خبر عاجل

بيلاروسيا تمنع العراقيين والسوريين واليمنيين من دخول أراضيها.. ومندوبها لدى الأمم المتحدة يحذّر من كارثة

أعلنت الخطوط الجوية البيلاروسية، اليوم الجمعة، منع العراقيين والسوريين واليمنيين من ركوب طائراتها القادمة من تركيا، وبالتالي منعهم من دخول البلاد بسبب أزمة الهجرة مع أوروبا.

بيلاروسيا تمنع العراقيين والسوريين واليمنيين من دخول أراضيها

ويوم أمس الخميس، أعلنت السلطات البولندية أن شركة الخطوط الجوية التركية أكدت لها أنها ستمنع مواطني سوريا والعراق واليمن من ركوب رحلاتها إلى مينسك على خلفية أزمة المهاجرين على حدود بيلاروسيا.

وكتب المتحدث باسم مكتب الرئيس البولندي، ياكوب كوموخ، على “تويتر”، يوم الخميس، أن “الخطوط الجوية التركية أكدت أنها لن تسمح بركوب رحلاتها إلى مينسك لمواطني العراق وسوريا واليمن باستثناء أصحاب جوازات السفر الدبلوماسية”.

kompaniya belavia belorusskie avialinii opisanie otzivi
بيلاروسيا تمنع العراقيين والسوريين واليمنيين من دخول أراضيها.. ومندوبها لدى الأمم المتحدة يحذّر من كارثة

مندوب بيلاروسيا يحذر

إلى ذلك، أعلن مندوب بيلاروس الدائم لدى الأمم المتحدة، فالينتين ريباكوف، أن الوضع على حدود بيلاروسيا حيث تحشد الدول المجاورة المعدات العسكرية، متوتر، محذراً من أنه قد يؤدي إلى عواقب مأساوية.

وقال ريباكوف: “نشهد تعزيز التواجد العسكري بالقرب من حدودنا، ليس فقط في بولندا بل وفي ليتوانيا. وقد أعلنت أوكرانيا أنها تنوي حشد قوات إضافية من قوات حرس الحدود والعسكريين إلى حدودها مع بيلاروسيا”.

وأضاف أن مينسك قد اتخذت إجراءات معينة في إطار اتفاقياتها حول الدولة الاتحادية مع روسيا، وأن القوات الجوية الروسية بالتعاون مع الجانب البيلاروسي قد بدأت إجراء الدوريات على طول الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى