سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| بملابس السباحة فتاة تسبح وسط سرب من الأسماك في أعماق البحر وتصبح واحدة منها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشهد فريد من نوعه يظهر فتاة تسبح وسط سرب من الأسماك وتغوص في أعماق البحر معها وكأنها واحدة منها.

 

فتاة تسبح وسط سرب من الأسماك

وأظهر الفيديو فتاة ترتدي ملابس السباحة وتستخدم بعض أدوات الغطس، وتسبح في الأعماق وتقترب من سرب من الأسماك ضخم وتقتحم المجموعة لتحيط بها الأسماك من كل الجهات وتسبح في اتجاهها برشاقة وتنسجم مع سرب من الأسماك كجزء منه.

وانتشر مقطع الفيديو بدايةً على صفحة “oceansnation” في موقع انستغرام وعلقت عليه إدارة الصفحة بالقول: “جزر راجا أمبات هي أرخبيل إندونيسي يقع على الطرف الشمالي الغربي من شبه جزيرة بيرد هيد في بابوا الغربية

 

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| مبهر وفريد من نوعه.. ويل سميث يشارك متابعيه تجربته الفريدة في أعمق حوض سباحة بالعالم في دبي

وأضافت: “وهي مشهورة بتنوعها البيولوجي وحياتها البحرية الوفيرة، والتي تشمل أكثر من 1300 نوع من أسماك الشعاب المرجانية و600 نوع من الشعاب المرجانية الصلبة (75٪ من إجمالي الشعاب المرجانية في العالم)”.

اقرأ أيضاً: شاهد|| أعمق حوض سباحة في العالم “ديب دايف دبي”.. جولة مميزة مع الغواصين بداخله

منتزه راجا أمبات البحري

لا توجد أماكن كثيرة على الأرض تتمتع بأنظمة بيئية غنية مثل تلك الموجودة في منتزه راجا أمبات البحري، حيث يوجد أكثر من 1700 نوع من الأسماك هنا – مع وجود بضع عشرات منها في أي مكان آخر – تسبح بين ما يمثل 76٪ من التنوع المرجاني في العالم.

تحمي المياه في المنتزه منطقة تمتد على مساحة 35000 كيلومتر مربع (13500 ميل مربع) ، حيث تنجذب التجمعات الكبيرة من الأسماك الصغيرة وأسماك القرش والحيتان والرخويات والأسماك والكائنات المائية الأخرى من خلال العناصر الغذائية الغنية التي تجلبها التيارات المحيطية القوية.

بين كل هذا الجمال الطبيعي، هناك ما يقرب من 50000 مواطن فقط يعيشون في القرى وبلدة Waisai الصغيرة، وتحيط بهم منحدرات من الحجر الجيري تنطلق من المياه الفيروزية والغابات الكثيفة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| سمكة قرش ضخمة تسبح بجسد متقطع وجروح غائرة توقع العلماء في حيرة

وتعيش الأسماك الصغيرة في البحار والمحيطات على شكل أسراب كبيرة جدا، في محاولة لتضليل الحيوانات المفترسة، وتتميز بالذكاء الجماعي الذي لا يحتاج إلى قائد، ويتصرف السرب كما لو كان كائنا حيا واحدا يتصرف ويتخذ القرارات بشكل مستقل، لكن هذه الحيلة لا تنطبق على الحيتان الحدباء التي تلتهم سربا كاملا “بلقمة” واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى