سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| أمواج تسونامي الإسكندرية ترعب المصريين وتضرب الشواطئ في مصر وتبتلع ما في طريقها

قالت وسائل إعلام مصرية، أمس الخميس، إن محافظة الإسكندرية تشهد حالة من الطقس السيء إثر اقتراب “نوة قاسم” التي تشهدها المحافظة في مثل هذا الوقت من كل عام، ولكن ارتفاع موج البحر عن معدله الطبيعي بما سمي بـ تسونامي الإسكندرية، قد أثار رعب وخوف المواطنين.

تسونامي الإسكندرية يثير الرعب

وذكرت أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو أطلقوا عليه “تسونامي الإسكندرية” حيث وصل ارتفاع الموج إلى 5 أمتار، فيما وصلت سرعة الرياح إلى 65 كيلومترا/الساعة، وصاحب ذلك تراكم السحب المتوسطة والمنخفضة، بالتزامن مع انخفاض درجة الحرارة ب0واقع 7 درجات.

غرق نادي المهندسين

ولفتت إلى أن نادي المهندسين المطل على البحر والمحاذي للشاطئ كان أول المتضررين حيث غرقت أجزاء منه، وبلغت المياه الناتجة عن ارتفاع أمواج البحر منطقة ساحة الانتظار والاستراحة الخارجية وبعض المكاتب المطلة على الجانب البحري من النادي بعد أن تجاوزت شدتها حواجز الأمواج الموضوعة لحماية النادي.

اقرأ أيضاً: شاهد|| محافظة مصرية تغرق والحكومة تطالب بسرعة إخلاء أشهر منطقتين في البلاد (فيديو وصور)

ويظهر في مقاطع فيديو متداولة من داخل نادي المهندسين بالإسكندرية لحظة خروج مياه الأمواج متجاوزة الحواجز الصخرية لتجرف في طريقها عشرات المقاعد التي وضعت لأعضاء الناي قرب الشاطئ وصولا إلى غرق ساحة انتظار السيارات وأروقة النادي فيما وصفه البعض بأمواج تشبه “التسونامي”.

اقرأ أيضاً: لعبة شائعة في المدارس المصرية قد تسبب الوفاة ومجلس النواب يتحدث عنها

يذكر أن نادي المهندسين البحري بالإسكندرية تعرض للغرق بمياه الأمواج والأمطار مرتين مطلع 2018، ما تسبب في حدوث أضرار بالنادي.

اقرأ أيضاً:وزارة مصرية تتنبأ بـ”كارثة في شلاتين” بعد واقعة أسوان وانتشار العقارب والجثث بالشوارع

وأشارت إلى أن الجهات المسئولة قامت باتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة لمواجهة تسونامي الاسكندرية، كما دفعت بسيارات مجهزة لشفط المياه ونقل الأشخاص المصابين، كما أعلنت السلطات حالة الطوارئ القصوى، وقررت إلغاء إجازات الأطقم الطبية لمتابعة أي إصابات حتى نهاية موجة الطقس السيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى