أخبار العالم

هل بدأت بمحطات الوقود؟.. إسرائيل تُعد خططاً لمهاجمة المنشآت النووية في إيران

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، بأن الحكومة الإسرائيلية أوعزت للأجهزة الأمنية بإعداد خطط لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية حال تعثر المفاوضات النووية.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية “مكان” إلى أنه “وفقاً لتقديرات استخبارية عرضت على المستوى السياسي في البلاد خلال الأشهر الأخيرة، فإن إيران تسعى إلى نصب صواريخ أرض-جو في سوريا ولبنان والعراق ومناطق أخرى بهدف اعتراض غارات جوية إسرائيلية”.

ونقلت الهيئة عن التقديرات العسكرية أن “قوة سورية كانت قد أطلقت صواريخ من منظومة إيرانية للدفاعات الجوية على طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي”.

خطط لاستهداف المنشآت النووية

وكانت صحيفة “يسرائيل هيوم” قد أفادت، الإثنين، بأن سلاح الجو الإسرائيلي سيبدأ العام المقبل الاستعدادات للتدرب على هجوم محتمل ضد إيران، وذلك تزامناً مع تقدم إيران ببرنامجها النووي.

وقالت الصحيفة في تقرير أعدته إن “التقديرات تشير إلى أن التجهيزات ستستمر لمدة عام على الأقل، بالإضافة إلى الحاجة لمعلومات استخباراتية حديثة وتجهيز عدة إمكانيات للعمل”.

وتابعت أن “سلاح الجو الإسرائيلي سيتطلب أيضاً تغييراً في بناء قوته، وتأهيل عناصره، وصيانة طائراته وشراء المزيد من قطع الغيار للرحلات لمسافات طويلة”.

اقرأ أيضاً : إسرائيل تخصص 1.5 مليار دولار من ميزانيتها، استعداداََ لما أسمته “ضربة محتملة لإيران”

في غضون ذلك، توقفت شبكة توزيع الوقود في إيران، اليوم الثلاثاء، وسط أنباء عن تعرضها لهجوم إلكتروني.

فيما أعلنت شركة المنتجات النفطية الوطنية عقد اجتماع عاجل لمسؤولي الشركات لبحث ما حدث.

ومنذ أكثر من ساعتين، بدأ مواطنون إيرانيون من أنحاء البلاد يشكون على شبكات التواصل الاجتماعي من تعطل توزيع الوقود في المحطات، وتشكل طوابير أمام محطات البنزين في بعض المدن الإيرانية.

وأوضحت الشركة الوطنية لتوزيع المحروقات أنه بإمكان المواطنين التزود بالوقود بأسعار غير مدعومة ودون الحاجة للنظام الإلكتروني حتى معالجة المشكلة.

هل بدأت بمحطات الوقود؟.. إسرائيل تُعد خططاً لمهاجمة المنشآت النووية في إيران
هل بدأت بمحطات الوقود؟.. إسرائيل تُعد خططاً لمهاجمة المنشآت النووية في إيران

اقرأ أيضاً : من أخطر على العرب.. إيران أم إسرائيل! حوار بلا حدود قد تقنعك إجابة أحدهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى