الشأن السوري

معبر باب الهوى يزّف بشرى سارة.. ويكشف الآلية الجديدة لدخول المرضى إلى تركيا

أعلن معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، اليوم الأربعاء، عن دخول المرضى من الشمال السوري إلى المشافي التركية، لتلقي العلاج بدءاً من يوم الغد الخميس .

معبر باب الهوى يزف بشرى سارة

قال مسؤول المكتب الطبي في باب الهوى الدكتور بشير إسماعيل، إن “عدّة اجتماعات جرت خلال الفترة الأخيرة مع المسؤولين في الجانب التركي، وبحث الإشكال الحاصل بوقف إصدار الكمالك للمرضى المحولين من المناطق المحررة للعلاج في المشافي التركية”، مؤكداً التوصل لآلية جديدة لدخول المرضى.

وأكد إسماعيل أنه تم الاتفاق على اعتماد الوثيقة الجديدة الصادرة من إدارة الهجرة التركية، لعلاج المرضى المحولين من المناطق المحررة للمشافي التركية، إضافة لاعتماد آلية العلاج المجاني بشكل كامل لجميع المرضى حاملي هذه الوثيقة ضمن المشافي التركية.

0OpYG
معبر باب الهوى يزّف بشرى سارة.. ويكشف الآلية الجديدة لدخول المرضى إلى تركيا

وذكر أن تفعيل النظام المجاني سيتم فور قيام وزارة الصحة التركية بتحديث النظام الصحي للمشافي التركية، لتتمكن من استقبال حاملي الوثيقة المذكورة.

كما أكد قيام مكتب التنسيق الطبي في المعبر بإعادة نظام التحويل المعمول به قبل 16 – 8 – 2021، مشيراً إلى أن دخول المرضى سيبدأ من يوم الخميس الرابع من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

والأسبوع الفائت، أطلق ناشطون سوريون حملة تحت عنوان “عالجوا مرضى إدلب’ على مواقع التواصل الاجتماعي لتسليط الضوء على معاناة المرضى في الشمال السوري، ممن هم بحاجة ماسة للدخول إلى المستشفيات التركية لتلقي العلاج بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى