خبر عاجل

نجيب ميقاتي يرد على تسريبات وثائق باندورا حول أملاكه بعد أيام من الصمت

بعد أيام من تسريبات وثائق باندورا، صرّح مكتب رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، على ما حملته تجاهه من معلومات.

406602 32 1628070771

وقال مكتب ميقاتي في بيان: “في ضوء “أوراق باندورا” من المهم التأكيد على أن أصل ثروة رئيس الوزراء ميقاتي وعائلته مستمدة من أكثر من 20 عاما من العمل في قطاع الاتصالات”.

وأضاف: “ثروة عائلة رئيس الوزراء ميقاتي خضعت للتدقيق من جانب الهيئات والكيانات المعنية وثبت أن مصدرها موثق وقانوني وشرعي”.

وأوضح البيان أن “ملكية موناكو، من بين الأصول الأخرى حول العالم، المذكورة على وجه التحديد في الأوراق، ليست الملكية الوحيدة المملوكة من خلال كيان شركة، إذ تندرج معظم الأصول والممتلكات العائلية تحت مبدأ الإدارة والحوكمة الرشيدة ذاته، وبات تنظيم الملكية عن طريق الكيانات القانونية التي توفر المرونة بالإضافة إلى المزايا المؤسسية والمالية والضريبية، من الممارسات التجارية الشائعة والقانونية في حال مشاركة العديد من أفراد العائلة الأصول نفسها”.

وأشار البيان إلى “أنه ليس كل الأشخاص المذكورين في أوراق باندورا متهمين بالضرورة بارتكاب مخالفات. كذلك، ليس بالضرورة أن تحدث كل الثروات المتراكمة على حساب الصالح العام والمحتاجين”.

يذكر أنّ تسريبات وثائق باندورا شملت عدد من الزعماء والرؤساء والمشاهير بينهم نجيب ميقاتي والملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى