شاهد بالفيديو

شاهد ردة فعل كليجدار أوغلو على صحافي “استفزه” بسؤال.. ومسؤول تركي يكشف كيف وقع بـ”الفخ”

تداولت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو لكمال كليجدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري، فيما كشف مسؤول تركي ماذا قال لأوغلو خلال الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها أردوغان.

صحافي يستفز كليجدار أوغلو 

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام تركية، فإن كليجدار أوغلو قال لصحافي “استفزه” بسؤال حول استقالته بعد خسارته في الانتخابات وحصول حزبه على مقاعد أقل في البرلمان: “من أي قناة أنت قادم”، ثم أكمل طريقه متجاهلاً سؤاله.

 


على صعيدٍ متصل، كشف رئيس حزب الحركة القومية دولت باهتشلي٬ انه حذر كليجـدار أوغلو من أحزاب الطاولة السداسية.

وقال دولت بهتشلي: “لقد حذرت كليجدار أوغلو عدة مرات، وقلت له لا تثق بهم، فإنهم سيخونوك في أقرب فرصة”، وفق ما أوردته وسائل إعلام تركية.

وأضاف: “وقع بالفخ وأضاع من يده ما يقرب من 40 مقعداً في البرلمان على حساب حزب الشعب الجمهوري”.

يذكر ان أحزاب الطاولة السداسية حصلت على 37 مقعداً في البرلمان عن طريق قوائم حزب الشعب الجمهوري؛ بينما كانت نسب التصويت لكليجـدار أوغلو متفاوتة.

فقد حصد حزب الشعب الجمهوري 169 مقعداً، من بينها 14 مقعداً لحزب الديمقراطية والتقدم الذي يرأسه علي باباجان، إلى جانب 10 مقاعد لحزب المستقبل برئاسة أحمد داود أوغلو، و10 مقاعد لحزب السعادة الذي يرأسه تمل كارا مولا أوغلو، و3 مقاعد للحزب الديمقراطي برئاسة غولتيكن أويصال.

وبهذه النتيجة تقلصت حصة حزب الشعب الجمهوري داخل البرلمان التركي القادم إلى 130 نائباً (لوجود مقعدين آخرين لحزبي التغيير والجيد على قوائم حزب الشعب)، حسب نتائج أولية، وعلى عكس انتخابات عام 2018 الذي حصد فيها الحزب منفرداً 146 مقعداً.

كليجدار أوغلو
شاهد ردة فعل كليجدار أوغلو على صحافي “استفزه” بسؤال.. ومسؤول تركي يكشف كيف وقع بـ”الفخ”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى