منوعسلايد رئيسي

المخرج هشام شربتجي يعاني أزمة صحية حادة ويدخل العناية المشددة وفنانة سورية تكشف التفاصيل

تعرض المخرج القدير، هشام شربتجي، لأزمة صحية تم نقله على إثرها إلى أحد المستشفيات في العاصمة السورية دمشق لتلقي العلاج.

هشام شربتجي يتعرض لأزمة صحية

وبدورها، طلبت المخرجة السورية، رشا هشام شربتجي، من الجمهور الدعاء لوالدها المخرج، هشام شربتجي، عقب تدهور حالته الصحية ووضعه تحت الرقابة الطبية في قسم العناية المركزة جراء إصابته بجلطة دماغية مفاجئة.

ونشرت المخرجة السورية مجموعة من الصور التي تجمعها بوالدها عبر حسابها الرسمي في فيسبوك، كتبت فيه: ” والدي حبيبي.. سندي وشيخ كار المخرجين يحتاج إلى دعواتكم.. هشام شربتجي في العناية المشددة ووضعه دقيق..”.

واختتمت:” نتمنى من الله أن يتجاوز هذه المحنة الصعبة بخير وسلام على أمل أن يعود لمحبيه قريباً بـ صحة وخير وعافية.. يا رب الشفاء العاجل يا رب”.

 

وحرص العديد من النجوم السوريين على التفاعل مع المنشور بـ الدعاء للمخرج القدير بـ الشفاء العاجل، ومن بينهم:” غادة بشور، خالد القيش، سوسن ميخائيل، نادين خوري، أماني الحكيم، آمال سعد الدين، عهد ديب، عدنان أبو الشملات، ترف التقي”.

اقرأ أيضاً: زمن العار.. مسلسل إجتماعي ميلودرامي

الفنانة أمل عرفة توضح

ومن جانبها، كتبت الفنانة السورية أمل عرفة على “تويتر”، اليوم الخميس، تدوينة عن مرض شربتجي، وصفته فيها بـ “شيخ الكار”، معربة عن تمنياتها له بالشفاء العاجل.

 

وكشفت النجمة أمل عرفة عن تفاصيل الوعكة الصحية التي ألمت بـ المخرج القدير في معرض ردها على تساؤلات جمهورها حول مرضه وإصابته بـ عدوى فيروس كورونا، قائلة:” تعرض لجلطة دماغية ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة في المستشفى”.

 

اقرأ أيضاً: مسلسل حارة القبة سيمحو باب الحارة من الذاكرة.. عباس النوري يصرح حول أدواره في رمضان وعودته إلى الأعمال الكوميدية

يذكر أن المخرج القدير، هشام شربتجي، قام بزيارة ابنته المخرجة رشا شربتجي، منذ وقت قريب في موقع تصوير مسلسل “حارة القبة”، حيث استقبله نجوم المسلسل بترحيب كبير بفضل تاريخه الفني المميز.

تنوعت الأعمال التي أخرجها شربتجي، وكانت له بصمته الواضحة في الأعمال الكوميدية التي لاقت نجاحًا على الشاشة السورية، ومن اهم ما قدّم كان مرايا ويوميات مدير عام وسلسلة عائلة خمس نجوم وأسرار المدينة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| محمد رمضان ينشر مقطعاً جديداً لمضيفة الطيران ويكشف عن جنسيتها.. ونقابة الضيافة الجوية في مصر تصدر بياناً بشأنه

بدايات هشام شربتجي

وُلد هشام شربتجي في 2 آذار/ مارس عام 1948 ، في مدينة دمشق، سوريا. وتعلم في مدارسها، وهو طفلٌ لعائلةٍ نموذجية مؤلفة من أب وأم وثلاثة أطفال، سكن منطقة المهاجرين في دمشق .

حصل على شهادة البكالوريوس من أكاديمية الفنون (المعهد العالي للفنون المسرحية) في القاهرة عام 1972. بعدها سافر إلى ألمانيا ليكمل دراسته. وبدأ مشواره في العديد من الأعمال التي تركت بصمةً واضحة في ذهن المشاهد على مستوى الساحة العربية.

تميزت أعماله بخفة الظل وملامستها لهموم الناس في الصميم، كما عالج قضايا الناس عبر أعمال كوميديةٍ بسيطة قريبة من هموم الناس في كل مكان. لُقب هشام شربتجي بشيخ الكار، وهو اللّقب الذي حازه بجدارة نظرًا لأهمية أعماله وحرفيتها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى