الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 1-10-2016

الوضع العام:

 شن الطيران الحربي الروسي والسوري على مدينة حلب عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية والارتجاجية على احياء الهلك وضهرة عواد وبستان الباشا والحيدرية ومشفى الصاخور مما أدى الى خروجه عن الخدمة ووقوع 6 قتلى وعشرات الجرحى ،كما أعلنت الادارة العامة للخدمات عن توقف ضخ المياه عن كامل مدينة حلب، بسبب استهداف قوات النظام لمحطات ضخ المياه وتدمير خطوط الشبكة الرئيسية جراء القصف.

وفي ريف حلب الشمالي استهدف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات جوية بلدة معارة الارتيق وحريتان ومنطقة اسيا والهراميس والقبر الانكليز واقتصرت الاضرار على الماديات  وفي الريف الغربي استهدفت الطيران الحربي بلدة كفر جوم والراشدين ولا اصابات فيما حلق طيران الاستطلاع فوق قرى وبلدات خان العسل وكفر ناها وبلدة اورم الكبرى.

وفي الريف الجنوبي استهدفت طائرات النظام فجر اليوم بلدة خان طومان وقرية العطشانة الشرقية حيث لم تسجل اي اصابات كما قصفت ايضا مدفعية النظام المتمركزة في جبل عزان قرية البويضة وتلة المدورة دون تسجيل اي اصابات واقتصرت الاضرار على الماديات فيما حلق طيران الاستطلاع وبشكل مكثف في سماء بلدة العيس.

على الصعيد العسكري:

أعلن الثوار عن مقتل نحو 15 عنصر وإصابة آخرين من قوات النظام والميليشيات المساندة له في هجوم فاشل تصدى له الثوار بحي بستان الباشا واستعادة النقاط التي تقدم اليها فجر اليوم في الحي كما أعلن الثوار ايضا عن مقتل ثلاثة عناصر وإصابة آخرين من قوات النظام على جبهة حي الصاخور.

فيما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهة الشقيف وسط قصف مدفعي من كلا الطرفين على أماكن الاشتباك ولا تقدم من كلا الطرفين حتى اللحظة.

منبج 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى