أخبار العالم العربي

التحالف العربي يكشف نتائج هجوم كبير شنّه ضد أهدافٍ عسكرية لـ”ميليشيا الحوثي” بمأرب وصنعاء

أزاح التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن هجومٍ ضخمٍ شنّه في عددٍ من المواقع اليمنية، ضد مواقع تتحصن فيها “ميليشيا الحوثي”، وذلك بعد ليلةٍ دامية تخلّلها سلسلةٌ غاراتٍ جوية تمّ نشر مقاطع مصوّرة توثق جانباً منها.

التحالف العربي يكشف نتائج هجوم كبير

وفي التفاصيل، نقلت وكالة “واس” السعودية، عن التحالف العربي، أنّ الأخير قد نفّذ 17 عملية استهدافٍ ضدّ ميليشيا الحوثي في كلٍّ من مأرب والبيضاء خلال الساعات الـ 24 الماضية.

تدمير عدد من الآليات وقتل العشرات من الحوثيين

وعبر بيانٍ خاص نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس” بيّن التحالف أنّه تمّ تدمير 12 آليةً عسكرية، فضلاً عن سقوط 110 عناصر من الحوثيين في استهداف مأرب والبيضاء.

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن التحالف شنّه ضرباتٍ جويّةً على أهدافٍ عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، كما طلب من المدنيين: “عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة”، مؤكداً أنّ “العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني ومبدأ الدفاع المشروع”.

إلى ذلك، عبّرت وزارة الخارجية السعودية، عن إدانتها الشديدة لاقتحام ميليشيا الحوثي مقرّ سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في صنعاء باليمن، واحتجازها عدداً من منتسبي السفارة والعاملين فيها.

وأكّدت الخارجية أنّ: “هذا العمل الإجرامي الذي قامت به ميليشيا الحوثي الإرهابية يعد انتهاكاً صارخاً للأعراف والقوانين الدولية، كما تطالب الوزارة بسرعة الإفراج عن منسوبي السفارة الأمريكية”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| التحالف العربي ينفذ ضربات جوية على مواقع سرية لميليشيا الحوثي ويدمر هدفاً كبيراً

وعبّرت الخارجية السعودية عن أهميّة وقوف المجتمع الدولي بشكل حازم أمام الانتهاكات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي في اليمن، وأهمية تنفيذ القرارات الدولية بالوصول إلى حلٍّ سياسيٍّ شامل يضمن الأمن والاستقرار لليمن وشعبه.

الجدير ذكره، أنّ المملكة العربية السعودية، تقود منذ شهر آذار/ مارس من العام 2015، تحالفاً عسكرياً إلى جانب عددٍ من الدول العربية والإسلامية، وذلك دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في حربها ضد “ميليشيا الحوثي” المدعومة إيرانياً.

التحالف العربي يكشف نتائج هجوم كبير شنّه ضد أهدافٍ عسكرية لـ"ميليشيا الحوثي" بمأرب وصنعاء
التحالف العربي يكشف نتائج هجوم كبير شنّه ضد أهدافٍ عسكرية لـ”ميليشيا الحوثي” بمأرب وصنعاء

اقرأ أيضاً : شملت 13 هدفاً.. “عملية نوعية” للتحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى