الشأن السوريسلايد رئيسي

دير الزور.. تعزيزات ضخمة للتحالف الدولي ومناورات بالذخيرة الحية (فيديو)

دفع التحالف الدولي بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى الأراضي السورية، بعدما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية على إبقاء 900 جندياً أمريكياً في الأراضي السورية كقوات داعمة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وقالت مصادر عسكرية نقل عنها مراسلنا، إن التحالف الدولي استقدم تعزيزات عسكرية ضخمة، دخلت من الأراضي العراقية إلى الأراضي السورية ظهر أمس السبت.

وبحسب المصادر، فإن أكثر من 70 آلية عسكرية دخلت عبر معبر الوليد غير الشرعي ووزعت على القواعد العسكرية الأمريكية في دير الزور والحسكة.

وهذه الدفعة هي الثانية خلال اليومين الماضيين، بعد أن دخل الخميس رتل مؤلف من عشرات الشاحنات والناقلات على متنها أسلحة وذخائر ومساعدات لوجستية اتجهت إلى قاعدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وذكر مصدر عسكري، أنه في وقت سابق اجتمعت وفود عسكرية من التحالف الدولي مع قياديين من قوات “قسد” في إحدى القواعد العسكرية التابعة للتحالف الدولي لمدة يومين متتاليين، دون أن يتم الكشف عن محور الاجتماع.

في غضون ذلك، أجرت قوات التحالف المتواجدة بقاعدة حقل كونيكو بريف ديرالزور الشرقي تدريبات عسكرية شارك فيها الطيران الحربي والطيران المروحي والمدفعية الثقيلة.

وقال مراسلنا في دير الزور، إنه جرى استخدام الذخيرة الحية خلال التدريبات الجارية في القاعدة المذكورة، موثقاً بمقطع فيديو جانب من هذه التدريبات.

يذكر أن حقل كونيكو الذي تجري فيه التدريبات يقع على خطوط التماس مع قوات النظام السوري بريف دير الزور الشرقي.

وحقل كونيكو يعد من أكبر حقول الغاز بدير الزور وقاعدة التحالف الدولي المتواجدة فيه تعتبر ثاني أكبر قاعدة للتحالف بعد قاعدة حقل العمر النفطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى