شاهد بالفيديو

شاهد|| مركبة فضائية ترصد “كوخاً غامضاً” بالجانب المظلم لــ القمر وتفجر مئات التساؤلات لدى العلماء (فيديو وصور)

نشر موقع “space” المتخصص بعلوم الفضاء، يوم أمس الأحد، تقريراً عن صور غريبة التقطتها المركبة الصينية الجوالة “Yutu 2″، على سطح القمر وثقت مشهداً غريباً وصفته الوكالات المتخصصة بعلوم الفضاء بـ”الكائن الغامض”.

– مشهد مثير على القمر

قال الموقع المتخصص بعلوم الفضاء: “إن الصور الملتقطة من على القمر حازت على اهتمام واسع جداً، وذلك بسبب وجود عنصر أو شيء غريب أو (كائن غامض) له شكل هندسي واضح المعالم”.

وأضاف الموقع: “أن وكالة الفضاء الصينية شبهت هذا الكائن بـ( المنزل أو الكوخ)”، مشيراً إلى أن المركبة الصينية رصدته أثناء شق طريقها عبر فوهة “Von Kármán” على الجانب المظلم من القمر.

– مكعب غريب

وفي التفاصيل، تمكنت المركبة “Yutu 2” من تصوير جسم على شكل مكعب في الأفق من جهة الشمال على بعد حوالي 260 قدماً (80 متراً) من المركبة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

حيث التقطت الصورة الغريبة خلال اليوم الـ 36 للمهمة على سطح القمر بحسب الأرشيف الخاص بمهمة مركبة “Yutu 2” والتي نشرتها قناة “Our Space” المتخصصة بالتوعية في علوم الفضاء والتي تبث باللغة الصينية بالتعاون مع إدارة الفضاء الوطنية الصينية (CNSA).

وكانت القناة قد وصفت الجسم الغريب خلال أحد تقاريرها على أنه كائن غريب يشبه “كوخاً غامضاً”، وجاء في اللغة الصينية (神秘小屋 / shenmi xiaowu)، ونوهت إلى أنه مجرد “وصف حيث لم يتم التأكد من طبيعة هذا الشيء حتى اللحظة”.

اقرأ أيضاً : بالتزامن مع اقتراب ظاهرة “القمر الدموي”… الصين تعلن اكتشاف جديد من القمر وتنشر عينات من الفضاء

– مئات التساؤلات

وفقاً لما قاله موقع “space”، فإن يمكن أن يكون هناك توقعات لوجود تحديثات جديدة حول هذا المشهد، وذلك لأن علماء الفريق أعربوا عن اهتمامهم الشديد بهذا “الكائن الغامض”، مؤكدين بأن المركبة “Yutu 2” الصينية تستمر في عبور الثرى القمري وتجنب الحفر لإلقاء نظرة فاحصة حول هذا الكائن.

هذا ونقل الموقع عن مصادر خاصة، بأن التفسير المحتمل لهذا الشكل الغريب والذي يأخذ شكل مكعب تقريباً هو أنه مجرد صخرة كبيرة أخذت مكانها بسبب حادث تصادم أحد الكويكبات بالقمر.

إلا أن المثير في الأمر بالنسبة للبعض الآخر هو شكله “المكعب” الذي قد يدحض هذه النظريات، فيما تنبأ متخصصون بعلوم الفضاء في تعليقات على “تويتر” أن هذا الجسم هو حطام بشري مفقود.

والجدير ذكره أن مركبة “Yutu 2″ التابعة لمهمة ” Chang’e 4″ الصينية هي المركبة الوحيدة في العالم العاملة بالطاقة الشمسية، التي نفذت هبوطاً على الجانب المظلم والبعيد من القمر بتاريخ 3 يناير/ كانون الثاني من عام 2019.

وتستكشف العربة الجوالة فوهة “فون كارمان” التي يبلغ عرضها 115 ميلاً (186 كيلومترًا) منذ ذلك الحين، حيث تعتبر مهمة “Chang’e 4″، كما يوحي اسمها، المهمة الرابعة للصين على القمر والثانية من ناحية إنزال مركبة روفر على سطح القمر.6122021 5 1

اقرأ أيضاً : فيديو يرصد ظاهرة القمر الوردي العملاق الأول لهذا العالم بتسلسل قمري مذهل (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى