ترند - Trendسلايد رئيسي

انطلاق أعمال قمة العشرين… والعاهل السعودي يؤكد على استمرار مشاركة المملكة بدورها بحل أزمات العالم (فيديو)

انطلقت اليوم السبت، أعمال قمة العشرين، بحضور قادة دول مجموعة العشرين، حيث رحب رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي بالرؤساء بمركز “لا نوفولا” للمؤتمرات في روما.

– انطلاق أعمال قمة العشرين

وفي التفاصيل، يعتبر اجتماع قادة القوى الاقتصادية العالمية، اليوم، هو أول قمة تعقد بحضور شخصي منذ تفشي جائحة كورونا.

ومن المقرر أن يكون على جدول أعمال القمة قضايا تغير المناخ والانتعاش الاقتصادي من آثار كوفيد-19 والحد الأدنى لمعدل الضريبة العالمي على الشركات.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي في افتتاح القمة: “نحن مطالبون بالتصدي للعقبات التي تحد من قدراتنا في مواجهة جائحة كورونا”.

– كلمة العاهل السعودي

وفي السياق، ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، كلمته في القمة السنوية، وأكد على دور المملكة في مساهمتها بحل أزمات العالم.

فقد قال بدوره: “بادرنا بإجراءات غير مسبوقة لمواجهة تداعيات كورونا، إلا أن الدول الفقيرة تواجه صعوبات في الحصول على اللقاحات”.

وأشار إلى أن المملكة تشارك دول العالم قلقها من التغير المناخي وتداعياته الاقتصادية، منوهاً إلى دور المملكة القيادي لحل أزمات العالم.

وأكد على دعم المملكة استقرار أسواق الطاقة وتوازنها والجهود لتزويد العالم بالطاقة النظيفة، لافتاً إلى أن الاقتصاد العالمي لا يزال يعاني من جائحة فيروس الكورونا.

ويترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وفد المملكة في القمة، إلا أنه نظراً لاستمرار تأثير جائحة كورونا على مستوى العالم وتداعيات متحوراتها، سيشارك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كغيره من رؤساء بعض الدول في أعمال قمة قادة دول العشرين افتراضيًا، عبر الاتصال المرئي.

مواضيع ذات صِلة : العاهل السعودي يلقي كلمة في قمة مجموعة العشرين التي تحتضنها روما

والجدير ذكره أن وكالة “الأسوشيتد برس”، قالت: “إن إيطاليا تأمل في أن تحصل مجموعة العشرين على التزامات رئيسية من دول تمثل 80 % من الاقتصاد العالمي- والمسؤولة عن النسبة نفسها تقريباً من انبعاثات الكربون العالمية- وذلك قبل مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ الذي يبدأ يوم الأحد في غلاسكو بإسكتلندا”.

شاهد أيضاً : كارثة مناخية ستجتاح العالم قريباً والأمم المتحدة تحذر

انطلاق أعمال قمة العشرين... والعاهل السعودي يؤكد على استمرار مشاركة المملكة بدورها بحل أزمات العالم (فيديو)
انطلاق أعمال قمة العشرين… والعاهل السعودي يؤكد على استمرار مشاركة المملكة بدورها بحل أزمات العالم (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى