خبر عاجل

يومٌ دموي بالصومال و”حركة الشباب” تصعّد وتتبنى انفجاراتٍ أوقعت قتلى وجرحى

شهد الصومال اليوم السبت يوماً دموياً مع عودة الانفجارات لتصدّر المشهد من جديد، حيث وقعت عدّة انفجاراتٍ خلال الساعات الـ 48 الماضية، أحدثها ما ضرب إقليم شبيلي والذي تبنّته “حركة الشباب” الصومالية المتشددة، حيث وقع بفارقٍ زمنيٍّ بسيط بعد انفجارٍ آخر هزّ العاصمة مقديشو.

يومٌ دموي بالصومال و”حركة الشباب” تصعّد بالفجيرات

وفي التفاصيل، أعلنت “حركة الشباب” عن تبنّيها انفجارين أحدهما وقع في العاصمة الصومالية وآخر تبعه وقع في إقليم شبيلي جنوبي العاصمة، والذي أوقع قتلى وجرحى.

ووفقاً لما أفادت به مصادر حكوميّة فإنّ الانفجار في إقليم شبيلي استهدف قواتٍ أفريقيةً، وأوقع 7 قتلى و8 جرحى حيث انفجرت سيارةٌ ملغمة قرب نقطةٍ أمنية.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أعلنت قيادة الشرطة الصومالية أن انتحارياً فجر نفسه بالقرب من مستشفى المدينة في العاصمة مقديشو، فيما اقتصرت الأضرار على المادية.

وبالأمس قام انتحاري بتفجير نفسه في محيط قاعدة عسكرية في العاصمة مقديشو، وأكد موقع Garowe الصومالي أن التفجير دوى بين قاعدة “فيلا بيدوا” العسكرية ومستشفى مدينة.

ووقع الانفجار في المنطقة التي يقع فيها مقر إقامة قائد شرطة محافظة بنادر، فرحان قرولي، وهو تولى منصبه في أواخر أبريل الماضي وقد نجا من تفجير انتحاري آخر استهدفه في يوليو.

يومٌ دموي بالصومال و"حركة الشباب" تصعّد وتتبنى انفجاراتٍ أوقعت قتلى وجرحى
يومٌ دموي بالصومال و”حركة الشباب” تصعّد وتتبنى انفجاراتٍ أوقعت قتلى وجرحى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى