنا واصل الشاب التركي تنمره على الشاب، وقال له: “يمكن أن يأتي أكرم إمام أوغلو، وسيمسككم من رقابكم ويرسلكم إلى سوريا”، ليكرر الشاب السوري كلامه: “لا أحد يستطيع إخراجنا سوى الدولة”.

وبهذا الوقت، تحدث أحد الأتراك الذين كانوا يستمعون للنقاش مخاطباً الشاب التركي: “كلامك مغلوط، أنت تقول إن إمام أوغلو يستطيع إخراج السوريين، إن كان يستطيع فليفعل.. وإن أتى في المستقبل (أصبح رئيساً) فهل سيكون وحدَه في البرلمان التركي؟!”.

وعندما أحسَّ الشاب التركي أن أحداً من الواقفين لم يسانده، اتهم الشاب السوري بأنه يقول إن الدولة لا يمكنها إخراج السوريين، فأجابه التركي بأن الشاب السوري لم يقل ذلك “بل أنت من يقول وعليك ألّا تفتري على الناس وألّا تكذب”.

والجدير ذكره أن الحملات المناهضة لوجود اللاجئين السوريين في تركيا ازدادت مؤخراً، مع قيام بعض الأحزاب المعارِضة بتحريض الناس ضدهم وبث الإشاعات، الأمر الذي تسبب باعتداءات ضد السوريين وانتشار الكراهية والعنصرية ضدهم على الرغم من كل المحاولات التي تقوم بها الحكومة التركية لاستيعاب الأمر وحماية اللاجئين.

أتراك يقفون في وجه تركي تنمر على لاجئ سوري وهدده بـالطرد على يد "إمام أوغلو" (فيديو)
أتراك يقفون في وجه تركي تنمر على لاجئ سوري وهدده بـالطرد على يد “إمام أوغلو” (فيديو)


اقرأ أيضاً:
رئيس الصناعات الدفاعية التركية يكشف عن خطوة جديدة تحضرها بلاده لــ محاربة الهجرة غير الشرعية

اقرأ أيضاً:
رجل يصلي بمكان غير مناسب تماماً ويثير أزمة في تركيا – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى