خبر عاجل

 “حرب مفتوحة”.. ميليشيا إيرانية تهدد بعمليات غير محدودة نهاية العام

هددت ميليشيا “سيد الشهداء” الموالية لإيران، اليوم السبت، بالحرب المفتوحة مع أمريكا في العراق، بعد انتهاء مهلة تواجدها القتالي بنهاية العام الحالي 2021.

ونقلت وكالة رووداو عن المتحدث باسم كتائب سيد الشهداء، كاظم الفرطوسي، قوله إن “الحكومة استنفذت كل جهودها، من خلال التوقيتات التي أعلنت عنها خلال زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي فهو التزام متبادل، سواء تم نفيه من قبل الجانب الأمريكي أو لم يتم ذلك”.

ورأى الفرطوسي أنها “الفرصة الأخيرة التي يمكن أن يتحدث عنها الجهاز الحكومي في الدولة”، مردفاً: “نحن ما كنا إلا لمقاتلة هذا الوجود الأمريكي داخل العراق وغيره من الوجودات الأجنبية، وبالتالي ستكون هنالك عمليات بشكل مباشر وعلني وستكون هنالك ضراوة في العمليات”.

وأضاف: “اذا كانت هنالك بعض الاخلاقيات التي تنتهجها فصائل المقاومة في العمليات التي يستهدفون بها هذه القوات، لكن ستكون الحرب عند ذلك مفتوحة، وبالتالي لن يكون هنالك شيء خارج حدود المنازلة والصراع”.

واستهدفت عشرات الصواريخ والطائرات المسيّرة، المصالح الأمريكية في العراق منذ بداية العام الماضي، فيما شنت الولايات المتحدة من جهتها ضربات نهاية حزيران الماضي على مواقع لميليشيا الحشد الشعبي في العراق وسوريا.

٢٠٢١١١٢٠ ١١٤٧١٨ scaled

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى