منوع

السعودية.. قرود البابون تغزو مخطط الملك فهد في الطائف مثيرة رعب السكان (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي السعوديين، اليوم الأحد، مقطعاً مصوراً يوثق انتشار القرود في مخطط الملك فهد في الطائف بشكل كبير، مثيرة رعب قاطني المنطقة، خاصةً الأطفال.

– قرود البابون تغزو مخطط الملك فهد في الطائف

وتظهر الفيديوهات المتداولة، القرود وهي تنتشر بكثرة حول جامع الشيخ عبدالعزيز بن باز وتتسلق المنازل هناك وتتكاثر على أسوارها وأسطحها وحول خزانات المياه، بحثاً عن الطعام.

الأمر الذي شكل حالة من الذعر والهلع الشديدين بين السكان وخصوصاً الأطفال.


– خطر قرود البابون

بعد ظهور البابون في العديد من المناطق الحضرية في السعودية، بدأ العديد من الباحثين ينبهون إلى خطورتها، معتبرين أن باتت تشكل مصدر قلق في الآونة الأخيرة.

فقد بدأت قبل عدة أشهر تظهر هذه القرود في عدة أحياء بالعاصمة الرياض، على الرغم من أنه يُعتقد بأن موطنها الأصلي هو جبال السروات في المنطقة الغربية وينتشر معظمها في المناطق الجنوبية الغربية من الطائف إلى عسير وما وراءها.

وتعليقاً على هذه الظاهرة، قال المشرف على برنامج الإطلاق الوطني ومراكز البحث والتربية بالمركز الوطني للحياة الفطرية، أحمد البوق: “هناك تفاصيل لفهم المزيد عن هجرات القطيع وما يبدو أنه تدجين للحيوانات البرية”.

وأضاف: “هناك ملفان على طاولة المركز سيرون الضوء قريباً، يقوم أحدهم بتقييم حجم وأعداد مجموعات القردة في المملكة وأنواع المشاكل التي تسببها ومواقعها”.

والجدير ذكره أن قرود البابون، هي حيوانات قوية وعدوانية على الرغم من أنها في كثير من الأحيان تظهر جانبها الودود، خاصةً عندما يحتاجون إلى الطعام.

قرود البابون
قرود البابون

اقرأ أيضاً:
بالفيديو|| ظاهرة مرعبة باليمن… أمطار غزيرة مصحوبة بثعابين في محافظة تعز ومغردون يوضحون

اقرأ أيضاً:
بالفيديو|| موقف غير متوقع للداعية عائض القرني بسبب فتاة في معرض دولي للكتاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى