اخبار العالم

تقرير يكشف ما يخطط له الجيش الأمريكي في اليمن.. هل يشهد الشرق الأوسط حرباً واسعة؟

قال مسؤولون أمريكيون لموقع بوليتيكو، إن الجيش الأمريكي يخطط للرد على الهجمات التي يقوم بها مسلحون تابعون لميليشيا الحوثي في اليمن ضد سفن تجارية في البحر الأحمر.

الجيش الأمريكي يخطط

وبحسب المسؤولين فإن “الخطط تشمل ضرب أهداف للحوثيين في اليمن، للرد على احتمال تحول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى صراع إقليمي طويل الأمد”.

وأشاروا إلى أن إدارة الرئيس جو بايدن تجري محادثات بشأن السيناريوهات التي يمكن أن تجر واشنطن إلى حرب في الشرق الأوسط.

كما أكدوا أن بلادهم تحث إيران، خلف الكواليس منذ اندلاع الحرب في غزة، على إقناع وكلائها بتقليص هجماتهم دون وجود مؤشرات على تقليص هذه الجماعات للهجمات.

ولفتوا إلى احتمال توسع نطاق الصراع بعد المواجهات في العراق ولبنان وإيران خلال الأيام الأخيرة، وفقاً لما نقله الموقع الأمريكي عنهم.

ويوم أمس الخميس، قالت البحرية الأمريكية إن زورقاً مسيّراً للحوثيين محملاً بالمواد الناسفة انفجر في البحر الأحمر، لكنه لم يتسبب في وقوع أي أضرار أو إصابات.

وأكد قائد البحرية الأميركية بالشرق الأوسط الأميرال براد كوبر، أن هذا الزورق المحمل بالمواد المتفجرة التابع للحوثيين انطلق مسافة 80 كيلومتراً تقريباً بالبحر الأحمر، ثم انفجر في ممرات ملاحية مزدحمة.

وقال كوبر إن الحوثيين نفذوا 25 هجوماً في البحر الأحمر منذ 18 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأنهم استخدموا أمس لأول مرة زورقاً حربياً مسيراً.

الجيش الأمريكي
تقرير يكشف ما يخطط له الجيش الأمريكي في اليمن.. هل يشهد الشرق الأوسط حرباً واسعة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى