خبر عاجل

بعد لقائه العاجل بعون في بعبدا.. نجيب ميقاتي يكشف ما أبلغ الرئيس به

قال ‏رئيس الحكومة اللبنانية ‎نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، من مقر الاتحاد العمالي العام: “نعلم أن الوضع صعب جدًّا وكلّنا نتحمّل ونحاول أن نعطي كل إنسان حقه ضمن الامكانيات الممكنة”.

ميقاتي يلتقي عون في بعبدا 

‏وأضاف ميقاتي: “دخلنا مرحلة تضخم كبير نتيجة تراكمات وسياسة الدعم وخلال عام صُرِف مبلغ كبير من الأموال وليس بمقدورنا بعد اليوم أن نستمرّ بالدعم”.

615c878942360416850cce09
بعد لقائه العاجل بعون في بعبدا.. نجيب ميقاتي يكشف ما أبلغ الرئيس به

‏وتابع: “الأهمّ هو الموضوع الاجتماعي وهو على رأس أولوياتي وسنبدأ الأسبوع المقبل بتسجيل العائلات الأكثر حاجة و250 مليون دولار من البنك الدولي ستقدّم للعائلات وأتابع هذا الأمر مع وزير الشؤون الاجتماعية، ولن تكون هناك أفضلية لشخص على آخر”.

‏‎وأوضح “في لقائي اليوم مع الرئيس عون أبلغته أنّني سأدعو قريباً الى جلسة لمجلس الوزراء وستعود الأمور كما كانت”.

‏‎نجيب ميقاتي، ذكر خلال حديثه: “في كل لقاءاتي في الخارج كان العنوان الأساس (ساعدوا بعضكم لنساعدكم) ولكن ذلك لن يحبطنا لأننا دائماً نواجه مشاكل في لبنان ونستطيع الخروج من كل المطبات”.

‏ومضى في القول: “همّكن همنا. ولسنا بعيدين عن الناس وكان هناك إجماع أننا لا يمكن أن نستمرّ هكذا وكتّر خير المواطن إنو بعدو ما انفجر، ولا للهلع في موضوع الخصصة والوقت غير مناسب للتفكير ببيع أي موجودات للدولة”.

‏‎وواصل كلامه: “في موضوع الكهرباء نعمل على المدى القصير لتغذية لبنان لمدة 10 ساعات يومياً ولنا خطة طويلة الأمد سيتم درسها”، وفق ما نقلته وسائل إعلام لبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى