أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

تفاصيل عن محاولتي اغتيال السيسي.. إحداها في مكة المكرمة

تحدثت وسائل إعلام مصرية عن تفاصيل حول محاولة اغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث أصدرت محكمة عسكرية مصرية أمسْ الأربعاء أحكامها في القضية.

خلية خططت لاغتيال السيسي

وأيدت محكمة الجنايات العسكرية السجن مدى الحياة (25 سنة) في حق 32 متهماً، أدينوا بتهمة “تكوين 22 خلية إرهابية” خططت لاغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي عهد السعودية السابق محمد بن نايف.

وكانت محكمة الجنايات العسكرية أصدرت في يونيو/حَزِيران 2019 أحكامها بالسجن المؤبد في حق المتهمين في القضية، التي عُرفت إعلامياً باسم “محاولة اغتيال السيسي”.

وكانت التحقيقات قد أفادت بأن المتهمين “حاولوا اغتيال الرئيس السيسي في مكة المكرمة، وهو برفقة محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود حينما كان يؤدي مناسك العمرة العام 2014، بوضع كمية كبيرة من المواد المتفجرة في أحد الفنادق، حيث كان قائد الخلية يرصد السيسي، واعترف بتجنيد عدد من المتهمين الآخرين”.

تفاصيل محاولتي اغتيال السيسي.. إحداها مع ولي العهد السعودي السابق في مكة المكرمة
تفاصيل محاولتي اغتيال السيسي.. إحداها مع ولي العهد السعودي السابق في مكة المكرمة

وكشفت التحقيقات أن “المتهمين اشتروا مواد متفجرة ووضعوها في الطابق 34 من الفندق ظناً منهم أن السيسي سيقيم فيه”.

ووفقاً للتحقيقات، فقد “اعترف متهم بأن زوجته عرضت ارتداء حزام ناسف لتفجير نفسها حتى تشغل القوات في الوقت الذي يقوم فيه باقي الخلية باستهداف السيسي”.

أما محاولة الاغتيال الثانية للسيسي، فكانت داخل البلاد، وتورط فيها 6 ضباط، بينهم 4 ضباط أمن مركزي يشتبه بتورطهم في قضية مذبحة حلوان التي راح ضحيتها ضابط من قسم شرطة حلوان و6 أمناء من القسم ذاته.

كما كشفت التحقيقات محاولة استهداف الأمير نايف، واعترف بذلك طبيب الأسنان علي إبراهيم حسن، مشيراً إلى أن شخصين خططا لاستهداف الرئيس السيسي والأمير نايف، وأن هناك سيدة ستفجر نفسها، بفضل عدم تفتيش السيدات.

وجاءت واقعة محاولة اغتياله عن طريق خلية ضباط الشرطة المفصولين “من بين الضباط الملتحين” وقام بها 6 ضباط وطبيب أسنان، وقاد الخلية الضابط محمد السيد الباكوتشي.

مواضيع ذات صِلة : مصر… نجل السادات يكشف للمرة الأولى تفاصيل وفاة والدته والأمنية الأخيرة التي طلبتها من السيسي

وبحسب التحقيقات، فإن 66 متهماً ممن تم القبض عليهم أدلوا باعترافات تفصيلية حول التنظيم، الذي وقف خلف محاولة اغتيال السيسي، ومنها الهيكل التنظيمي لما سمي بولاية سيناء، ومصادر التمويل وعدد أسماء بعض القيادات الهيكلية، باستثناء “والي التنظيم” لأنهم ليسوا على علم به.

شاهد أيضاً : مشهد رهيب… اغتيال روسي في نادي لياقة بدنية أمام الجميع بكل دم بارد

تفاصيل عن محاولتي اغتيال السيسي.. إحداها في مكة المكرمة
تفاصيل عن محاولتي اغتيال السيسي.. إحداها في مكة المكرمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى