سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مارك زوكربيرغ وزوجته أمام القضاء في ملفات تحرش وعنصرية تجاه الموظفين

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الأربعاء، إن، مارك زوكربيرغ، يواجه دعوى قضائية من قبل موظفين سابقين في المنزل، زعموا أنهم تعرضوا للتحرش والتمييز داخل مكتب العائلة، وذلك بالتزامن مع أكبر أزمة في تاريخ الشبكة الاجتماعية يواجهها الرئيس التنفيذي لفيسبوك.

مارك زوكربيرغ أمام القضاء

وذكرت أن الموظفين الذين رفعوا دعاوى قضائية ضد زوكربيرغ وزوجته، بريسيلا تشان، زعموا أنهما استُهدفا بانتهاكات عنصرية وكراهية للمثليين من قبل مساعد رئيسي للرئيس التنفيذي ، فضلاً عن رفضهما القانون الناظم لإجازات العمل.


وأشارت إلى أن الدعوتين المرفوعتين في سان فرانسيسكو ، تتضمنان مزاعم عن سلوك غير لائق ضد، ليام بوث ، رئيس الأمن الشخصي للسيد، مارك زوكربيرغ، الذي ترك وظيفته في عام 2019 بعد الإعلان عن الادعاءات لأول مرة.

وأوضحت أن، بوث، وجه كلمات عنصرية ضد الموظفة السمراء في الأسرة ، ميا كينغ ، وأظهر العنصرية حول جنسها وعرقها، ووصفها بـ “الحي اليهودي” وقال إنه تم تعيينها فقط بسبب تعهد مبادرة تشان زوكربيرغ بالتنوع.

واتهم كذلك ضمن الشكوى ذاتها بأنه قال إن: “ميغان مركل ، وهي نصف سوداء لوثت السلالة الملكية”، وإضافة إلى ذلك هو متهم بالإدلاء بتعليقات عنصرية عن السيدة تشان زوجة زوكربيرغ.

حادثة تحرش في منزل زوكربيرغ

وأضافت وسائل الإعلام أنه تم تقديم شكوى منفصلة أخرى دون الكشف عن هويته من قبل موظف سابق باستخدام اسم John Doe الذي تم تحديده على أنه مدير عمليات منزلية مثلي الجنس ومعوق.

واتهم ، بوث بالتحرش بمقدم الدعوى الثانية ، جون دو، في منزل زوكربيرغ في مونتانا عام 2018 وتقليد “أفعال جنسية بذيئة” أمامه وشهود موظفين آخرين.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن هذه القضايا تضغط على الملياردير زوكربيرغ، وهو أب لطفلين ، والذي يكافح حاليًا لإصلاح ما تم الكشف عنه في وثائق الشركة الداخلية المسربة حول كيفية تعامل فيسبوك مع المعلومات المضللة.

وأكدت أن، مارك زوكربيرغ وزوجته تشان سوف يضطران إلى تقديم إفادات في القضايا ،مما قد يسلط الضوء بشكل غير مريح على إدارة مكتب عائلة الملياردير البالغ من العمر 37 عامًا ، والذي يدير كل احتياجات الأسرة.

وبدوره، رد، بن لابولت ، المتحدث باسم زوكربيرغ ، بالقول: “إن مكتب الأسرة يأخذ الشكاوى المتعلقة بسوء السلوك في مكان العمل على محمل الجد ويحقق على وجه السرعة في جميع هذه الأمور، وفي هذه الحالة، أثيرت جميع الادعاءات في هذه الشكاوى لأول مرة من خلال المحامي ،بعد ترك كلا الموظفين الشركة ،وذلك بسبب مطالب مالية كبيرة”.

مواضيع ذات صِلة : أوّل تعليق من مارك زوكربيرغ على تعطل فيسبوك وواتساب وانستغرام لـ6 ساعات.. ماذا قال!؟

وأضاف “بعد هذه التحقيقات الشاملة ، لم يمكن إثبات هذه المزاعم ببساطة. نحن نؤمن إيمانا راسخا بأن هؤلاء الموظفين عوملوا بإنصاف واحترام وأن مكتب الأسرة واثق من أنه سيقضي على هذه الادعاءات “.

بالفيديو|| مارك زوكربيرغ وزوجته أمام القضاء في ملفات تحرش وعنصرية تجاه الموظفين
بالفيديو|| مارك زوكربيرغ وزوجته أمام القضاء في ملفات تحرش وعنصرية تجاه الموظفين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى