أخبار العالم

بسبب فيديو.. كليجدار أوغلو يقاضي أردوغان ويطالبه بدفع مليون ليرة تركية

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الأربعاء، بأن مرشح المعارضة للانتخابات الرئاسية التركية كمال كليجدار أوغلو، رفع دعوى قضائية ضد الرئيس التركي المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان، بسبب “فيديو دعائي يتهمه بالارتباط بحزب العمال الكردستاني”.

كليجدار أوغلو يقاضي أردوغان

ونقلت تلك الوسائل عن جلال تشيليك محامي كليجدار أوغلو، إن الدعوى القضائية تطالب أردوغان بدفع تعويضات بقيمة مليون ليرة تركية (أكثر من 50 ألف دولار) بسبب استخدامه “فيديو مفبرك” في حملته الانتخابية.

يأتي هذا بينما يواصل الناخبون الأتراك المقيمون بالخارج، الإدلاء بأصواتهم آخر أيام التصويت الخاصة بهم في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية.

وتجاوز عدد الناخبين الأتراك بالخارج المليون و700 ألف ممن أدلوا بأصواتهم بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وذلك منذ انطلاق التصويت صباح السبت.

هذا ومن المقرر أن تتواصل عملية التصويت بالممثليات الخارجية التركية حتى نهاية هذا اليوم، وتستمر في المعابر الحدودية حتى 17:00 بالتوقيت المحلي من يوم 28 مايو/أيار.

وشهدت تركيا يوم 14 مايو/أيار الجاري انتخابات رئاسية وبرلمانية، وتنافس بالرئاسة كل من مرشح تحالف الجمهور الرئيس أردوغان، ومرشح تحالف الأمة زعيم حزب الشعب الجمهوري كليجدار أوغلو، ومرشح تحالف أتا سنان أوغان.

وقد أعلنت الهيئة العليا للانتخابات رسمياً إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين أردوغان وكليجـدار أوغلو يوم 28 مايو/أيار، وذلك لعدم حصول أي مرشح على “50% من الأصوات + صوت واحد”.​​​​​​​

فقد حصل أردوغان على 49.52% من أصوات الناخبين، في حين نال كليجدار أوغلو 44.88%، وأوغان 5.17%، وفق النتائج النهائية التي أعلنتها الهيئة العليا للانتخابات يوم الجمعة الماضي.​​​​​​​

كليجدار أوغلو
بسبب فيديو.. كليجدار أوغلو يقاضي أردوغان ويطالبه بدفع مليون ليرة تركية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى