أخبار العالم

المامونية في المغرب.. أفضل فندق في العالم 2021 تعرف إلى تاريخه العريق

 

تمكّن فندقُ المامونية بمراكش من الحصول على لقب أفضل فـندق في العالم 2021 بحسب مجلة “كوندي ناست ترافلر” الأمريكية التي تكرم أفضل خمسين فندق حول العالم.

 

أفضل فندق في العالم 2021

 

وشارك 800 ألف قارئ في التصويت على من هو أفضل فندق في العالم 2021 وفاز في النهاية فندق المامونية بهذا اللقب.

 

وبدوره، قال المدير العام لفندق المامونية، بيير جوشم: “كانت الأشهر القليلة الماضية صعبة ومع ذلك حافظنا على تجديد فندق المامونية، بحيث بقيت هذه الجوهرة دائماً في أفضل حالاتها”.

 

وأشار المدير العام للفندق إلى أن الحصول امتياز أفضل فندق في العالم 2021 له طعم خاص، مضيفاً أن هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا مشاركة والتزام جميع الفرق العاملة في فندق المامونية.

اقرأ أيضاً:

أثناء رحلتك إلى المريخ قد تحتاج قسطاً من الراحة.. الفندق الفضائي الأول في العالم ينتظرك

ونشر حساب خوخة مغربية فيديو مصور للفندق من الداخل وعلقت عليه بالقول: ” تصدر فندق المامونية بمراكش قائمة افضل 50 فندق بالعالم سنة 2021حسب مجلة كوندي ناست ترافلرالشهيرة المتخصصة الاسفار والرحلات حقيقي يجنن قمة الفخامة والابداع خاصة انه على الطابع المغربي الأصيل”.

 

 

تاريخ فندق المامونية العريق

 

وفندق المأمونية المعروف شعبياً باسم المامونية فندق خمس نجوم يقع في مدينة مراكش المغربية، واجهة جبال الأطلس، المامونية قائم في قلب المدينة القديمة في مراكش، في الغرب.

 

 ومثل حديقة ماجوريل وجامع الكتبية وساحة جامع الفنا، هذا القصر يعتبره الكثير مقاما أسطوريا في المدينة، ويمتلكه المكتب الوطني للسكك الحديدية لمدينة مراكش وصندوق الودائع المغربي.

شاهد أيضاً:

افتتاح فندق فى فيتنام مطلي بالذهب من الداخل والخارج

في القرن الثامن عشر، كان فندق المامونية حدائقاً محاطة بأسوار المدينة القديمة تنتمي إلى السلطان محمد بن عبد الله العلوي وزوجته للا فاطمة. صمم السلطان الحدائق لولده الأمير مأمون وقدمها له هدية زفاف، وأطلق الأمير اسم “أرسال المأمون” عليها، وصار “أرسال مأمونية”، وكان هناك نظام ري ثابت موجود للحدائق.

اقرأ أيضاً:

شاهد: ثري بريطاني يورث أحد عمال فندق تركي مبلغاً ضخماً من المال

استقبل السلطان الحسن الأول بعثة بريطانية عام 1887 في مراكش، وأقامها في قصر المأمونية حسب رواية الصحفي الإنجليزي، والتر هارس في كتابه “المغرب الذي كان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى