شاهد بالفيديو

بالفيديو|| نزع معلمة أمريكية لحجاب طالبة مسلمة صغيرة يُثير ضجةً كبيرة ودعوات بفصلها

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم السبت، أن تحقيقاً يجري بمقاطعة إسيكس بولاية نيو جيرسي الأمريكية، حول قيام معلمة بنزع الحجاب عن رأس طالبة مسلمة في مدرسة بويدن الابتدائية في مدينة مابلوود.

معلمة أمريكية تنزع حجاب طالبة مسلمة

ولفتت تلك الوسائل إلى أن المدرسة الابتدائية تواجه ضغوطاً لفصل معلمة متهمة بنزع حجاب طالبة مسلمة بالقوة خلال الأسبوع الماضي. 

طالبة مسلمة
بالفيديو|| نزع معلمة أمريكية لحجاب طالبة مسلمة صغيرة يُثير ضجةً كبيرة ودعوات بفصلها

ونقلت عن ابتهاج محمد، والدة الطالبة الصغيرة ذات الأصول الأفريقية، قولها إنّ “معلمة المدرسة الابتدائية سيث بويدن، نزعت بالقوة حجاب ابنتها، وهي تلميذة في الصف الثاني، أمام بقية زملائها بالفصل”.

وأضافت: “الطالبة الصغيرة، البالغة من العمر 7 سنوات، قاومت وحاولت التمسك بحجابها، لكن المعلمة نزعته، وكشفت شعرها أمام الفصل”.

 

وتابعت بغضب: “تخيلوا أن يجرَّد طفل من ملابسه أمام زملائه في الفصل! تخيَّلوا مدى الإهانة والصدمة اللتين ستسببهما له هذه التجربة. هذه إساءة”.

وزادت: “المعلمة قالت لابنتي إن شعرها جميل، وإنها لم تعد مضطرة إلى ارتداء الحجاب في المدرسة”.

كيف ردّت المدرسة على نزع معلمة حجاب طالبة مسلمة؟

إلى ذلك، أكدت المنطقة التعليمية التابعة لها المدرسة، في رسالة بريد إلكتروني إلى والدَي الفتاة، أنها تحقق في ما حدث.

وقالت مقاطعة ساوث أورانج مابلوود التعليمية: “يتعين علينا الالتزام بواجباتنا القانونية للحفاظ على سرية شؤون الموظفين والطلاب”.

وتابعت: “وسنلجأ لآليات الإجراءات القانونية الواجبة في المنطقة لضمان نتائج عادلة ونزيهة بناءً على نتائج تحقيقنا”.

وواصلت رسالتها: “أي قرار أو نتيجة متعلقة بهذا الأمر سنحتفظ بهما إلى حين انتهاء التحقيق”.

دعوات لفصل المعلمة

ومن جهته، أكد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية أن: “نزع غطاء رأس ديني عن فتاة مسلمة بالقوة لا يعد سلوكاً بعيداً كل البعد عن الاحترام فحسب، ولكنه أيضاً تجربة مُهينة ومؤلمة”.

وأضاف: “لا بدّ من علاج ظاهرة كراهية الإسلام بمدارسنا العامة في نيوجيرسي. والفصول الدراسية مكان يُفترض أن يشعر فيه الطلاب بالأمان والترحيب، وليس الخوف من ممارسة عقيدتهم”.

تكرار حالات الاعتداء على الطالبات المسلمات

وعام 2019، تعرضت طالبة مسلمة في مدرسة ثانوية بولاية نيوجيرسي لاعتداء عنصري نفذته إحدى زميلاتها بالمدرسة.

ووثق مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض طالبة مسلمة محجبة لاعتداء بالضرب نفذته طالبة أخرى في قاعة الطعام بالمدرسة، وذلك بعدما أسقطتها أرضاً، وبصقت على وجهها، بعد محاولة انتزاع حجابها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى