منوعسلايد رئيسي

الكشف عن عصابة تبيع القاصرات لأثرياء الخليج والسلطات المصرية تتحرك

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة، إن السلطات المصرية استطاعت القبض على عصابة تبيع القاصرات لأثرياء الخليج عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

عصابة تبيع القاصرات للأثرياء

وذكرت أن السلطات لاحظت انتشار إعلان على إحدى صفحات التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يتحدث عن فتيات معروضات للزواج إلى أثرياء الخليج، مضيفة ً أن ضابط بمباحث الآداب تنكر في صفة أحد هؤلاء الأثرياء وعندما عرضت عليه إحدى الفتيات لإتمام زواجهما استطاع القبض على الشبكة بأسرها.

كشفت تحقيقات النيابة العامة بجنوب الجيزة عن تفاصيل الجريمة، وقررت إحالة المتهمين وعددهم 3 بينهم سيدة إلى محكمة الجنايات.

ولفتت وسائل الإعلام إلى أن أمر إحالة المتهمين إلى المحاكمة تضمن تهمة تكوين المتهمين لعصابة حملت اسم “أبو عبد الله للزواج السعودي”، وأعلنوا عن قدرتهم على إحضار الفتيات صغيرات السن للزواج من أثرياء عرب بعقد عرفي وهمية محددة المدة، من خلال صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

واتهمت النيابة العامة كلا من “عاصم .م”، آمال . ص “41 عام – ربة منزل”، و وائل. ع” ٤٠ عام – سائق” بارتكاب جناية حيث استغلوا جنسياً المجني عليها الطفلة “ن. و” ابنة المتهم الثالث بما له من سلطة الأبوة عليها، بأن تظاهروا برغبتهم في تزويجها بزعم الحرص على مستقبلها، فعرضوها للبيع على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية “فيسبوك” نظير تلقي مبالغ نقدية مقابل تلك الجريمة.

وأضاف قرار الإحالة أن “المتهمين الأول والثانية قاما بإنشاء حساباً خاصاً على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تحت مسمى أبو عبد الله للزواج السعودي، لتسهيل ارتكاب الجرم موضوع الاتهام الأول بعرض الفتيات القاصرات للزواج من خليجيين مقابل مبالغ مالية طائلة.

وبدوره، قال مفتش بالإدارة العامة لحماية الآداب إنه على خلفية تلقيه معلومة من أحد معاونيه مفادها إنشاء المتهمين الأول والثانية حساباً على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)؛ عارضين خلاله الفتيات صغار السن للبيع، متخذين من الزواج الشرعي ستاراً لما يأتياه.

وأضاف أنه أشار على معاونه بمجاراة المتهمين وزعم رغبته في الزواج من إحداهن، حينئذ عرض عليه المتهمان صورة المجني عليها وأخريات، فلما أبدى لهما رغبته بالزواج منها طلبا لقاء ذلك مبالغ نقدية لهما ولعائلتها فوافقهما وحددوا إثر ذلك موعداً لتنفيذ اتفاقهم وتوجّه بالفعل لمكان اللقاء مدعياً كونه من يرغب في الزواج من المجني عليها وتمكن من ضبط المتهمين الثانية والثالث “والد الفتاة”، وبمواجهتهما اقرا بارتكابهما للواقعة.

تصريح إحدى الضحايا

ومن جانبها، قالت العروس الضحية “ن و” المقيمة بمركز البدرشين محافظة الجيزة إنه أثناء تواجدها بصحبة والدها المتهم الثالث والمتهمة الثانية بمسرح الواقعة، والتي تربطهما بها علاقة جيرة، سمعت حوار حاصل فيما بينهما بشأن وجود فرصة لتزويجها.

وتابعت أنه على خلفية ملاقاة ذاك الحديث قبولًا لدى ذويها والذي تحدد إثره موعدًا لمقابلتها بمعرفة من زعم رغبته في الزواج بها هنالك فوجئت بحضور رجال الشرطة والتي تمكنت من ضبط المتهمين.

مواضيع ذات صِلة : تفاصيل عملية بيع طفل سوري في لبنان… ماذا فعلت قِوى الأمن؟

على مدار أشهر من التحقيقات، جمعت النيابة العامة التحريات حول نشاط العصابة وقررت في نهاية التحقيقات إحالتهم لمحكمة الجنايات بتهمة الإتجار بالبشر.

شاهد أيضاً : مصر: القبض على شبكة للأعمال المنافية للآداب داخل حي راقٍ… بينهم رجال ونساء من عائلات شهيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى