سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || “خلاف على الزعامة” يُشعل معارك داخل سجن في الإكوادور.. والحصيلة عشرات القتلى

قُتل نحو 24 نزيلاً وأصيب 48 آخرون، في أعمال شغب وقعت بين عناصر العصابات داخل سجن في الإكوادور.

أعمال شغب بسجن في الإكوادور

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن أعمال الشغب اندلعت الثلاثاء، في سجن “ليتورال” بمدينة غواياكيل عاصمة مقاطعة غاياس الساحلية، بسبب الصراع على الزعامة داخل السجن بين أفراد العصابات.

وقال مسؤولو السجن في بيان، إن أعمال الشغب هذه التي اندلعت صباح الثلاثاء، شهدت قطع رؤوس 5 سجناء بينما قُتل الباقون بأدوات حادة.

وبحسب التقديرات الأولية، أسفرت تلك الأعمال عن مقتل 24 شخصًا، وإصابة 48 آخرين، فيما وردت أنباء عن وصول عدد كبير من وحدات الشرطة والجيش إلى السجن من أجل السيطرة على الأحداث.

وأظهرت مقاطع الفيديو نشرها سكان يعيشون في المنطقة، على وسائل التواصل الاجتماعي، صعود عدد من السجناء إلى الأسطح، فيما سمع إطلاق نار وانفجارات من داخل السجن.

ووفقًا لتقارير وسائل إعلام محلية، فإن أعمال الشغب بدأت أولا في الجناحين 8 و 9 بالسجن، وفيهما يوجد أعضاء من عصابتي “لوس لوبوس”، و”تيجويرونيس”.

شاهد أيضاً: سطو مسلح على مذيع وطاقمه في الإكوادور أثناء تغطية مباشرة

 

الجدير بالذكر أن البلاد شهدت في 23 يوليو/تموز الماضي اشتباكات بين عناصر العصابات في سجنين مختلفين أسفرت عن مقتل 21 شخصًا، وإصابة 35 آخرين.

وتضم سجون الإكوادور 38 ألف شخص تقريباً ما بين محكوم ومعتقل، وأحيانًا ما تنتهي أعمال الشعب التي تشهدها بالتمرد.

كما أن 80 محكومًا قد لقوا حتفهم جرّاء نيران اندلعت بسبب تمرد بدأ بشكل متزامن داخل سجون في 3 مدن في البلاد يوم 24 فبراير/شباط الماضي.

شاهد أيضاً: 75 قتيلًا في “حرب عصابات” داخل سجون الإكوادور

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى