أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الحكومة الأردنية تستقيل والملك عبد الله يقدّم وعداً للبنان

أعلنت الحكومة الأردنية اليوم الأحد استقالتها تمهيدًا لتعديل حكومي، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية.

استقالة الحكومة الأردنية

ونقلت قناة “المملكة” الأردنية عن مصدر، لم تسمه، قوله الأحد، إن الوزراء قدموا استقالاتهم إلى رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الذي حلف يمين توليه الحكومة في 12 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني كلّف الخصاونة بتأليف الحكومة، خلفاً لعمر الرزاز، الذي شهدت فترته موجة من الاحتجاجات ضد أداء الحكومة

وتعد التعديلات الوزارية المستمرة، سواء كليّة أو جزئية، إحدى سمات الحكومات المُشكلة في الأردن في غضون السنوات الثلاث الأخيرة على الأقل.

ومن المتوقع أن يشمل التعديل حقائب الإعلام والمالية والأشغال والنقل والبيئة والصناعة والتجارة والثقافة والطاقة والعدل ووزير دولة.

وعادة ما تجري التغييرات الحكومية وفق أوامر ملكية من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بالوقت الذي كانت قد تشكلت قبل فترة وجيزة لجنة تهدف إلى تقديم مشروع نظام سياسي جديد بالبلاد، فيما لا تزال اللجنة تجري مشاوراتها.

ميقاتي يزور الملك عبد الله

وكان ملك الأرْدُنّ عبد الله الثاني استقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، بعد ظهر اليوم في قصر الحسينية في العاصمة الأردنية عمان.

وذكر الديوان الملكي الأُرْدُنّيّ وفق بيان له بأن اللقاء تناول “العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وآليات توسيع التعاون في شتى المجالات”.

وذكر البيان بأن الملك أكد خلال اللقاء، على وقوف الأرْدُنّ المستمر إلى جانب لبنان وشعبه، كما جرى البحث في الأزمات التي تشهدها المنطقة ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها.

مواضيع ذات صِلة : عندما كان ميقاتي يبكي من جوع لبنان لم يكن يعلم أن اسمه مكتوب..”باندورا” تفضح “الأوف شور”!

يذكر أنّ الأرْدُنّ يقود مساعٍ عربية وإقليمية بهدف الاستعجال بمشروع إمداد لبنان بالكهرباء والغاز انطلاقاً من مصر ومروراً بالأردن وسوريا، بعد الموافقة الأمريكية على ذلك.

شاهد أيضاً : جراح لبنان يلبي طلب مريضته عقب انتهاء عمليتها الناجحة بطريقته المميزة

الحكومة الأردنية تستقيل والملك عبد الله يقدّم وعداً للبنان
الحكومة الأردنية تستقيل والملك عبد الله يقدّم وعداً للبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى