منوعشاهد بالفيديو

شاهد بالفيديو|| حيوان نادر مهدد بالانقراض لسانه متشعب وفمه مليء بالبكتيريا القاتلة… يأكل صغاره عندما يجوع

قالت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” الصينية، اليوم الأربعاء، إن حيوان نادر من فصيلة الزواحف، يلقب بـ “تنين الكومودو”، مهدد بالانقراض، حيث يصل عدده في العالم إلى حوالي 1400 حيوان فقط، بحسب إحصائيات الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

حيوان نادر متوحش 

وذكرت الصحيفة أن تنين الكومودو هو نوع من الزواحف الضخمة جداً، والتي تعتبر من أكثر الحيوانات توحشاً، مشيراً إلى أنه يمتلك جسماً قوياً غليظاً والذي تغطيه الحراشف، ومخالبه وأسنانه حادة مقوسة ومدببة، ولسانه متشعب أصفر، وفمه مليء بأنواع البكتيريا القاتلة، ونظره ثاقب، ويأكل صغاره إذا لم يجد فريسته.

 


ونشرت الصحيفة مقطع فيديو يظهر جانب من حياة تنين الكومودو، والموجود حاليًا في إحدى جزر إندونيسيا، والتي تسمى جزيرة كومودو نسبة له.

وأشارت الصحيفة إلى أن تنين الكومودو القوي جداً يتعرض لخطر الانقراض، إذ يعد من الزواحف الضخمة التي لا يتجاوز عدد أفرادها 1400 تنين فقط، وذلك في كل العالم، موضحة أن إحدى الحدائق المحلية في إندونيسيا بدأت برنامج تكاثر لتلك الزواحف التي تعد أثقل الزواحف على ظهر الأرض.

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم تصنيف تنين الكومودو على أنه يواجه خطر الانقراض بسبب تبعات التغيرات المناخية، التي تشهدها الأرض في الفترة الأخيرة.

مواضيع ذات صِلة : أسماك البيرانا الضارية تفترس صياداً هرب من النحل إلى البحيرة

اكتشاف تنين الكومودو

اكتشف الأوروبيون تنين الكومودو في أوائل القرن العشرين ويمتاز بصفات متوحشة لا يمتلكه زاحف غيره، كما أنه يعتبر أكبر السحالي البرمائية في العالم حيث يصل طول الذكور منها إلى 3 أمتار ويصل وزنها إلى أكثر من 100 كيلوجرام ويمتلك جسماً ضخماً وذيلاً قوياً طويلاً.

شاهد أيضاً : ظهور مخلوق غريب غير متوقع من خلال تهجين سمكتين من مناطق مختلفة بيئيًا

شاهد بالفيديو|| حيوان نادر مهدد بالانقراض لسانه متشعب وفمه مليء بالبكتيريا القاتلة... يأكل صغاره عندما يجوع
شاهد بالفيديو|| حيوان نادر مهدد بالانقراض لسانه متشعب وفمه مليء بالبكتيريا القاتلة… يأكل صغاره عندما يجوع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى