أخبار العالم العربي

الأردن.. قرار من المحكمة بحق المتهمين في قضية مستشفى السلط الحكومي

قررت محكمة أردنية اليوم الأحد، حبس 5 موظفين حكوميين ومدير مستشفى السلط ثلاث سنوات في قضية نفاد الأكسجين من مستشفى السلط الحكومي.

إدانة مدير مستشفى السلط

وقررت محكمة صلح جزاء عمان “إدانة مدير مستشفى السلط الحكومي السابق بجرم التسبب بالوفاة مكرر 10 مرات” وحبسه لمدة 3 سنوات، وبراءة 8 متهمين.

كما قررت المحكمة تضمين المدانين الخمسة بقضية نفاد مادة الأكسجين من مستشفى السلط الحكومي مبلغ 3 آلاف و500 لكل واحد منهم.

وقدم وكلاء الدفاع في القضية خلال الجلسة الماضية مرافعاتهم النهائية للمحكمة، حيث أنهت بذلك مراحل المحاكمة القضائية للمتهمين، وتتبقى الأحد مرحلة النطق بالحكم والتي ستكون في الجلسة رقم 42.

في غضون ذلك، أنهت المحكمة خلال الجلسات الماضية الاستماع لشهود الدفاع، والذين بلغ عددهم 21 شاهداً، وقدمت النيابة العامة 66 شاهداً في القضية في وقت سابق، ليصبح عدد الشهود الذين استمعت إليهم المحكمة منذ بدء المحاكمة في بداية شهر نيسان/أبريل الماضي بين شهود النيابة العامة ووكلاء الدفاع عن المشتكى عليهم 87 شاهداً كان من بينهم وزير الصحة السابق الدكتور نذير عبيدات.

وكان مدّعي عام مدينة السلط طلب في مارس/آذار الماضي، توقيف مدير المستشفى وأربعة من مساعديه بتهمة “التسبّب بوفاة”.

وأدت تلك الفاجعة إلى إقالة وزير الصحة وإنهاء خدمات مدير مستشفى السلط الحكومي وإيقاف مدير صحة محافظة البلقاء، حيث يقع مستشفى السلط، عن العمل.

اقرأ أيضاً : تطور جديد في قضية مستشفى السلط الذي أشعلت الأردن

فيما وصف رئيس الوزراء الأردني حينها بشر الخصاونة ما حدث بأنه “خطأ جسيم فادح غير مبرر وغير مقبول”، معتذراً عن هذا التقصير.

وكانت عدة مدن أردنية قد شهدت احتجاجات حينها، إثر الحادثة المؤسفة مطالبين بمحاسبة المسؤولين.

وتعرضت أقسام المرضى المصابين بفيروس كورونا في مارس/آذار 2021 لانقطاع مفاجئ لمادة الأوكسجين، وتوفي وقتها 10 مواطنين أردنيين، واتهم على إثر الحادثة 13 شخصاً بالتسبب بالوفاة.

الأردن.. قرار من المحكمة بحق المتهمين في قضية مستشفى السلط الحكومي
الأردن.. قرار من المحكمة بحق المتهمين في قضية مستشفى السلط الحكومي

اقرأ أيضاً : الأردن.. تفاصيل جديدة “صادمة” وتوقيف مسؤولين في حادثة مستشفى السلط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى