أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السورينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 3/10/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 3/10/2021
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 3/10/2021

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • بريطانيا ترفع العقوبات عن مقربين من النظام السوري ودبلوماسي يكشف الأسباب

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، يوم الخميس، رفعها العقوبات المفروضة على خمسة شخصيات مقربة من النظام السوري، في خطوة هي الثانية من نوعها خلال شهرين

وقالت الخارجية البريطانية في بيان، إن المملكة المتحدة أزالت العقوبات عن كل من “نزار الأسعد، وأحمد القادري، ومحمد معين زين العابدين جزبة، وعلي حبيب، وسلام طعمة”.

========تكملة الخبر ========

  • العاهل الأردني يتلقى اتصالاً من بشار الأسد تناول تعزيز التعاون

أجرى رئيس النظام السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً مع العاهل الأردني عبد الله الثاني.

وأفيد بأن الطرفان بحثا خلال الاتصال، العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون بينهما.

========تكملة الخبر ========

  • الاتحاد الأوربي يمنح اللاجئين السوريين في تركيا دعم إضافي على كرت الهلال ومصادر تكشف التفاصيل

وذكرت أن هذا المبلغ سوف يضاف الى المبالغ التي يحصل عليها اللاجئين السوريين من خلال “برنامج صوي” الذي يديره الهلال الأحمر عن طريق كرت الهلال

وأوضحت أن الهلال الأحمر سوف يرفع المبلغ المالي في رصيد العائلة الحاصلة على كرت الهلال الأحمر الذي يبلغ 155 ليرة تركية عن كل فرد.

========تكملة الخبر ========

  • تركيا تكشف مصير نقاط المراقبة وأنشطتها بإدلب ولأوّل مرّة عن تحركٍ أمريكي أوروبي ضدها بسوريا

أكدت تركيا، اليوم الأحد، عدم وجود أي تغيير بشأن نِقَاط المراقبة التي أنشأها الجيش التركي في محافظة إدلب، وكذلك الأمر بالنسبة لأنشطتها في المنطقة.

وقالت وزارة الدفاع التركية، خلال مؤتمرٍ صحفي، إنّ “تركيا تواصل الالتزام بالمسؤوليات المترتبة عليها في إطار التفاهمات المعنية، بهدف ضمان الأمن والاستقرار وإدامة وقف إطلاق النار في المنطقة”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • إغلاق الطرقات والمطارات وحالة استنفار في عُمان مع وصول الإعصار شاهين

أعلنت سلطات عُمان، اليوم الأحد، ‏قطع الحركة المرورية في محافظتي شمال وجنوب الباطنة وعدم السماح بالتنقل إلا للحالات الطارئة والإنسانية نظرًا لاقتراب عين الإعصار من منطقة دخولها لليابسة وتحسبًا لغزارة الأمطار المتوقعة والتي قد تصل إلى ٥٠٠ ملم وشدة الرياح المصاحبة لها وحرصًا على سلامة الأرواح.

إضافة إلى ذلك قطع التيار الكهربائي عن ‏احترازياً عن محطة السيب الفرعية لتوزيع الكهرباء، وسيؤدي ذلك إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة المحيطة بنادي السيب ووادي اللوامي.

========تكملة الخبر ========

  • لم تفز أي امرأة.. الإعلان عن نتائج انتخابات مجلس الشورى في قطر

أعلنت الداخلية القطرية النتيجة العامة لأول انتخابات تشريعية لاختيار أعضاء مجلس الشورى بفوز 30 مرشحاً عن 30 دائرة، ليس بينهم أي امرأة، وبنسبة مشاركة 63.5 بالمئة من إجمالي الناخبين.

وأدلى القطريون بأصواتهم السبت في أول انتخابات تشريعية لاختيار ثلثي أعضاء مجلس الشورى على وقع حالة من الجدل، بسبب رفض مشاركة كل من لم يكن قطرياً في العام 1930، بما في ذلك عدد كبير من أفراد قبيلة “آل مرة”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || انفجار ضخم قرب قيادة شرطة الأنبار غربي العراق

أفادت مصادر عراقية، اليوم الأحد، بسماع دوي انفجار كبير في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وقالت المصادر إن “الانفجار ناتج عن سيارة مفخخة كانت مركونة في كراج مجاور لقيادة شرطة الأنبار”، لافتة إلى “عدم وجود خسائر بشرية حتى الآن”.

========تكملة الخبر ========

  • السعودية تُحذّر من ثغرات خطيرة في متصفح إنترنت شهير

أصدر المركز الوطني السعودي الإرشادي للأمن السيبراني، اليوم الأحد تحذيراً عالي الخطورة بسبب متصفح إنترنت شهير.

ونشر المركز على صفحته الرسمية على “تويتر”، تغريدة جديدة له، أطلق من خلالها تحذيراً بخصوص تحديث أمني في متصفح Google Chrome.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| سفينة حربية سعودية تدخل عين الإعصار شاهين ببحر العرب والإمارات تتخذ إجراءات استباقية لاستقباله

حذر مكتب أبوظبي الإعلامي، اليوم الأحد، من أن الحالة المدارية شاهين ستؤثر على الطقس في إمارة أبوظبي لاسيما في مدينة العين اعتباراً من الأحد ولغاية الثلاثاء.

ودعا مكتب أبوظبي الإعلامي في بيان على «تويتر» الجمهور إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة وتخفيف السرعة، عند تدني مدى الرؤية، وعدم ارتياد البحر، والابتعاد عن الأودية، ومناطق تشكل السيول، ومتابعة مستجدات الحالة الجوية، واتباع الإرشادات الصادرة من الجهات المعنية، واستقاء المعلومات من مصادر رسمية.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| حارس أمن يعتدي بالضرب المبرح على زبون “فقير” حاول الحصول على كوب قهوة من “هاف مليون” في السعودية

تصدر هاشتاغ “هاف مليون” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، في السعودية، بعد أن اعتدى رجل أمن أحد الكافيهات على زبون حاول تجاوز الطابور للحصول على القهوة المجانية التي يقدمها الكافيه كعرض خاص.

أثار العراك الذي وقع في كافيه “هاف مليون” الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض أن حارس الأمن تعامل بطريقة عنيفة وغير مبررة مع الزبون وعلق البعض الآخر أن مظهر الزبون الذي يبدو فقيراً كان السبب في معاملته السيئة.

========تكملة الخبر ========

  • “تعرضنا للتمييز”.. سالم المسلط يفصح عن نتائج محادثاته مع الأطراف الأمريكية داعياً الأردن لأمرٍ هام

أفصح رئيس الائتلاف السوري المعارض، سالم المسلط، عن نتائج المحادثات مع الأطراف الأمريكية، مشيراً إلى أنها كانت “إيجابية إلى حدٍ كبير”

وقال سالم المسلط في حديث لـ “الشرق الأوسط”، إن “وفد الائتلاف المعروف التقى بعدد من القيادات الأمريكية في البيت الأبيض ووزارتي الخارجية الأمريكية والدفاع، وكذلك المشرعين من أعضاء الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الكونغرس، الذين أكدوا جميعهم على ثبات الموقف الأمريكي بالوقوف مع الثورة السورية، ودعمه وعدم التراجع في تطبيق قانون قيصر”.

========تكملة الخبر ========

  • الإعصار شاهين يتحول إلى عاصفة مدارية بعد دخوله اليابسة.. والسلطات العمانية تكشف آخر تطوراته وتأثيراته المباشرة

قال التلفزيون العماني، مساء اليوم الأحد، إنَّ الإعصار “شاهين”، تراجع إلى عاصفة مدارية بعد دخوله اليابسة.

إلى ذلك، قالت وكالة الأنباء العمانية، إنَّ عين الإعصار المداري، دخل حاليًا بين ولايتي المصنعة والسويق مصحوبة بأمطار غزيرة جدًا ورياح شديدة سرعتها على جدار الإعصار ما بين 120 و 150 كم في الساعة.

========تكملة الخبر ========

  • “بسبب الميراث”.. مصري يستدرج شقيقته لتصويرها بوضع غير أخلاقي مع صديقه والفتاة تنهار أمام النيابة (فيديو وصور)

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد، بأن النيابة العامة بدأت في سماع أقوال الدكتورة “إسراء” التي اتهمت شقيقها باستدراجها لمحاولة تصويرها أثناء اغتصابها من قِبل أحد أصدقائه، من أجل إجبارها على التنازل عن الميراث.

وفقاً للإعلام المصري، فإن مدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية، شهدت واقعة تعد الأولى من نوعها، حيث قام شخص بخطف شقيقته في إحدى الأراضي الزراعية، مستعيناً بصديق له، وصورها في وضع مخل، لإجبارها على التنازل عن الميراث.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| لحظة وفاة حارس أمن مصري وهو ساجد يصلّي قيام الليل في مقر عمله

تداول أصدقاء حارس أمن مصري شاب يدعى، أحمد السيد، مقطعاً مصوّراً انتشر كما النّار في الهشيم على مختلف منصّات التواصل الاجتماعي في مصر، حيث يوثّق المقطع لحظة وفاة “السيد” داخل مقر عمله في محافظة الإسكندرية وهو ساجد.

وفي التفاصيل، تداول أصدقاء الشاب على منصة “فيسبوك” مقطعاً يظهر لحظة وفاته ساجداً أثناء تأديته للصلاة في مقرّ عمله الكائن في منطقة “سموحة” في الإسكندرية الساحلية.

========تكملة الخبر ========

  •  إعصار شاهين يتوحش بعمان ويتسبب بانهيار الجبال وفيديوهات توثق حجمه وحقيقة تشكل حالة مدارية أخرى

تصدر هاشتاغ إعصار شاهين، اليوم الأحد، منصات التواصل الاجتماعي في معظم الدول العربية، وذلك نظراً لتأثيراته القوية سلطنة عُمان، وإلحاقه العديد من الأضرار المادية والبشرية، فقد تم الإعلان حتى اللحظة عن وفاة طفل وفقد شخصين آخرين.

جذب الإعصار المداري بقوته أنظار وسائل الإعلام العربية بشكل عام، التي بدأت بدورها تتابع تطوراته لحظة بلحظة، وتناقل المقاطع المصور التي توثق حجم قوته واشتداده.

========تكملة الخبر ========

  • فيديو ينشر لأول مرة لـ الأسرى الفلسطينيين عند مسجد بالناعورة بعد تحررهم من سجن جلبوع (فيديو)

وقبل يومين، أزاحت هيئة البثّ الإسرائيلية، النقاب عن كيفية تفتيت الأسرى الفلسطينيين الستة أرضية سجن جلبوع الخرسانية.

وفي التفاصيل، نشر موقع “واي نت” العبري، مساء اليوم، المقطع الجديد للعلن وذلك بعد أنّ سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بنشره للأسرى الفلسطينيين الستة الذين استطاعوا نيل حريتهم من سجن جلبوع شديد التحصين عبر نفقٍ حفروه، قبيل أن تعيد إسرائيل اعتقالهم تباعاً.

========تكملة الخبر ========

  • بينهم زعيم عربي.. تسريب يكشف النقاب عن ثروات سريّة لقادة عالميين وبالأسماء

تسريب يكشف النقاب عن ثروات سريّة لقادة عالميين بحسب تحقيق مشترك نشرته “بي بي سي” بالتعاون مع صحيفة الغارديان البريطانية، فإن الوثائق تظهر أسماء حوالي 35 من القادة الحاليين والسابقين، وأكثر من 300 مسؤول حكومي، في ملفات الشركات التي تتخذ من الملاذات الضريبية مقراً لها، وهي الملفات التي يُطلق عليها اسم “وثائق باندورا”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  •  احتراق طائرة أمريكية أثناء إقلاعها يوقع إصابات وحالة من الذعر بين الركاب والسبب طائر

قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد، إن طائر كبير تسبب في احتراق طائرة كانت على وشك الإقلاع، مساء يوم أمس السبت، من مدرج مطار أتلانتيك سيتي، مما تسبب في إخلاء أكثر من مئة راكب إضافة إلى طاقم الطائرة.

وذكرت أن النيران اشتعلت في الجانب الأيمن من الطائرة التابعة لشركة سبيريت ايرلاينز بشكل مفاجئ مما أثار الرعب بين الركاب، وأبلغ إثنين منهم عن إصابات طفيفة.

========تكملة الخبر ========

  • مقتل عسكريين إيرانيين على حدود أذربيجان تزامناً مع التهديدات المتبادلة

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، بمقتل 3 جنود إيرانيين خلال مناورات عسكرية على حدود أذربيجان ولم توضح المصادر سبب وفاة العسكريين الإيرانيين، إلا أنّ القوات الإيرانية تقوم بمناورات عسكرية منذ أيام على حدود أذربيجان ماسبب بتوتر العلاقات بين البلدين.

وكان قد قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان: إنه أبلغ أذربيجان عن “قلق طهران سياسياً وأمنياً من وجود إسرائيل خلال الصراع في كاراباخ”،

========تكملة الخبر ========

  • بوادر حرب بين إيران وأذربيجان والأخيرة تهدد بإشراك قوى دولية مبديةً انزعاجها من “فاتحو خيبر”

تصاعدت حدّة الخلافات بين إيران وأذربيجان، اليوم الأحد، لا سيما على حدود البلدين على إثر المناورات العسكرية بالذخيرة الحيّة التي تجريها إيران، بالوقت الذي أعلن فيه مقتل جنود إيرانيين.

بدوره هدد رئيس أذربيجان، إلهام حيدر أوغلو علييف، بإشراك قوى دولية وإقليمية في حال تمادت إيران في المناورات العسكرية التي تجريها قرب الحدود، ما رفع حدة التوتر بين البلدين

========تكملة الخبر ========

  • خامنئي: “على الجيوش المنطقة ألا تسمح بالتدخل فيها”

أكد المرشد الإيراني، علي خامنئي، اليوم الأحد، بأنه على جيوش المنطقة أن تديرها وألا تسمح للآخرين بالتدخل فيها.

وقال خامنئي: علينا ألا نسمح للجيوش الغريبة عن المنطقة أن تقطع آلاف الأميال للتدخل في شؤونها.

وأضاف: الأحداث الأخيرة في شمال غرب البلاد يجب أن تحل بعيداً عن تدخل الجيوش الغريبة عن المنطقة، في إشارة إلى ما يجري على حدود أذربيجان.

========تكملة الخبر ========

  • كابل.. قتلى بانفجار قرب مسجد أُقيمت فيه مراسم عزاء للناطق باسم طالبان

قتل عدد من المدنيين بانفجار وقع خارج مسجد “عيدكاه” في العاصمة الأفغانية كابل، اليوم الأحد، وذلك أثناء مراسم عزاء والدة ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة “طالبان”.

وقال ذبيح الله مجاهد في تغريدة على “تويتر”، “استهدف انفجار بعد الظهر تجمعاً لمدنيين قرب مدخل مسجد “عيد كاه” في كابل، ما أدى إلى مقتل عدد منهم”، دون أن يقدم تفاصيل إضافية.

========تكملة الخبر ========

  • النيران تشتعل في طائرة تحطّمت في جنوب ميلانو الإيطالية ومقتل 8 من طاقمها (فيديو)

أفادت وسائل إعلامية، اليوم الأحد، بتحطّم طائرة في جنوب مدينة ميلانو الإيطالية، ومقتل عددٍ ممن كانوا على متنها.

وفي السياق، قال موقع “الإيطالية نيوز” على صفحته الخاصّة في موقع “فيسبوك”، إنّ طائرةً من الحجم الصغير (لم يحدّد ما نوعها) في منطقة “سان دوناتو ميلانيزي”، في جنوب ميلانو شمال البلاد.

========تكملة الخبر ========

  • مشاهد مرعبة لشبان هندوس وهم يهدمون المساجد بشكل مستفز ويحرقون المصاحف ويعذبون المسلمين (فيديو)

أكد نشطاء مواقع التواصل على أهمية التحرك العاجل ضد الهندوس وممارساتهم الوحشية ضد المسلمين، وتناقلوا مقاطع مصورة توثق انتهاكاتهم،حيث أظهرت أحد المقاطع، قيام مجموعة شبان هندوس بتهشيم المساجد وهدمها.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || أردوغان يرد على شائعات مرضه بفيديو وهو يلعب كرة السلة مع وزرائه

لجأ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، إلى الرد على الشائعات التي تم تداولها مؤخراً حول إصابته بـ “مرض عضال”، وذلك من خلال مشاركته في مباراةٍ لكرة السلة نُشر مقطعٌ يوثّق جزءاً منها.

========تكملة الخبر ========

  • طالبان تنفذ عملية أمنية ضد داعش في كابل وعناصره يفجّرون أحزمتهم الناسفة بعد محاصرتهم

نفذت حركة طالبان التي تسيطر على الحكم في أفغانستان، مساء اليوم الأحد، عمليةً أمنيةً ضد تنظيم داعش في في العاصمة كابل، فيما فجّر عناصر التنظيم أحزمةً ناسفةً كانت بحوزتهم بعد أن حوصروا شمالي كابل.

ووفقاً لوسائل الإعلام الأفغانية، فقد قُتل عددٌ من عناصر داعش خلال العملية الأمنية في كابل، فيما سُمع انفجارٌ في منطقة “کاریزمیر” شمالي العاصمة وتورادت أنباءٌ عن وقوع اشتباكاتٍ في المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  • مصرع 3 أشخاص في حادث سقوط مروحية قرب العاصمة الروسية موسكو

سقوط مروحية في ضواحي موسكو

وقال ممثل عن الطوارئ، إنَّ: “3 أشخاص لقوا مصرعهم في حادث سقوط مروحية من طراز روبيتسون، في منطقة ليتكارينو في ضواحي العاصمة الروسية موسكو”، وفق ما نقلته عنه وكالة “سبوتنيك” الروسية.

========تكملة الخبر ========

  • مخزون السودان من الأدوية الضرورية على وشك النفاد والحكومة تكشف السبب وتوجّه تحذيرات

أعلن السودان أن مخزونه من الأدوية الضرورية على وشك النفاد فيما كشفت الحكومة عن السبب ووجّهت تحذيرات من خطرٍ داهم.

وفي السياق، أعلنت الحكومة السودانية، مساء اليوم الأحد، أنّ مخزون البلاد من الأدوية الضرورية على وشك النفاد بسبب إغلاق ميناء بورتسودان.

وأشارت إلى أنّ إغلاق الميناء سيؤدي لانعدام السلع الاستراتيجية ومن بينها الوقود والقمح ويؤثر على إمدادات الكهرباء.

========تكملة الخبر ========


  • مناوشات سياسية بين الجزائر وفرنسا بعد تصريحات ماكرون الأخيرة.. هل تزداد حدة التصاعد؟
مناوشات سياسية بين الجزائر وفرنسا بعد تصريحات ماكرون الأخيرة.. هل تزداد حدة التصاعد؟
مناوشات سياسية بين الجزائر وفرنسا بعد تصريحات ماكرون الأخيرة.. هل تزداد حدة التصاعد؟
  • ماذا تعرف عن إعصار شاهين وما هي تأثيراته؟

تصميم اصفر1

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • 4 آلاف صاروخ إيراني ستمحو أذربيجان.. هل حقا هذا ما سيحدث بحرب طهران وباكو!؟

  • الرئيس الخرِف جو بايدن يعتقد ان الثلاثاء خميس وزوجته أخته وسقط أكثر من مرة فما مصير العالم بين يديه؟

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى