أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريملخص أحداث سوريا اليومي

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 21/10/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 21/10/2021

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • بالفيديو|| كاميرا المراقبة توثق لحظة سقوط قذيفة على محل تجاري بمدينة أريحا السورية.. “صوتها مرعب”

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يوثق لحظة سقوط قذيفة أطلقتها قوات النظام السوري على محل تجاري وسط مدينة أريحا السورية جنوب محافظة إدلب.

وظهر في الفيديو المتداول، محل تجاري مليئ بالمواد الغذائية، ورجل كان يجلس على كرسي بالقرب من باب المحل، بينما كان هناك صبي يتجول، وفي لحظة ابتعاد الصبي ودخوله قليلاً سقطت قذيفة مدوية حولت كل شي لدمار وجعلت الأجواء قاتمة نتيجة كثرة الدخان.

========تكملة الخبر ========

  • انفجارات لأول مرة تهز قاعدة أمريكية في سوريا.. واشنطن تؤكد الاستهداف وقيادة جيشها تتوعد بالرد

دوت انفجاراتٌ في قاعدة أمريكية في سوريا، خلال الساعات الماضية، وذلك في استهدافٍ يعدّ الأول من نوعه فيها، وذلك نتيجةً لقصفٍ نفذته طائراتٌ مسيّرة تجاه القاعدة.

وفي التفاصيل، أفادت وسائل إعلامية بأنّ قاعدة “التنف” العسكرية التابعة للتحالف الدولي قد شهدت استنفاراً أمنيّاً، صباح اليوم الخميس، وتحديداً في المنطقة المسمّاة بمنطقة الـ 55 كيلومتراً مربعاً والواقعة بقرب المقر العسكري التابع للتحالف، والذي تتمركز فيه قواتٌ بريطانية، وتحديداً عند مثلث الحدود العراقية الأردنية السورية.

========تكملة الخبر ========

  • السفارة الأمريكية بدمشق توجه رسالة إلى النظام السوري والمعارضة عقب استهداف إحدى قواعدها بسوريا

وجّهت السفارة الأمريكية في دمشق، صباح اليوم الخميس، رسالةً إلى الأطراف السورية بمن فيهم النظام والمعارضة، وذلك بعد ساعاتٍ على استهداف إحدى قواعدها في سوريا.

وفي التفاصيل، دعت السفارة الأمريكية في سوريا “جميع الأطراف إلى احترام وقف إطلاق النار والتركيز على خفضٍ فوري للتصعيد وحماية أرواح المدنيين”.

========تكملة الخبر ========

  • بالأسلحة الثقيلة يهدد أردوغان بالرّد على “الاعتداءات” في إدلب.. ويتحدث عن مليار و400 مليون دولار سيأخذها من واشنطن

تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، خلال مؤتمرٍ صحفي عن عدّة ملفات بينها ملف محافظة إدلب السورية وإخراج واشنطن أنقرة من برنامج طائرات “إف 35”.

أردوغان يهدد باستخدام الأسلحة الثقيلة بإدلب

وقال أردوغان تعليقاً على ما وصفها بـ”الاعتداءات” في إدلب: “نواصل القيام بما يلزم والرد بالأسلحة الثقيلة، لا يمكننا ترك الأمور تسير دون تدخل”

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| القاعدة العسكرية التركية تسقط طائرة استطلاع روسية من طراز “أورلان 10” بريف حلب

تداول ناشطون سوريون، اليوم الخميس، شريطاً مصوراً، يظهر إسقاط طائرة استطلاع روسية من قبل القاعدة العسكرية التركية بريف حلب.

إسقاط طائرة استطلاع روسية بريف حلب 

وبحسب ما حصل عليه مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، محمد عرابي، من معلومات فإن القاعدة العسكرية التركية أسقطت طائرة استطلاع روسية في سماء قرية تركمان بارح بريف حلب.

========تكملة الخبر ========

  • بالصور|| النظام السوري يفتتح صرحاً لـ”عصام زهر الدين” بالسويداء ويحيل عشرات القضاة لمجلس القضاء الأعلى

افتتح النظام السوري صرحاً للعميد السابق في “الحرس الجمهوري”، عصام زهر الدين، والذي تمّت تصفيته في أكتوبر من العام 2017، فيما أعلن أحد مسؤولي النظام إحالة عشرات القضاة إلى مجلس القضاء الأعلى التابع له.

وفي التفاصيل، تداولت وسائل إعلامٍ موالية للنظام السوري صوراً من صرح “عصام زهر الدين” الذي افتتحه النظام، يوم أمسٍ الأربعاء، في بلدة الصورة الكبيرة التابعة لمحافظة السويداء جنوب سوريا، وذلك بالتزامن مع ذكرى مقتله.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || في تحدٍ لقرار “قسد”.. قوات مجلس دير الزور العسكري تتصدى لرتلٍ روسي بدير الزور

تصدى عدد من المدنيين وقوات من مجلس دير الزور العسكري، اليوم الخميس، لرتلٍ عسكري تابع للقوات الروسية بريف دير الزور الغربي، ومنعوه من العبور إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وقال مراسل ستيب الإخبارية في المنطقة، إن أهالي قرية الحسينية والتي تقع في المنطقة الفاصلة بين أراض يسيطر عليها النظام السوري ومناطق سيطرة قسد بريف دير الزور الغربي، منعوا رتلاً من القوات الروسية بالعبور إلى مناطق سيطرة “قسد”.

========تكملة الخبر ========

  • فوائد تعدد الزوجات… رد مباشر تطلقه الجمعية المثيرة للجدل على قرار إغلاقها ومحاسبتها من قبل مجلس أعزاز

أعلن المجلس المحلّي في مدينة أعزاز شمالي حلب، اليوم الخميس، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية بحق جمعية “تعدّد الزوجات” والقائمين عليها، وإغلاق مكتبها بشكل فوري.

وأصدر المجلس المحلي في أعزاز بياناً نفى من خلاله منح أي ترخيص أو موافقة شفهية كانت أو مكتوبة لـ جمعية “تعدّد الزوجات” التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الفائتين.

وقال:”إن عملية الترخيص كانت تتم عبر مجلس محافظة حلب الحرة، وتتضمن الأوراق الخاصة بالترخيص وبياناً حول وجود مكتب الجمعية من عدمه ضمن الحدود الجغرافية لمجلس أعزاز”.

========تكملة الخبر ========

  • تقديرات إسرائيلية.. رسالة إيرانية إلى إسرائيل عبر التنف قبل فتح ملف “إعادة تشكيل سوريا”

رأت صحيفة ”ماكور ريشون“ أن الهجوم الذي وقع ليل الأربعاء، على قاعدة ”التنف“ العسكرية، جنوبي سوريا، هو رسالة إيرانية أرادت ايصالها إلى إسرائيل، رداً على الهجمات المتكررة التي تشنها الأخيرة على أهداف داخل الأراضي السورية.

وأوضحت الصحيفة بأن الهجوم يستبق زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى روسيا، المقررة غداً الجمعة، ومباحثاته في مدينة سوتشي مع الرئيس فلاديمير بوتين، حول ملف ”إعادة تشكيل سوريا من جديد“.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || نساء “داعش” الأوروبيات يفتعلن الحرائق في مخيم روج بريف الحسكة للفت الانتباه

أقدمت عشرات النساء من المحتجزات في مخيم روج بريف الحسكة على افتعال حرائق في المخيمات، ومن ثم تنفيذ اعتصام داخل المخيم تنديداً واحتجاجاً على ظروفهم المعيشية.

وقال مراسل وكالة “ستيب الأخبارية” إن نساء تنظيم “داعش” من الحاملات للجنسية البريطانية والسويدية، نفذن اعتصاماً داخل مخيم روج بريف الحسكة الشمالي، احتجاجاً على ظروفهم المعيشية ورفعن شعارات طالبن فيها حكوماتهن إرجاعهن إلى مواطنهن.

========تكملة الخبر ========

  • ناطق باسم القوات المسلحة العراقية يتحدث عن خطر قادم من شمال غرب سوريا

أكد اللواء يحيى رسول، الناطق باسم القوات المسلحة العراقية، اليوم الخميس، أنّ الخطر لا يزال قائم في سوريا خاصةً شمال غربها.

وقال رسول لقناة الحدث: نعمل على ملف التهريب ومحاربته بين سوريا والعراق، والساتر الأمني مع سوريا بطول 650 كم ويتضمن تحكيمات وتحصينات.

وشدد على أنه لا يزال هناك تنظيمات إرهابية في سوريا تشكل قلقاً.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • البعثة الأوروبية تعلق على مؤتمر استقرار ليبيا قبل انعقاده.. وتدعو حكومة الوحدة الوطنية لأمر

قالت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، إن مؤتمر استقرار ليبيا المقرر انعقاده، اليوم الخميس، في العاصمة طرابلس “سيكون فرصة مهمة لتقييم التقدم المحرز في تنفيذ اتفاقات برلين والاستعدادات الجارية للانتخابات”.

البعثة الأوروبية تعلق على مؤتمر استقرار ليبيا

وعبَّرت البعثة في بيان، عن تطلعها إلى المشاركة في المؤتمر إلى جانب عديد الوزراء من الدول الأعضاء بالاتحاد.

========تكملة الخبر ========

  • تحقيقات جنائية جديدة خاصة بمصرف لبنان… وتطور هام مع صندوق النقد

أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الخميس، أن التحقيق المالي الجنائي الخاص بمصرف لبنان قد بدأ، وهي الخطوة التي طالب بها كثيرون في الداخل والخارج، للكشف عن سبب الانهيار الاقتصادي الكبير الذي تشهده البلاد.

وأبلغ ميشال عون المنسقة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان ببدء التحقيق، بحسب ما ذكرته رويترز.

كانت هذه الخطة (التحقيق المالي الجنائي) قد تعثرت قبل نحو عام عندما انسحبت الشركة قائلة إنها لم تحصل على المعلومات المطلوبة من المصرف.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || آلاف السودانيين يجوبون شوارع الخرطوم مُطالبين بحكم مدني في البلاد

جابت مظاهرات حاشدة اليوم الخميس، شوارع العاصمة السوادنية الخرطوم وعدة ولايات أخرى، للمطالبة بحكومة مدنية بالكامل في البلاد.

وسار آلاف الرجال والنساء ملوحين بالعلم السوداني ومرددين “ثوار، أحرار، هنكمل المشوار”.

========تكملة الخبر ========

  • إدراج 3 دول بينها دولة عربية على القوائم الرمادية بسبب “الإرهاب”

أدرجت هيئة مراقبة التمويل العالمي (فاتف)، اليوم الخميس، تركيا ومالي والأردن على القوائم الرمادية لإخفاقها في التصدي لغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وذكرت هيئة مراقبة التمويل العالمي على أنه يجب على تركيا أن تلاحق تمويل التنظيمات الإرهابية ومن بينها “داعش” والقاعدة.

وتحدث ماركوس بليير رئيس مجموعة العمل المالي (فافت) التي شكلتها مجموعة السبع لحماية النظام المالي العالمي، إن المجموعة وجدت أنه لا تزال هناك “مشكلات إشراف خطيرة” على القطاعين المصرفي والعقاري في تركيا. 

========تكملة الخبر ========

  • مذكرة استدعاء بحق سمير جعجع من القضاء العسكري وحزب القوات يصرّح

أفادت وكالة رويترز، اليوم الخميس، بأن المحكمة العسكرية في لبنان استدعت زعيم حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

وذكرت رويترز وفق مصادرها بأن استدعاء جعجع من أخذ شهادته في أحداث الطيونة التي راح ضحيتها العشرات خلال مواجهات دارت في بيروت مع مقاتلين تابعين لحزب الله.

من جهته تحدث حزب القوات بأنه لم يتلقى مذكرة استدعاء بحق زعيمه سمير جعجع من أي محكمة لبنانية كانت فيما يخص أحداث الطيونة.

========تكملة الخبر ========

  • بعد قصة حب على فيسبوك.. فتاة تونسية تنهي حياتها من أجل شاب مصري

قالت وسائل إعلام تونسية، اليوم الخميس، إن فتاة تونسية، أقدمت على الانتحار، أمس الأربعاء، بسبب قصة حب تجمعها بشاب مصري كان من المفترض أن تتوج بالزواج قبل أن ترفض عائلتها ذلك، مما دفعها لاتخاذ هذه الخطوة.

وذكرت أن الفتاة التي تبلغ من العمر 27 سنة، تعرفت على الشاب المصري عن طريق موقع فيسبوك ونشأت بينهما علاقة حب، إلا أن عائلتها رفضت سفرها إلى مصر للزواج من الشاب وأجبرتها على العدول عن رأيها.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| دميانة نصار تفتح النار على منتقدي فيلم “الريش” والجمهور يدعمها بعد التنمر عليها

تصدرت الفنانة، دميانة نصار، وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، بعد الحوار الذي أجرته معها الإعلامية، بوسي شلبي، وحازت على تعاطف ودعم الجمهور، فيما تعرضت

شلبي لعدة انتقادات من فنانين وجمهور، بسبب ما وصفوه بالتنمر، على فنانة أثبتت جدارتها.

حيث قالت الإعلامية المصرية بوسي شبلي خلال لقائها مع الفنانة، دميانة نصار: “أنا بقول إن عمر -تقصد مخرج الفيلم- غير مصير ناس في الفيلم ده لأنه فتح باب رزق جديد لعيلة من المنيا مكنتش تقدر توصل خالص للمكان اللي احنا فيه ده”، مما اعتبره الجمهور المصري تنمراً وإهانة للفنانة، دميانة نصار”.

========تكملة الخبر ========

  • جعجع يتحدى نصر الله في أول تصريح عقب استدعائه للمحكمة العسكرية

خرج زعيم حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، اليوم الخميس، بتصريحات عقب الحديث عن استدعائه للإفادة أمام المحكمة العسكرية بأحداث الطيونة في بيروت.

وقال جعجع: لا أريد أن أشكر نصرالله على الاطلاق لأن حديثه كان مليئاً بالمغالطات والإشاعات التي لا صحة لها، ولا أعتبر أبداً أحداث الطيونة هدية إنما اعتبرها احداث مشؤومة كنا بغنى عنها. 

========تكملة الخبر ========

  • تعليقاً على أحداث لبنان.. بوتين يوجه رسالة لـ”حزب الله” ويقترح آلية لحل الأزمات

علّق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، على التوتر الحالي في لبنان، مقترحاً آلية لحل الخلافات دون سفك الدماء.وأكد بوتين أن “حزب الله” قوة سياسية كبيرة في هذا البلد العربي لكن من الضروري حل الخلافات عبر الحوار.

وقال بوتين خلال مشاركته في الجلسة العامة لمنتدى “فالداي”، “فيما يتعلق بكارثة انفجار مرفأ بيروت، أود أن أعرب من جديد عن تعازيي للشعب اللبناني حيث سقط هناك عدد كبير من القتلى إضافة إلى وقوع أضرار ضخمة. تعلمت بذلك من وسائل الإعلام، بما في ذلك أنه تم منذ عدة سنوات نقل نترات الأمونيوم إلى الميناء وأن السلطات المحلية لم تتعامل للأسف مع ذلك نظراً للرغبة، حسبما فهمت، في بيع الشحنة بشكل مربح.. هذا ما أصبح سبباً للكارثة قبل كل شيء برأيي”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • “خطوة سيكون لها عواقب”… موسكو تعلّق على احتمالية انضمام أوكرانيا لحلف شمال الأطلسي 

علّقت الخارجية الروسية، صباح اليوم الخميس، على احتمالية انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) محذرةً من العواقب ومشيرةً إلى أنّ ذلك سيكون خطوة “خطيرة للغاية” ستضطر موسكو للرد عليها. 

وجاء التعليق الروسي على لسان نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودنكو، في معرض تصريحاته لوكالة “نوفوستي” تعليقاً على تصريحاتٍ لوزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، بشأن احتمالات عضوية أوكرانيا للحلف قال فيها إنّ “الدول الأخرى ليس لها حق النقض في انضمام أوكرانيا إلى الناتو، وأكد دعم واشنطن لكييف في تطلعاتها “الأطلسية”.

========تكملة الخبر ========

  • انقطاع الكهرباء عن ربع مليون منزل فرنسي وتوقف القطارات في مساحات شاسعة.. إليك الأسباب

أفادت وسائل إعلامية، اليوم الخميس، بانقطاع الكهرباء عن ربع مليون منزل فرنسي وتوقف القطارات في مساحات شاسعة من البلاد.

وفي التفاصيل، أكدت وسائل الإعلام انقطاع الكهرباء عن ربع مليون منزل فرنسي وتوقفت القطارات من نورماندي إلى منطقة باريس بعد هبوب رياح عاتية اجتاحت أجزاء من شمال فرنسا وهولندا وبلجيكا.

وفي سياقٍ ذي صلة، أطلقت الأرصاد البريطانية، أمس الأربعاء، تحذيراتٍ من اقتراب عاصفةٍ فرنسية إلى الأراضي البريطانية.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| المرشح المثير للجدل لـ رئاسة فرنسا يوجه سلاحاً نحو الصحفيين في قاعة مكتظة بالحضور

تداوّل ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطعاً مصوراً يظهر المرشح المثير للجدل لـ رئاسة فرنسا إريك زمور، وهو يوجه سلاحاً في وجه عدد من الصحفيين خلال

استعراضه للأسلحة في معرض دولي أقيم بباريس.

وأظهر الشريط المصور زمور، وهو يصوب بندقية قنص نحو جمهور من زوار المعرض بمن فيهم الصحفيين.

========تكملة الخبر ========

  • أنقرة تعلن ضبطها جواسيس لصالح إسرائيل والأخيرة تدرس إنشاء خط أنابيب غاز جديد مع مصر

أفادت وسائل إعلامٍ تركية، اليوم الخميس، بأنّ أنقرة ضبطت شبكة جواسيس لصالح إسرائيل، فيما أعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية أنّها تبحث حالياً إنشاء خط أنابيب غاز مع مصر.

وفي التفاصيل، كشفت صحيفة، “صباح” التركية اليوم، عن “اعتقال الأجهزة الأمنية خليةً دوليّةً للتجسس الاقتصادي في إسطنبول”.

وأشارت الصحيفة المقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إلى أنّ: “الخلية كانت تهرب أسراراً عن قطاع الطاقة في البلاد، وتتزعم الخلية نائبة مدير شركة للطاقة في إسطنبول”، على حدّ تعبيرها.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| توثيق لحظة اصطدام جسم غامض بـ كوكب المشتري وتوهجه لأوّل مرّة في التاريخ

اصطدام جسم غامض بـ كوكب المشتري

صور علماء الفلك اليابانيون لقطات من تأثير محتمل على كوكب المشتري؛ وذلك بعد مرور أكثر من شهر بقليل على ملاحظة حادثة مماثلة.

اصطدام جسم غامض بـ كوكب المشتري

أصدر فريق بقيادة كو أريماتسو، من جامعة كيوتو، لقطات لضوء ساطع غامض ظهر على عملاق الغاز (المشتري) لمدة أربع ثوان تقريباً في 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وبحسب مواقع فلكية، وقع الحدث في المنطقة الاستوائية الشمالية لكوكب المشتري بالقرب من الحافة الجنوبية للحزام الشمالي المعتدل.

========تكملة الخبر ========

  • الليرة التركية تنهار أمام الدولار إلى مستوى تاريخي بعد قرار للبنك المركزي

هوت الليرة التركية إلى مستوى قياسي منخفض جديد أمام الدولار الأمريكي، اليوم الخميس، بعدما قرر البنك المركزي التركي خفض سعر الفائدة.

الليرة التركية تنهار أمام الدولار

ووفقاً لموقع وكالة “بلومبرغ” ارتفع سعر صرف الدولار إلى 9.4206 ليرة، بزيادة نسبتها 2.19%، وتعد هذه المرة الأولى التي تسجل فيها العملة التركية هذا المستوى.

========تكملة الخبر ========

  • ترامب يتحدى فيسبوك وتويتر ويطلق منصة اجتماعية جديدة باسم سوشيال الحقيقة TRUTH Social… تعرّف عليها

تصدر اسم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الخميس، قائمة الأكثر رواجاً على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك بعد عزمه على إطلاق منصة تواصل جديدة باسم “تروث سوشيال TRUTH Social” أو “سوشيال الحقيقة”، في خطوة لتحدي شركات التكنولوجيا الكُبرى مثل “فيسبوك” و”تويتر”.

وفي التفاصيل، قامت مجموعة ترامب، للإعلام والتكنولوجيا المملوكة للرئيس السابق وشركة ديجيتال وورلد أكويزشن، وهي شركة استحواذات خاصة، بنشر بيان فجر اليوم الخميس، كشفت فيه عن تفاصيل التطبيق الجديد الذي ستنشئه شركة جديدة تشكلت بموجب الاندماج بين الشركتين.

========تكملة الخبر ========

  • ببث مباشر.. نجمة صينية تنهي حياتها أمام الآلاف من متابعيها بسبب حبيبها السابق

كشفت تقارير إعلامية، يوم أمس الأربعاء، بأن نجمة صينية ومؤثرة اجتماعية معروفة، أقدمت على إنهاء حياتها في بث مباشر، أمام متابعيها الذين ظنوا في البداية أنها تمازحهم وأن ما تفعله مقدمة فكاهية.

بحسب ما تداولته المواقع الإخبارية، فإن الفتاة الصينية الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تدعى، لوه شياو ماو ماو زي، أقدمت على فعلتها هذه بسبب مشاكل معاناتها من الاكتئاب بعد انفصالها عن حبيبها السابق.

========تكملة الخبر ========

  • أردوغان يهدد بطرد سفراء 10 دول وانتزاع مبلغٍ ضخمٍ من واشنطن ويطلب تفويضاً عسكرياً من البرلمان

هدّد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، بطرد سفراء 10 دول من بلاده وانتزاع مبلغٍ ضخمٍ من واشنطن، فيما أخطر البرلمان بما وصفها “تهديدات” قادمة من سوريا، مطالباً إيّاه بإعطائه تفويضاً عسكرياً.

هدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بطرد سفراء 10 دولٍ، من بينها فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة، بعد دعوة للإفراج عن المعارض، عثمان كافالا، أطلقتها هذه الدول، حسبما ذكرت وسائل الإعلام التركية، اليوم الخميس.

========تكملة الخبر ========

  • انقطاع الكهرباء عن كابل بعد انفجار ومصادر توضح الأسباب

أفادت وكالة “فرانس برس”، اليوم الخميس، بأن انفجاراً وقع بالعاصمة الأفغانية كابل تسببت بانقطاع الكهرباء بشكل كامل مما جعله تعيش ليلتها بظلام دامس.

وأوضحت الوكالة بأن بأن التيار الكهربائي انقطع عن العاصمة الأفغانية كابل بسبب انفجار شركة الكهرباء، وقالت شركة الكهرباء الأفغانية، إن انفجاراً أسفر عن سقوط خطوط الكهرباء وقطع الكهرباء عن كابل.

========تكملة الخبر ========

  • بوتين يتحدث عن أمر جديد في النظام العالمي وينتقد الغرب في “التوجه الجنسي”

تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، عن “وحشية الغرب” في تعليمهم للأطفال أن الصبي يُمكن أن يصبح فتاة.

وقال بوتين في كلمة ألقاها في الجلسة الختامية للاجتماع السنوي الـ 18 لمنتدى فالداي الدولي في مدينة سوتشي، “أعتقد أنها وحشية عندما يتم تعليم الأطفال في الغرب أن الصبي يُمكن أن يُصبح فتاة”.

وأكد بوتين على أن الإنسانية دخلت في عهد جديد منذ 3 عقود وبدأ البحث عن توازن جديد وأساس للنظام العالمي، مضيفاً أن “الهيمنة الغربية تتراجع أمام المنظومة المتعددة وهذا أمر جديد في النظام العالمي”.

========تكملة الخبر ========

  • خبراء دوليون يناقشون حقوق الإنسان في أفغانستان

لا يزال موضوع أعمال حقوق الإنسان وحمايتها في أفغانستان مهماً لجميع بلدان المجتمع الدولي. ومع ذلك، فإن الواقع يظهر صورة معاكسة تمامًا.

لا يزال السكان الأفغان، في الغالب، يتعرضون للتمييز. لهذا السبب، فإنها واحدة من الموضوعات الرئيسية في العالم المتحضر، والتي تشمل بالطبع الدول الأوروبية، وكذلك الصين وروسيا، في محاولة لاستخدام أدوات القوة “الناعمة” و “الصلبة” ، حيث يجب أن تحث طالبان على عدم إذلال المواطنين تحت سيطرتهم. 

========تكملة الخبر ========


  • مفتي مصر ليلة ميلاد النبي أفضل من ليلة القدر

 

مفتي مصر ليلة ميلاد النبي أفضل من ليلة القدر
مفتي مصر ليلة ميلاد النبي أفضل من ليلة القدر
  • أياً كان الفائز، يبقى الخاسر اسمه لبنان

1 1

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • النعوش الطائرة.. القصة الغامضة لعودة آلاف المصريين بتوابيت أقلعت من بغداد!

  • “خدم الأمة التركية” و”القلعة” وزعيمهم “حارس الدولة السري”.. الاستخبارات التركية MIT

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى