اخبار العالم

بعد فضيحة مدويّة.. سفير يخسر منصبه الدبلوماسي بسبب فيديو على تيك توك

 

أعلنت وزارة الخارجية البوليفية، استدعاء سفيرها لدى باراغواي، على خلفية مقطع فيديو نشره على منصة التواصل الاجتماعي تيك توك تسبب في أزمة دبلوماسية بين البلدين.

 

إقالة سفير بسبب تيك توك

 

ونشرت وزارة الخارجية البوليفية بيانًا رسميًا قالت فيه: “بعد تلقي عدد من الشكاوى والمعلومات الرسمية حول المنشور الذي نشره السفير في باراغواي ، قررت وزارة الخارجية ، بعد تقييم الظروف ، إعفاء السفير ماريو كرونيمبولد من مهامه”.

اقرأ أيضاً:

من هو برلسكوني أسقطته راقصة مغربية؟.. مافيا السياسة الإيطالية.. من بيع المكانس إلى حكم إيطاليا

وأضافت الوزارة: “جاء هذا القرار بعد أن نشر السفير على صفحته الشخصية على منصة” تيك توك “مقطع فيديو كوميدي يتعلق بتقاليد متبعة في باراغواي”.

 

وكان سفير البلاد في باراغواي قد نشر مقطع فيديو ساخر حول مشروب تقليدي في باراغواي ويصور أسلوب الكلام المعتاد لدى السكان المحليين.

 

وفي وقت سابق، صوت مجلس النواب في باراغواي لتقييم بالسفير البوليفي كشخص غير مرغوب فيه لأنه شوّه القيم الثقافية للأمة التي جاء للعمل فيها.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو والصور|| فضيحة مدوية تلاحق وزير الصحة البريطاني بعد ضبطه بوضع خادش للحياء مع مساعدته وردة فعل غير متوقعة لزوجته

واندلعت الفضيحة بعد أن نشر السفير مقطع فيديو على تيك توك يتحدث فيه مازحاً عن Terera ، وهو مشروب تقليدي في باراغواي، وكان يقلد اللهجات المحلية مما اعتبر مسيئاً للثقافة في البلاد.

غضب في الباراغواي واعتذار السفير

 

وأثار الفيديو المنشور على تيك توك غضب سلطات الباراغواي وشعبها على حد سواء ، بما في ذلك، كارلوس بادو ، الدبلوماسي الذي سيشارك في منتدى مستقبل الديمقراطية في الأمريكيتين، حيث دعا بادو حكومته إلى نبذ “سخرية كروننبولد الزائفة المعادية للأجانب” بحسب وصفه.

 

وبدوره، اعتذر السفير البوليفي “لأولئك الذين شعروا بالإهانة” من الفيديو وأوضح أنه يريد فقط الإشارة إلى الاستقبال الجيد الذي شعر به من باراغواي، وقال في منشور على تويتر: “أنا من سانتا كروز ، وهي مدينة شقيقة لباراغواي ، وهناك أيضًا شعوب تتحدث الغواراني”، ولكن لم يكن الاعتذار كافياً لإخماد الأزمة التي أشعلها.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو || من مساوئ العمل عن بعد.. دخلت الحمام أثناء الاجتماع مع الموظفين!

ويذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين بوليفيا وباراغواي تشهد توترًا ملحوظًا في الأشهر الأخيرة.

 

وخلال الصيف الماضي استدعت بوليفيا سفيرها في روسيا بسبب فضيحة جنسية واتهم السفير بالتحرش بموظفة في البعثة الدبلوماسية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى