أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 15/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بينها تحديد سن الزواج.. بشار الأسد يصدر قانوناً جديداً يخص فيه أطفال سوريا

بعد ساعات من أداء الحكومة السورية الجديدة، اليمين الدستورية أمام الرئيس السوري بشار الأسد، أصدر الأخير، اليوم الأحد، قانوناً جديداً خاصّاً به أطفال سوريا.

وذكرت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية سانا، بأن الأسد أصدر قانوناً رقم (21) “المتضمن قانون حقوق الطفل والذي يهدف إلى تعزيز دور الدولة بمختلف مؤسساتها العامة والخاصة في حماية الطفل ورعايته وتأمين التنشئة والنماء والتأهيل العلمي والثقافي والنفسي والاجتماعي، لبناء شخصيته، بما يمكِّنه من الإسهام في مجالات التنمية كافة”.

وحمل القانون 65 فصلاً أوضح فيه علاقة الدولة بالأطفال السوريين بهدف تنظيم التعامل معهم قانونياً في مؤسسات الدولة.

========تكملة الخبر ========

  • بشار الأسد يتحدث عن حل لسوريا طرحه أهل درعا وروسيا تكشف بنود خارطة الطريق

كشف الرئيس السوري، بشار الأسد، أمس السبت، خلال حديثه مع حكومته الجديدة، عن طروحات ظهرت حول حل لسوريا يمكن الاعتماد عليه ورأيه فيه.

وخلال كلمته التي ألقاها على وزراء الحكومة الجديدة التي يترأسها، حسين عرنوس، قال الأسد: المجالس المحلية هي الأقدر على معرفة مصالحها المحلية وطرح الحلول، وهذا يساعد السلطة المركزية والمسؤول المركزي على أن يتبعد عن الغرق في التفاصيل ويتجه باتجاه التفكير الاستراتيجي والمراقبة ووضع الخطط وإلى آخره من المهام الأساسية التي يفترض أن يقوم بها.

وأضاف: “بنفس الوقت فإن اللامركزية تحقق التنمية المتوازنة بين مختلف المناطق الأغنى والأفقر وبين الريف والمدينة”.

========تكملة الخبر ========

  • بعد اتفاق مع الأتراك.. إجراء روسي جديد داخل مناطق نبع السلام شمال الرقة والحسكة

عملت القوات الروسية خلال اليومين الماضيين، على إنشاء نقاط عسكرية جديدة لها بريف الرقة الشمالي، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة الأتراك وقوات المعارضة السورية الموالية لأنقرة ما تسمى بـ “الجيش الوطني”، بعد اتفاق بين الطرفين.

وأفاد مصدر محلي لوكالة “ستيب الإخبارية” بأن القوات الروسية أنشأت نقاطاً في قرية رنين جنوب بلدة سلوك، وفي الشركراك جنوب مدينة تل أبيض، كذلك أنشأت في التروازية الواقعة جنوب حمام التركمان.

وأشار إلى أن هناك بعض النقاط قيد الإنشاء الآن وهي “نقطة في محيط صوامع العالية، وأخرى في محيط المبروكة بمدينة رأس العين في شمال الحسكة”.

========تكملة الخبر ========

  •  احتجاجات وقطع طرقات في طرطوس وردٌ من النظام السوري

اندلعت تحركات احتجاجية في مدينة طرطوس، اليوم الأحد، تنديداً بسوء الخدمات العامة وفساد حكومة النظام السوري.

وذكرت مصادر محلية، أن أهالي قرية الزرقات ويحمور والقرى المحيطة بهم قطعوا طريق عام صافيتا – طرطوس احتجاجاً على تلوث مياه الشرب بسبب مكب النفايات في وادي الهده.

وقطع محتجون أيضاً المفارق المؤدية إلى طريق عام طرطوس صافيتا ومنعوا السيارات العامة والخاصة وسيارات القمامة من الدخول، حسب مصادر محلية.

========تكملة الخبر ========

  • “سرايا قاسيون” يتبنّى استهداف حاجز “عين عفا” للأمن العسكري بدمشق ويؤكد سقوط قتلى وجرحى

تبنّى فصيل “سرايا قاسيون” العامل في دمشق وريفها، اليوم الأحد، عملية استهداف حاجز “عين عفا” التابع للأمن العسكري بصفوف قوات النظام السوري في الغوطة الغربية منتصف ليلة أمس، مؤكداً وقوع قتلى وجرحى في صفوف عناصر الحاجز.

ووفقاً لما أفاد به مصدرٌ خاص لوكالة “ستيب” الإخبارية، فقد وقعت اشتباكاتٌ عنيفة ليلة أمس بين مجموعةٍ من الشبان “مجهولين” وعناصر قوات النظام السوري قرب بلدة دير العدس بالقرب من حاجز “عين عفا” الواقع على طريق “ركيس” في الجهة الشمالية للبلدة في الغوطة الغربية لريف دمشق.

وأشارت المصادر إلى أنّ الاشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة،استمرت قرابة ساعةٍ من الزمن بين الطرفين دون معلوماتٍ مؤكدة بعد حول حصيلة الاشتباكات، وسط أنباءٍ عن وقوع قتلى وجرحى، حيث سمعت أصوات سيارة الإسعاف وهي تتجه نحو المكان.

========تكملة الخبر ========

  • فرقة ماهر الأسد تغدر بأهالي درعا وتتصيدهم قبل وصولهم إلى “الباصات الخضراء” بالرصاص الحي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً اليوم الأحد، يظهر عناصر من الفرقة الرابعة التابعة لـ ماهر الأسد، وهم يطلقون النار الحي على تجمُّعات نازحين في درعا البلد، كانوا على مقربةٍ من حاجز “السرايا” الفاصل بين منطقتي درعا البلد ومركز محافظة درعا جنوبي سوريا.

ووفقاً للفيديو وشهود عيان، فقد استهدفت فرقة ماهر الأسد بالرصاص الحي العشرات من الأهالي، بينهم نساء وأطفال، بهدف تفريقهم ومنع تجمُّعهم عند معبر “السرايا” الذي يعدّ نقطة عبورٍ وحدّاً فاصلاً بين المناطق المحاصرة وسواها، على أمل العبور إلى مناطق آمنة.

يُشار إلى أنّ قوات النظام تفرض حصاراً على منطقة درعا البلد من خلال إغلاق معبر “السرايا”، وهو الطريق الوحيد الذي كان مفتوحاً بين “درعا البلد” ومركز مدينة درعا فضلاً عن استمراره في قصفها بقذائف الهاون والصواريخ.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • حسن نصر الله يصب الزيت على النّار في أول تعليق له بعد انفجار عكار

أدلى الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، بتصريحاتٍ مثيرةٍ في أوّل تعليقٍ له على انفجار عكار الذي راح ضحيته اليوم الأحد العشرات بين قتيلٍ وجريح.

واستهلّ نصر الله تعليقه بوصف ما حدث بـ “المحزن والمؤلم لكل إنسان”، مطالباً بالتحقيق في ملابسات الحادثة.

وفي معرض حديثه، قال نصر الله: “نضع أنفسنا ومؤسساتنا وإمكاناتنا في حزب الله في خدمة أهلنا في عكار”، مشيراً إلى أنّه يجب “أخذ العبرة” مما جرى لمنع تكراره في أماكن أخرى.

========تكملة الخبر ========

  •  الجيش اللبناني يكشف ما حصل قبل انفجار خزان الوقود في بلدة تليل عكار

كشف الجيش اللبناني اليوم الأحد، بعض ملابسات حادثة انفجار خزان وقود في بلدة تليل عكار، شمالي لبنان.

وأكد الجيش اللبناني في بيان، أن الحادثة ناجمة عن استهداف الخزان الذي يحمل وقوداً كان يعتزم الجيش توزيعه على المواطنين.

وقال في بيانه، “انفجر خزان وقود داخل قطعة أرض تستخدم لتخزين البحص في بلدة التليل- عكار كان صادره الجيش لتوزيع ما بداخله على المواطنين، مما أدى إلى سقوط عدد من الإصابات بين مدنيين وعسكريين”.

========تكملة الخبر ========

  •  عشرات القتلى والمصابين في انفجار عكار الذي تسبب بزوبعة سياسية بين الحريري وعون ومشهد مؤثر لعائلة منكوبة

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأحد، إنه سقط 20 قتيلاً و80 مصاباً في انفجار عكار الذي نتج عن انفجار خزان صهريج وقود في بلدة التليلة بعكار. 

وذكرت أنه تم نقل المصابين إلى عدد من المستشفيات التي أطلقت نداءات استغاثة لتأمين وحدات من الدم للجرحى.

-ولفتت وسائل الإعلام إلى أن الصهريج الذي تسبب في انفجار عكار تمت مصادرته من قبل الأهالي، ويعود لشخص يملك مستودعاً يخزن فيه المحروقات، تمهيداً لتهريبها إلى سوريا.

========تكملة الخبر ========

  • فرحة عارمة للمواطنين بمداهمة الجيش اللبناني لمحطة وقود وتوزيع 20 ألف لتر بنزين بالمجان

بدأ الجيش اللبناني، اليوم السبت، تنفيذ وعوده التي أطلقها صباحاً بشأن تنفيذه مداهماتٍ واسعةً لمحطات الوقود في البلاد بهدف الكشف عن مخزونها من المحروقات، وهذا ما أكدته مقاطع فيديو وصور وثقت عمليات المداهمة.

وأظهر مقطعٌ مصوّرٌ مجموعةً من المواطنين اللبنانيين وقد بدت عليهم علامات الفرح العارمة بعد أن داهمت قوة من الجيش محطة “الكيلاني” للوقود، واكتشفت أنها تحوي على نحو 20 ألف لترٍ مخزنة من مادة البنزين، والتي سيتمّ توزيعها على المواطنين دون مقابل تنفيذاً لما وعد به الجيش.

-ففي بيانٍ خاص أدلى به الجيش اللبناني عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر”، قال إنّه “باشر عمليات دهم محطات الوقود ومصادرة الكميات المخزنة من مادة البنزين”.

 ========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • حركة طالبان على تخوم كابل وساعات تفصلها عن عودة الإمارة الإسلامية

واصلت حركة طالبان توسعها والسيطرة على مواقع جديدة في أفغانستان، اليوم الأحد، واقتربت أكثر من العاصمة كابول وسط انهزامات متسارعة للقوات الحكومية.

وأعلن المتحدث باسم طالبان، أنه سيتم اتخاذ قرار منفصل في وقت لاحق بشأن كابل، مشدداً على أن طالبان تريد أن تطمئن الناس إلى أنها لا تريد حالة من الحرب في كابل. 

-وقال المتحدث باسم طالبان على تويتر: نطمئن جميع أصحاب البنوك والتجار في كابل بأن ممتلكاتهم لن تتضرر. 

========تكملة الخبر ========

  • فيديو يوثق لحظة هروب الدبلوماسيين الأمريكيين من كابول.. وطالبان تقتحم معقل جيش فاطميون الشيعي

تصدرت حركة طالبان، اليوم الأحد، قائمة الترند العالمية على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، خاصةً بعد دخولها على العاصمة الأفغانية كابول، وتمكنت من السيطرة على كامل البلاد تقريباً.

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “فرّ السفير الأمريكي وموظفو السفارة من أفغانستان بعد أن اقتحمت قوات طالبان كابول، في مشهد يعكس مشهد سايغون في نهاية حرب فيتنام، فقد شوهدت مروحية تابعة للقوات الجوية الأمريكية تقلع من السفارة الأمريكية في وقت سابق اليوم”.

وأضافت الصحيفة: “أنه شوهدت المروحية من طراز شينوك وهي تحلق في سماء المدينة – تماماً كما حدث في عام 1975 عندما شوهدت مروحية تابعة لمشاة البحرية الأمريكية وهي تقوم بإجلاء موظفي السفارة من العاصمة الفيتنامية”.

========تكملة الخبر ========

  • اللقطات الأولى لمغادرة الرئيس الأفغاني لكابل بعد دخول “طالبان” والرئيس الأسبق يتوجّه بطلب للحركة

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الأحد، اللقطات الأولى لمغادرة الرئيس الأفغاني الحالي، أشرف غني، البلاد عبر استقلاله لإحدى الطائرات، وذلك على خلفية وصول مسلّحي حركة طالبان إلى مشارف العاصمة كابل.

وفي التفاصيل، نشرت وكالة “تسنيم” الإيرانية، مقطعاً مصوراً يوثق لحظات صعود الرئيس الأفغاني إلى إحدى الطائرات بهدف مغادرة البلاد.

وأكدت تقارير صحفية اليوم أن غني غادر البلاد إلى طاجيكستان برفقة عدد من كبار مساعديه ومن المتوقع أن يتوجه من هناك إلى دولة ثالثة.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • الجيش المغربي … حرّك رمال الصحراء دفاعاً عن أراضيه وصعد سلم ترتيب الجيوش سريعاً

 

  • حرب الناقلات تستعر بمياه الخليج..اختطاف وقرصنة وتفجيرات، من المنتصر إيران أم أمريكا وإسرائيل!؟

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى