سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| عاصفة القنبلة الأقوى منذ ربع قرن تضرب كاليفورنيا ومشاهد مروعة لآثارها المدمرة على البلاد

قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين، إن عاصفة قوية يشار إليها باسم “عاصفة القنبلة” و “نهر الغلاف الجوي” اجتاحت شمال ولاية كاليفورنيا، مساء يوم أمس الأحد، واستمرت حتى اليوم الإثنين، مما تسبب في حدوث فيضانات وانقطاع التيار الكهربائي وانهيارات طينية ونزوح للسكان.

 

عاصفة القنبلة تضرب كاليفورنيا

وذكرت أن الأمطار الغزيرة والرياح القوية رافقت وصول عاصفة القنبلة، موضحة أنها موجة من البرودة والأمطار قادمة من المحيط الهادئ.

وأشارت إلى أن عاصفة القنبلة هي ثالث أقوى عاصفة منذ عام 1950 على مؤشر العواصف، والأقوى منذ 26 عاماً.

وأوضحت أن العاصفة ترافقت مع رياح قوية، حيث شهدت بعض المناطق 35 ميلاً في الساعة إلى 45 ميلاً في الساعة، يوم أمس الأحد ، حيث شهدت المناطق الأكثر رياحًا ، مثل مطار سان فرانسيسكو الدولي ، رياحًا تصل سرعتها إلى 60 ميلًا في الساعة.

وبدورها، ذكرت شركة المرافق ” PG&E ” أن العاصفة تسببت في ساعات ذروتها بانقطاع الكهرباء عن ما يقرب من 380 ألف عميل، لافتةً إلى أنه تمت استعادة الكهرباء لنحو 250.000 عميل.

ولفتت الشركة إلى أن السكان في منطقة الخليج الكبرى مع مقاطعات سان ماتيو وسانتا كلارا ومارين هم الأكثر تضرراً من العاصفة وانقطاع التيار الكهربائي.

ومن جانبها، أفادت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية أن عاصفة القنبلة ستستمر مع هطول الأمطار الغزيرة على الأقل خلال اليوم الإثنين، وتوقعت أن تؤدي إلى سيول في مناطق في شمال كاليفورنيا التي تعرضت سابقاً لحرائق الغابات ، مما يتسبب في المزيد من الانهيارات الأرضية المدمرة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| مشاهد مرعبة وعشرات القتلى في حرائق المدن الأمريكية والسلطات تعلن أنها خارجة عن السيطرة

المناطق المحروقة أكثر خطراً

وأوضحت وسائل الإعلام أن المناطق المحروقة لازالت تشكل مصدر قلق للمسؤولين ، حيث لا يمكن للأرض الخالية من الغطاء النباتي امتصاص الأمطار الغزيرة بسرعة ، مما يزيد من احتمال حدوث فيضانات مفاجئة وسيول مدمرة.

وبدورها، أغلقت دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا امتدادًا لطريق الولاية 70 في مقاطعتي بوت وبلوماس بسبب الانهيارات الأرضية المتعددة داخل منطقة حريق ديكسي فاير الضخمة.

وقالت وزارة النقل بالولاية في مقاطعتي كولوسا ويولو بكاليفورنيا إن الطرق السريعة 16 و 20 بالولاية مغلقة لعدة أميال بسبب الانهيارات الطينية.

اقرأ أيضاً: شاهد|| إعصار شاهين يتوحش بعمان ويتسبب بانهيار الجبال وفيديوهات توثق حجمه وحقيقة تشكل حالة مدارية أخرى

وتم الإبلاغ عن فيضانات عبر منطقة خليج سان فرانسيسكو ، مما أدى إلى إغلاق الشوارع في بيركلي ، وإغراق ساحة على جسر خليج أوكلاند وتفيض الأنهار في مقاطعتي نابا وسونوما، كما أسقط الفيضان أعمدة الكهرباء.

وقال مكتب دورية الطريق السريع في أوروفيل على تويتر يوم الأحد “لقد تعرضنا بالفعل للعديد من الاصطدامات هذا الصباح بسبب الانزلاق المائي للسيارات ، وسقوط العديد من الأشجار ، والعديد من الطرق التي تعرضت للفيضانات”. “إذا كان بإمكانك البقاء في المنزل وبعيدًا عن الطرق اليوم ، من فضلك افعل. إذا كنت في الخارج ، يرجى توخي الحذر الشديد.”

في سان فرانسيسكو ، أُجبر السكان الذين يعيشون في ثلاثة مبانٍ في شارع 9 بالمدينة على إخلاء منازلهم بسبب التهديدات التي تشكلها العاصفة.

وفي أماكن أخرى ، أمر مسؤولو مقاطعة سانتا باربرا السكان الذين يعيشون في غرب لاس فلوريس كانيون ، شرق ماريبوسا رينا وجنوب غرب كامينو سيلو ، بالإخلاء بحلول ظهر يوم الأحد، كان هؤلاء السكان يعيشون حول منطقة حريق Alisal Fire.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || عاصفة مرعبة من كائنات غامضة تجتاح الأرجنتين وتسبب حالة ذعر

وأعرب عمال للطوارئ عن قلقهم من أن الأمطار الغزيرة قد تؤدي إلى تدفقات الحطام والفيضانات المفاجئة التي يمكن أن تحبس السكان في تلال المنطقة أو تجرفهم بعيدًا عن مجرى النهر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى