أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السورينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأثنين25/10/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأثنين25/10/2021

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • بالفيديو|| مروحيات إسرائيلية تستهدف مواقعاً في القنيطرة ومصادر تكشف الأهداف والنتائج بعد الضوء الأخضر الروسي

استهدفت مروحيات إسرائيلية، فجر اليوم الإثنين، مواقعاً تابعة لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في محافظة القنيطرة جنوب سوريا.

وقال مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت فجراً عدة مواقع تتبع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية وشملت (قاعدة الرصد في تل كروم خان المحاذي لخان أرنبة وهي تابعة لحزب الله، وقاعدة الرصد المدعومة في مبنى مالية البعث، ومحيط مكتب النقيب بشار حسين).

========تكملة الخبر ========

  • انفجار عبوة ناسفة على الأوتوستراد الدولي دمشق عمان بمدرعة روسية وسقوط جرحى

أفادت مصادر محلية بدرعا، اليوم الإثنين، بسقوط جرحى بين الجنود الروس نتيجة انفجار عبوة ناسفة على الأوتوستراد الدولي دمشق عمان.

ونقل موقع “تجمع أحرار حوران” المحلي، بأن عبوة ناسفة انفجرت بعربة روسية على طريق الأوتوستراد الدولي “دمشق – عمّان” بين بلدتي صيدا وأم المياذن شرق درعا، ما تسبب بسقوط جرحى. 

ويأتي ذلك بعد أقل من يومين على انتهاء عملية التسوية والمصالحة التي تم بموجبها سحب السلاح الخفيف من مقاتلي المعارضة السابقين بدرعا بالريفين الشرقي والغربي وذلك برعاية روسية.

========تكملة الخبر ========

  • الهيبة الجزء الخامس يتصدر… والنجمة منى واصف تكشف عن حزنها لأنها ودعت شيئاً مهماً (فيديو)

احتل مسلسل الهيبة بجزئه الخامس، قائمة الأكثر رواجاً على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، اليوم الاثنين، وذلك تزامناً مع عرض أولى حلقاته، حيث أبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إعجابهم بالجزء الأخير من المسلسل الذي امتد عرضه لسنوات.

بالتزامن مع عرض أولى حلقات الهيبة الجزء الخامس، علّقت الفنانة السورية منى واصف على المسلسل وكشفت عن حزنها الشديد لوداعها له.

========تكملة الخبر ========

  • “هيئة تحرير الشام” تُطلق هجوماً واسعاً على مواقع فصيلين جهاديين شمال غرب سوريا (فيديو)

بدأت هيئة تحرير الشام فجر اليوم الإثنين، هجوماً كبيراً استهدف مواقع فصائل “جنود الشام” و”جند الله” في ريف اللاذقية الشمالي وريف إدلب الغربي.

وذكر مصدر خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية” أن الهيئة، التي يتزعمها الجولاني، استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة للمنطقة، وضمت رشاشات ثقيلة ومتوسطة وذخائر متنوعة بالإضافة إلى مئات العناصر التابعين لها.

========تكملة الخبر ========

  • حفل زفاف سوري ينتهي بفاجعة في قرية العزيزية بمدينة حمص.. يسفر عن وفيات وعدة إصابات

أفادت وسائل إعلام سورية، اليوم الاثنين، بأن حفل زفاف في قرية العزيزية حمص تحول إلى كارثة بعد نشوب شجار عنيف بين عائلتين، انتهى بإنهاء حياة 4 أشخاص ووقوع عدة إصابات.

وفي التفاصيل، قالت مصادر مطلعة من ريف حمص لصحيفة “وطن” الموالية: “إن مشاجرة جماعية وقعت خلال حفل زفاف بريف حمص، وأسفرت عن وقوع 4 وفيات وإصابتين”.

========تكملة الخبر ========

  • صحيفة عبرية تكشف سبباً قد يجعل إيران تخسر “سوريا” لصالح خصومها ومساعيها لإفشال “المخطط”

كشفت صحيفة عبرية، اليوم الاثنين، سبباً قد يجعل إيران تخسر نفوذها وغطرستها في سوريا، وكذلك المساعي والجهود التي تبذلها لإفشال المخطط الرامي لتحقيق هذه الغاية.

وفي التفاصيل، أفادت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، أنّ إيران تسعى لضرب جهود التطبيع العربي مع رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وتعمل على إفشاله، لخوفها من إسهامه بإضعاف هيمنتها ضمن الأراضي السورية.

وأضافت الصحيفة النّاطقة بالإنكليزية أنّ إيران تستخدم شمّاعتها المعروفة بـ “مقاومة إسرائيل” في علاقاتها مع “الأسد” الذي تسعى جاهدةً لإبقائه ضمن ما يسمّى “محور المقاومة”، الذي قد يضعف في حال استمرار “التطبيع العربي” مع النظام السوري

========تكملة الخبر ========

  • محكمة مصرية مختصة بالإرهاب تقضي بالإعدام شنقاً بحق الذراع اليمنى لـ”هشام عشماوي”.. تعرّف عليه

قضت محكمة مصرية مختصة في الإرهاب، اليوم الاثنين، بالإعدام شنقاً بحق المدعو، بهاء كشك، والذي يعتبر الذراع اليمنى لـ “هشام عشماوي” إضافةً إلى 2 آخرين.

وفي التفاصيل، أصدرت الدائرة الخامسة إرهاب، المنعقدة في مجمع محاكم طرّة في مصر، أمراً قضائياً بمعاقبة بهاء كشك، أحد أعضاء تنظيم “هشام العشماوي” والمرحل معه من ليبيا، وشخصين آخرين، بالإعدام شنقاً حتّى الموت في القضية المعروفة إعلامياً بـ “خليّة المرابطين”.

========تكملة الخبر ========

  • لأول مرة منذ سنوات.. السيسي يصدر قراراً بإلغاء تمديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد

أصدر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الاثنين، قراراً للمرة الأولى منذ سنوات يقضي بإلغاء حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وتخوّل قرارات تمديد “حالة الطوارئ” القوات المسلحة والشرطة “اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين”، حيث تمّ تمديدها لـ 18 مرّة بين تجديد وتمديد، على مدى السنوات الخمس الأخيرة (منذ 2017).

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • فيضانات مدمرة تجتاح الجزائر وتونس وتسبب وقوع ضحايا ومفقودين وتعري المقابر وتجرف رفاة الموتى (فيديو وصور)

اجتاحت الجزائر ومعظم دول المغرب العربي، خلال الساعات القليلة الماضية، فيضانات مدمرة ألحقت أضراراً بالغة في المرافق العامة وتسببت بوقوع ضحايا وفقدان عدة أشخاص.

وفي التفاصيل، تسببت التقلبات الجوية والتساقط الكثيف للأمطار على بعض الولايات الشمالية في الجزائر، وخاصةً الجزائر العاصمة، في غرق العديد من الأحياء.

========تكملة الخبر ========

  • انقلاب في السودان واقتياد رئيس الحكومة لجهة مجهولة وأحداث ساخنة متسارعة بالبلاد (فيديو)

بتحرك عسكري جديد وسط أزمة متصاعدة، استفاق العالم اليوم الإثنين، على انقلاب في السودان، وسط مشاهد لانتشار العسكر بالمواقع العامة وإغلاق الطرقات واعتقالات لزعماء السلطة المدنية.

وتناقلت حسابات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الصور لمحاصرة منزل رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك ووضعه قيد الإقامة الجبرية.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر من أسرة المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة الانتقالية في السودان، في وقت مبكر الاثنين، أن قوات من الجيش اقتحمت منزل المستشار وقامت باعتقاله، في حين دعا تجمع المهنيين السودانيين للخروج إلى المظاهرات بعد ورود أنباء عن اعتقالات بحق مسؤولين في الحكومة الانتقالية.

========تكملة الخبر ========

  • آلاف السودانيين يزحفون باتجاه الخرطوم والجيش يطلق النار موقعاً إصابات

أفادت وسائل إعلام، اليوم الإثنين، بسقوط 12 إصابة على الأقل نتيجة إطلاق النار من قبل قوات الجيش السوداني على متظاهرين رافضين للانقلاب.

وتحدثت مصادر بأن قوات الجيش السوداني منعت آلاف المتظاهرين من القادمين من الخرطوم بحري وأم درمان من الوصول إلى قلب العاصمة الخرطوم، فيما تظاهر الآلاف قرب القصر الرئاسي في الخرطوم.

وتأتي الاحتجاجات على إثر انقلاب عسكري نفذه الجيش فجر اليوم على الحكومة المدنية واعتقل رئيس الحكومة عبد الله حمدوك، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

========تكملة الخبر ========

  • قناة الميادين | عاجل: السودان: رئيس مجلس السيادة السوداني:الجيش سيواصل الانتقال الديمقراطي لحين تسليم السلطة إلى حكومة مدنية منتخبة السودان: رئيس مجلس السيادة السوداني البرهان: الحكومة المتوازنة تحولت إلى صراع بين أطراف الانتقال السودان: رئيس مجلس السيادة السوداني البرهان: الصراع بين المجلس والحكومة يهدد أمن وسلام السودان

قرر رئيس المجلس السيادي في السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم الإثنين، حل مجلسي السيادة والوزراء في البلاد معلنا فرض حالة الطوارئ، متعهدًا بتشكيل حكومة كفاءات تدير المرحلة الانتقالية في البلاد.

كما قرر البرهان في بيان للشعب “إنهاء ولايات الولاة وتجميد عمل لجنة إزالة التمكين وإعفاء وكلاء الوزارات” مشيراً إلى أن القوات المسلحة استجابت لمطالب الشعب.

وأكد البرهان الالتزام بالوثيقة الدستورية، حتى تشكيل حكومة كفاءات وطنية قبل نهاية نوفمبر عام 2023، متعهداً بإشراك الشباب في برلمان ثوري يحقق مطالب الشعب.

========تكملة الخبر ========

  • عقب الانقلاب.. احتجاجات واشتباكات في السودان وماكرون يعلق ويدعو لأمر عاجل

دان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ما وصفه بـ “محاولة الانقلاب” في السودان، مؤكداً مساندته للحكومة الانتقالية.

ودعا ماكرون إلى الإفراج عن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك الذي تم اعتقاله صباح اليوم الإثنين.

يأتي ذلك عقب إعلان الفريق عبد الفتاح البرهان حالة الطوارئ في السودان، وحل مجلسي السيادة والوزراء، وتعليق العمل ببعض بنود الوثيقة الدستورية.

========تكملة الخبر ========

  • تركيا تبدي موقفها من “محاولة الانقلاب” في السودان

أعلنت وزارة الخارجية التركية، اليوم الاثنين، أنها “تتابع بقلق عميق الأنباء المتعلقة بمحاولة الانقلاب في السودان”.

وقالت الخارجية التركية في بيان لها، “نشعر بقلق بالغ إزاء الأنباء المتعلقة بمحاولة الانقلاب في السودان في 25 أكتوبر 2021”.

وأضافت، “نؤكد على توقعاتنا القوية بأن تلتزم جميع الأطراف في السودان بالالتزامات الواردة في إطار الإعلان الدستوري والامتناع عن تعطيل العملية الانتقالية”.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس الوزراء المصري من باريس يتحدث عن ميزة في مصر غير موجودة بالشرق الأوسط

أكد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، أن مصر هي الدولة الوحيدة بالشرق الأوسط التي تملك بنى تحتية لتسييل الغاز.

وخلال اجتماعه مع ممثلى 90 من الشركات الفرنسية، بمقر مجلس أرباب الأعمال الفرنسي “MEDEF” بالعاصمة الفرنسية باريس، حرص الدكتور مصطفى مدبولي، على الاستماع لمداخلات واستفسارات عدد من ممثلي الشركات العاملة في القطاعات المختلفة.

========تكملة الخبر ========

  • انقلاب السودان.. الاتحاد الأوروبي يتحدث عن “خيانة” ودعوات من دول عربية

تحدث جوزيب بوريل، مسؤول السياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي، عن خيانة لدى الجيش السوداني، مطالباً بإطلاق سراح جميع المعتقلين، على خلفية “محاولة الانقلاب” التي جرت صباح اليوم.

وقال بوريل في تصريحات، إن ما قام به الجيش السوداني خيانة للثورة وللمرحلة الانتقالية، مضيفاً أن “الجيش السوداني خان التطلعات المشروعة للسلام والعدل والتنمية”.

========تكملة الخبر ========

  • لبنان.. إجراء من وزارة الدفاع بحق رئيس حزب “القوات اللبنانية” جعجع

استدعت مخابرات الجيش اللبناني، اليوم الإثنين، رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع إلى وزارة الدفاع الأربعاء المقبل للاستماع إلى إفادته بما يخص أحداث العنف التي وقعت في الطيونة.

وكان جعجع قد علق في تصريح سابق على طلب الاستماع إلى إفادته قائلاً، “تكرم عين مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، بشرط أن يستمع إلى إفادة نصرالله قبلي لأنه لم تسجل أي مخالفة أو انتهاك لـ”القوات” منذ انتهاء الحرب الأهلية”.

========تكملة الخبر ========

  • لجنة أطباء السودان تكشف عدد قتلى وجرحى الاحتجاجات ومجلس الشيوخ الأمريكي يعلّق على التطورات

كشفت لجنة أطباء السودان المركزية، مساء اليوم الاثنين، عدد قتلى وجرحى الاحتجاجات التي وقعت اليوم، في حين علّق مجلس الشيوخ الأمريكي على التطورات الأخيرة في حين علّق مجلس الشيوخ الأمريكي على التطورات الأخيرة في السودان.

وفي التفاصيل، أفادت لجنة أطباء السودان المركزية بـ “مقتل شخصين وإصابة 80 آخرين خلال الاحتجاجات اليوم”.

وفي معرض تعليقه على آخر التطورات في السودان، قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي “ميننديز”: “ندين التحركات العسكرية الأخيرة في السودان”.

========تكملة الخبر ========

  • تطورات السودان: واشنطن تدعو لأمرٍ هام وممثل الأمم المتحدة يؤكد انقطاع الاتصالات في البلاد

قالت السفارة الأمريكية في الخرطوم، اليوم الإثنين، تعليقاً على الأوضاع في السودان: “ندين إطاحة القوات العسكرية السودانية بالحكومة المدنية”.

ودعت السفارة الجيش السوداني للوقف الفوري للعنف والإفراج عن المسؤولين المعتقلين.

إلى ذلك، قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في السودان: “يصعب التنقل في البلاد والتواصل مع العسكريين لانقطاع الاتصالات”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| بحضور قادة وزعماء عرب ولي العهد السعودي يفتتح قمة “الشرق الأوسط الأخضر” بالرياض

انطلقت في العاصمة السعودية الرياض، مساء اليوم الاثنين، قمة الشرق الأوسط الأخضر، برئاسة ولي العهد السعودي.

وقبيل انطلاق القمّة، استقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بوقتٍ سابقٍ اليوم القادة والزعماء والوفود المشاركة في القمّة التي تمّ الإعلان عنها منذ أشهرٍ، حيث يُشارك فيها مجموعةٌ من الرؤساء والمسؤولين العرب والأجانب.

========تكملة الخبر ========

  • شكوى قضائية ضد حسن نصرالله وغضب على منصات التواصل ومطالبات باستدعائه للتحقيق في أحداث الطيونة الدامية

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الإثنين، إن مواطنون لبنانيون، قدموا شكوى قضائية ضد، حسن نصر الله، بسبب تورطه في أحداث “الطيونة” الدامية التي شهدتها بيروت قبل 11 يومًا.

وبدوره قال المحامي، إيلي محفوض، في تصريح للصحفيين من أمام قصر العدل في بيروت، إن “14 لبنانيا من منطقة عين الرمانة، قدموا شكوى إلى النيابة العامة ضد حسن نصر الله”.

========تكملة الخبر ========

  • جون كيري يوجه رسائل متعددة من العاصمة السعودية.. إليك مضمونها

وجّه الدبلوماسي الأمريكي، جون كيري، مساء اليوم الاثنين، رسائل متعددة من العاصمة السعودية الرياض، التي احتضنت اليوم قمة “الشرق الأوسط الأخضر”.

وفي التفاصيل، ألقى المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ، جون كيري، كلمةً خلال القمة أكد من خلالها على أنّ بلاده تثمن “جهود السعودية في قضايا البيئة وبشأن مكافحة تغير المناخ ودعوتها لقمة الشرق الأوسط الأخضر”.

========تكملة الخبر ========

  • طالبان ترحب بتصريحات إيرانية.. وتتحدث عن خطوة “إيجابية” مع الاتحاد الأوروبي واجتماعات “مهمة” مع الصين بالدوحة

رحبت حركة طالبان، مساء اليوم الإثنين، بتصريحات إيران واستئناف مهمة الاتحاد الأوروبي في أفغانستان.

طالبان ترحب بتصريحات إيرانية 

وقال المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان الدكتور محمد نعيم، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “‏ترحب الإمارة الإسلامية بتصريحات المرشد الأعلى لجمهورية إيران الإسلامية، آية الله خامنئي، الذي دعا إلى مزيد من الوحدة بين السنة والشيعة في أفغانستان”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • بأرقام قياسية .. تدهور الليرة التركية أمام الدولار يزيد من معاناة السوريين شمال إدلب

فمنذ تبديل العملة السورية بالعملة الأجنبية التركية كانت قرابة 7 ليرات للدولار الواحد ، إلا أن التحركات الاقتصادية وتدهور سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار الواحد ، إلا أن التحركات الاقتصادية وتدهور سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار تسبب بزيادة الأسعار بشكل جنوني .

لتصبح أسطوانة الغاز سعرها أكثر من 113 ليرة تركية بعد أن كانت 55 ليرة تركية قبل شهور ، بالإضافة للغلاء الكبير في المحروقات بشكل شبه يومي .

يقول أبو أحمد أحد التجار في الشمال السوري أن الوضع أصبح تعيساً جداً ، حيث يتم بيع المواد للزبائن وسط تقلب الأسعار والعملة وهو ما يأثر سلباً ، مؤكداً أن في بعض الأحيان يتم خسارة رأس المال بسبب التدهور الحاصل وارتفاع أسعار المواد بشكل كبير جداً ، مضيفاً أن الوضع أصبح غير جيد للبائع أو المشتري.

========تكملة الخبر ========

  • ألمانيا تعلّق على قرار اردوغان اعتبار سفيرها غير مرغوب فيه بتركيا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية أندريا ساسي، في إفادة صحفية في برلين، إن ألمانيا لم تتلق عبر القنوات الدبلوماسية إخطارًا بإعلان سفيرها لدى تركيا شخصًا غير مرغوب فيه.

وكانت أعربت كلاً من الخارجية الألمانية والنرويجية عن إستيائها الشديد من قرار الرئيس التركي “أردوغان” باعتبار سفراء دولهم غير مرغوب بهم، مشيرين إلى أن سفرائهم لم يفعلوا شيئاً يستحق الطرد، وطالبت الخارجية الأمريكية توضيحاً رسمياً من قبل الخارجية التركية حول قرار الرئيس التركى “أردوغان” بشأن طرد سفيرها من “تركيا”.

========تكملة الخبر ========

  • أردوغان يعلّق على بيان سفارات أمريكا ودول أمر سابقاً باعتبار سفرائهم “غير مرغوب بهم” بتركيا

علّق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الاثنين، على بيان سفارات أمريكا ودولٍ أمر سابقاً باعتبار سفرائهم “غير مرغوب بهم” في تركيا.

وفي التفاصيل، رحّب الرئيس التركي،بـ”بيان سفارة الولايات المتحدة وباقي السفارات حول مراعاتها للمادة 41 من اتفاقية فيينا القاضية بعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول”.

وأمس الأحد، كانت قد علّقت وزارة الخارجية الأمريكية، على تصريحات الرئيس التركي بشأن طلبه من وزارة الخارجية اعتبار سفراء 10 دولٍ غربيّة من بينها الولايات المتحدة “غير مرغوب فيهم”، حيث أعلنت الخارجية أنّها “تنتظر توضيح الجانب التركي لقرار أنقرة طرد سفراء 10 دول، من بينهم سفير واشنطن لديها”.

========تكملة الخبر ========

  • شاهد || الإعلام التركي يكشف هوية أعضاء شبكة الموساد والمهام التي قاموا بها… وينشر صورهم

كشفت صحيفة تركية اليوم الإثنين، معلومات جديدة حول أعضاء شبكة الموساد التي فككها جهاز الاستخبارات التركي، ونشرت صورهم وذكرت المهام التي كانت موكلة لكل شخص منهم.

وقالت صحيفة “الصباح” التركية، إن الشبكة مؤلفة من 15 شخصاً جميعهم من أصول عربية، منقسمين إلى 5 خلايا منفصلة، وأشارت إلى أن العملية الاستخباراتية أطلق عليها اسم “Mutene”، وهي كلمة عثمانية وتعني الاهتمام.

وأضافت أن المتهمين حصلوا على مبالغ مالية مُقابل تقديم معلومات عن معارضين إسرائيليين في تركيا، موضحة أن “بعض المتهمين كانت مهمتهم تقديم معلومات والتجسس بينما قدم البعض الآخر الأموال الممنوحة للجواسيس”.

========تكملة الخبر ========

  • شاهد مجهر إلكتروني يلتقط أول صورة لـ متحور دلتا ينمو كخلايا القرد الأفريقي (صورة)

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الإثنين، إن مركز أبحاث “Vector” الروسي، نشر لأول مرة صورًا لسلالة متحور دلتا، التي تم التقاطها بكاميرا مجهر إلكتروني.

وأصدر المركز بياناً رسمياً قال فيه عن سلالة كورونا المتحورة: “الفيروس نما صناعياً على طريقة الخلايا الظهارية عند القرد الإفريقي”.

========تكملة الخبر ========

  • الفيديو|| القوات الكولومبية تعتقل “أقوى” تاجر مخدرات بعد الاستعانة بـ22 طائرة و500 جندي ومخابرات أقوى دولتين

أفادت وسائل إعلام عالمية، اليوم الإثنين، أن القوات الكولومبيةاعتقلت “أقوى” مهربي المخدرات المطلوبين في البلاد؛ وذلك بمساعدة المخابرات البريطانية والأمريكية.

القوات الكولومبية تعتقل أقوى تاجر مخدرات

وقالت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية في تقريرٍ لها، إنَّ “رئيس كولومبيا إيفان دوكيه، شبّه اعتقال دايرو أنتونيو أوسوغا، بمقتل بارون المخدرات الشهير بابلو إسكوبار، قبل ثلاثة عقود.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| عاصفة القنبلة الأقوى منذ ربع قرن تضرب كاليفورنيا ومشاهد مروعة لآثارها المدمرة على البلاد

قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين، إن عاصفة قوية يشار إليها باسم “عاصفة القنبلة” و “نهر الغلاف الجوي” اجتاحت شمال ولاية كاليفورنيا، مساء يوم أمس الأحد، واستمرت حتى اليوم الإثنين، مما تسبب في حدوث فيضانات وانقطاع التيار الكهربائي وانهيارات طينية ونزوح للسكان.

وذكرت أن الأمطار الغزيرة والرياح القوية رافقت وصول عاصفة القنبلة، موضحة أنها موجة من البرودة والأمطار قادمة من المحيط الهادئ.

========تكملة الخبر ========

  • أردوغان يهدد بمواصلة الرّد على السفراء الـ10 بـ”الشكل المناسب”.. واصفاً موقفهم بـ”إساءة كبيرة”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الإثنين: “سنواصل بناء مستقبل مشترك مع أصدقائنا الأفارقة، وبالتالي إزعاج المستعمرين”.

أردوغان يهدد بمواصلة الرّد على السفراء الـ10

وأضاف أردوغان: “بخصوص بيان السفراء الـ10؛ فهذا البيان لم يستهدف أي شخص أو موضوع بحد ذاته، بل استهدف بشكل مباشر النظام القضائي وسيادة بلادنا”.

========تكملة الخبر ========

  • المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية تحذر وزيرة الدفاع الألمانية بعد تصرفٍ أغضب موسكو

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الإثنين: “عشية اجتماع الناتو، أبدت وزيرة الدفاع الألمانية كرامب كارينباور، عدم اهتمامها بالحوار الجاد مع موسكو حول وقف التصعيد، وشددت على أن الناتو يجب أن يظهر استعداده لاستخدام قواته المسلحة ضد روسيا، مبديةً الرغبة في اختبار قدرات قواتنا المسلحة”. 

وأضافت: “أكد اجتماع مجلس الناتو مرة أخرى أن عملاق الناتو الضخم بأكمله لا يزال، بعد 70 عاماً يهدف حصرياً إلى احتواء روسيا”.

========تكملة الخبر ========


  • حشود تخرج إلى شوارع العاصمة الخرطوم تنديداً بسلسلة اعتقالات طالت رئيس الوزراء عبدالله حمدوك ووزراء بالحكومة الانتقالية

حشود تخرج إلى شوارع العاصمة الخرطوم تنديداً بسلسلة اعتقالات طالت رئيس الوزراء عبدالله حمدوك ووزراء بالحكومة الانتقالية
حشود تخرج إلى شوارع العاصمة الخرطوم تنديداً بسلسلة اعتقالات طالت رئيس الوزراء عبدالله حمدوك ووزراء بالحكومة الانتقالية
  • بحضور قادة وزعماء عرب انطلاق قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بمدينة الرياض

 

2 16

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • بوابة احتلال أفغانستان والمقر الذي أثار الرعب لسنوات … قاعدة باغرام النقمة التي تلاحق الأفغان

  • تفاصيل خطط محاولات اغتيال السيسي خلال أعوام..الاستخبارات المصرية لا تلعب النرد !!

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى